افضل شركات تداول الاسهم العالمية

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول الاسهم العالمية كالاسهم الامريكية والاوروبية والآسيوية في مختلف بورصات العالم. قم باختيار افضل الشركات المرخصة وفتح حساب تداول لشراء الاسهم

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • تداول دون رسوم مخفية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول الاسهم العالمية

سوق الأسهم.. ما هو وكيفية التداول فيه

يعتبر سوق الأسهم هو طريق سريع يقودك إلى تكوين ثروة هائلة في أقل وقت ممكن، حيث يمكن لسوق الأسهم أن يمنحك أرباحًا هائلة، ولكن من ناحية أخرى يعد التقلب جزء مهم من سوق الأسهم، وبصفتك مستثمر فسوف تتعرض في رحلتك في سوق الأسهم إلى أرباح وخسائر، ولكن من المهم العمل على تعميق أرباحك، والحد من خسائرك.

وإذا كان لديك المال وترغب في دخول سوق الأسهم فقد أتاحت شركات الوساطة عبر الإنترنت تداول الأسهم بسرعة من جهاز الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، ولكن يتطلب الأمر الكثير من العمل الشاق ويمكن أن يتضمن بحثاً ودراسة مكثفة

ويجب على المستثمرين الجدد اتخاذ عدد من الخطوات لبدء الاستثمار بنجاح في سوق الأسهم، بما في ذلك تحديد استراتيجة تداولهم، ونوعية الأسهم التي يتوقعون أن تحقق صفقات ناجحة، وللتعمق في سوق الأسهم، يحاول هذا المقال تقديم تعريف لماهية السوق وكيفية التداول به.

 

ما هو سوق الأسهم

هو المكان الذي يضم عدد من الأسواق والبورصات، والتي يمكن من خلاله بيع وشراء أسهم الشركات المدرجة، وتداول الأسهم هو شكل من أشكال الاستثمار الذي يعطي الأولوية للأرباح قصيرة الأجل على الأرباح طويلة الأجل، ويمكن أن يكون محفوفاً بالمخاطر.

وإذا كنت مبتدئ في سوق الأسهم فعليك أن تعلم أن النصيحة الأولى لك هي تنويع محفظتك الاستثمارية، والاستثمار في مجموعة متنوعة من الأسهم وصناديق الاستثمار منخفضة التكلفة لتحقيق عوائد مالية كبيرة، وهذا هو مفتاح الأداء الجيد على المدى الطويل .

 

ما هو تداول الأسهم؟

يتضمن تداول الأسهم شراء وبيع أسهم الشركات، في محاولة لكسب المال من التغيرات اليومية في الأسعار، ويراقب المتداولون تقلبات الأسعار قصيرة المدى لهذه الأسهم عن كثب ثم يحاولون الشراء بسعر منخفض والبيع بسعر مرتفع، وهذا النهج قصير الأجل هو ما يميز تجار الأسهم عن مستثمري سوق الأسهم التقليديين الذين يميلون إلى الاحتفاظ بهذه الأسهم على المدى الطويل.

وفي حين أن تداول الأسهم بمدى قصير يمكن أن يحقق مكاسب سريعة لأولئك الذين يتوقعون اتجاه السوق بشكل صحيح، إلا أنه يحمل أيضاً احتمالات كبيرة للخسائر.

ويعني التداول عادةً شراء وبيع الأسهم في نفس اليوم بالسوق الثانوية، وهنا من الضروري التعرف على الأسواق الأولية والثانوية.

السوق الأولية: السوق الأولية حيث تصدر الشركات أوراق مالية جديدة وتعرضها على الجمهور لأول مرة، لذلك تحدث المعاملة بين المصدرين والمشترين مباشراً.

السوق الثانوية: في السوق الثانوية يمكنك شراء وبيع الأسهم المصدرة في السوق الأولية، وتتم المعاملة بين البائع والمشتري من خلال وسيط.

