شركات تداول اليورو في السعودية

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول اليورو في السعودية. قم باختيار شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة وفتح حساب لتداول العملات. سابقاً لم يكن هناك سوى عدد قليل من المستثمرين السعوديين على دراية بسوق العملات الأجنبية، أو ما يسمى الفوركس، لكن الآن أصبح الاهتمام السعودي متزايد بهذا المنتج الاستثماري الجديد، وبشكل عام فإن المملكة العربية السعودية تتقدم بشكل ملحوظ في استكشاف منتجات الاستثمار العالمية مثل تداول العملات الأجنبية، وأصبح زوج اليورو / دولار أحد أهم الأزواج التي يتداول فيها السعوديين.

 

الكاتب: خالد سلطان
المنقح: يوسف عمر
تدقيق: محمد غيث
شركات تداول اليورو في السعودية

افضل شركات تداول اليورو مقابل الدولار في السعودية 2024

Plus500
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$100
XM Logo
XM
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$5

تداول اليورو / دولار في السعودية

تداول الفوركس في المملكة العربية السعودية

يعد الاقتصاد السعودي أحد أهم اقتصاديات العالم بشكل عام، والمنطقة العربية والشرق أوسطية بشكل خاص، وذلك بفضل صادرات النفط والبترول. ومع ذلك تسعى القيادة السياسية بالمملكة إلى تخفيف اعتماد الاقتصاد السعودي على عوائد البترول، ودعم قطاعات جديدة تماشياً مع الاتجاه العالمي لتقليل استخدام سلعة النفط والاتجاه نحو مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأدركت السعودية حاجتها إلى التنوع الاقتصادي، لتظل أحد اللاعبين الدوليين سياسياً واقتصادياً. من هنا وجد سوق الفوركس المناخ مناسباً للظهور والانتشار، ولعوامل عدة اقتصر سوق الفوركس في السعودية على نسبة صغيرة من المستثمرين، ولكن مع إدخال حسابات تداول فوركس الإسلامية في المملكة العربية السعودية من قبل بعض وسطاء الفوركس الرائدين، إلى جانب التطور التقني والتكنولوجي الذي تشهده المملكة، تزايدت شعبية تداول العملات الأجنبية داخل المملكة، وأصبح مجتمع الفوركس في المملكة مجتمع قوي وفي تزايد مستمر.

تداول زوج اليورو والدولار في المملكة

يعد زوج اليورو / الدولار الأمريكي (EUR / USD) أهم زوج عملات في سوق الفوركس دولياً، فهو أكثر الأزواج تداولاً عالمياً، أي يتمتع بحجم تداول عالمي يومي هو الأكبر من بين غيره من الأزواج. وبات اهتمام المتداولين السعوديين خاصة بهذا الزوج بسبب حجمه وتقلباته، التي توفر فرص عظيمة أمام السعوديين لتحقيق أرباح وتنفيذ صفقات ناجحة، إلا أنه يجب أن نأخذ في الحسبان صعوبة التداول عليه، وخاصة بين المتداولين المبتدئين.

ما هو زوج اليورو دولار؟

الدولار هو أقوى عملات العالم، وهو العملة الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية. اليورو هو عملة دول الاتحاد الأوروبي. وبحكم النفوذ السياسي والاقتصادي لأمريكا وأوروبا، باتت العملتين من أهم عملات العالم. وبالتبعية أصبح زوج عملتهما هو الأقوى