 

أنواع تداول الأسهم

هناك نوعان رئيسيان من تداول الأسهم، وهما:

  • التداول النشط

 هو ما يفعله المستثمر الذي يجري 10 صفقات أو أكثر شهرياً، وعادةً ما يستخدم المتداول النشط إستراتيجية تعتمد بشكل كبير على توقيت السوق، في محاولة للاستفادة من الأحداث قصيرة المدى (على مستوى الشركة) لجني الأرباح في الأسابيع أو الأشهر القليلة.

  • التداول اليومي

هي الاستراتيجية التي يستخدمها المضاربون، حيث يقومون بشراء وبيع وإغلاق مراكزهم على نفس الأسهم في يوم تداول واحد، ويهدف المتداول اليومي إلى جني عوائد مالية قليلة في فترة زمنية قصيرة.

 

خطوات تداول الأسهم

ليس من السهل اقتحام سوق الأسهم بشكل مباشر وخاصة إن كنت من المبتدئين، ولهذا يمكننا هنا التعرف على الخطوات التي يجب اتخاذها لدخول سوق الأسهم:

 

1) فتح حساب وساطة:

لدخول سوق الأسهم كمتداول أو مستثمر، يجب عليك فتح حساب وساطة، وبدونه لا يمكنك التداول في سوق الأسهم، ويعمل حساب الوساطة مثل الحساب المصرفي حيث تحتفظ بأموال لاستخدامها في التداول، ويتم الاحتفاظ بالأسهم  التي تشتريها إلكترونياً في الحساب.

 

2) فهم أسعار الأسهم:

يتحرك سعر السهم على أساس أي أخبار وأساسيات وتحليلات فنية وما إلى ذلك، ومن خلال اكتساب المعرفة حول هذه الجوانب، يمكنك تعزيز معرفتك بالأسهم وأسواق الأوراق المالية، وسيساعدك هذا على معرفة السعر المناسب للدخول أو الخروج من الصفقة، وما هي مراكزك التي يجب اتخاذها.

 

3) العرض والطلب:

يشير سعر العرض إلى الحد الأقصى للسعر الذي ترغب في دفعه لشراء سهم، وسعر الطلب هو العكس تماما، حيث يمثل الحد الأدنى للسعر الذي يكون البائع على استعداد لبيع الأسهم به لضمان صفقة مربحة  من المهم اتخاذ قرار بشأن سعر العرض والطلب الصحيحين.

 

4) المعرفة الأساسية والتقنية للأسهم:

ادرس التحليلات الأساسية والفنية للسهم لتخطيط تداولك، واطلع على مخططات الأسعار في جميع الأطر الزمنية.

 

5) تعلم كيفية وقف الخسارة:

التقلب هو خاصية ضمنية لسوق الأسهم، لذلك من المهم أن تفهم طريقة منع الخسائر الفادحة أثناء تنفيذ الصفقة، حيث ستحتاج إلى تحديد سعر وقف لتقليل الخسارة، وقد يؤدي عدم وضع وقف الخسارة إلى خسائر مالية فادحة قد تعصف بكل رأسمالك السوقي.

 

6) اسأل خبير:

سوق الأسهم لا يمكن التنبؤ به، لا أحد يستطيع التنبؤ بسعر السهم بدقة، لكن أخذ المشورة من خبير يساعد المتداولين في اتخاذ قرار التداول الصحيح.

 

7) ابدأ بأسهم آمنة:

قد تؤدي خسارة رأس المال الكبيرة في البداية إلى انخفاض ثقتك بنفس، لذلك الاختيار الحكيم هو البدء بالأسهم الأقل تقلباً، وقد يمنحك ذلك بداية بطيئة، لكن من المرجح أنها طريقة جيدة تمنع الخسائر السريعة و الفادحة.

ما هي استراتيجيات تداول الأسهم الشائعة؟

تشمل استراتيجيات تداول الأسهم الشائعة تداول الاتجاه، أو الشراء عندما يرتفع السوق والبيع على المكشوف عندما ينخفض​​؛ أو استراتيجية المتضاربة المبنية على التداول اليومي السريع، والتي تتضمن استغلال فجوات الأسعار الدقيقة الناتجة عن انتشار العرض والطلب، أو التداول المتأرجح.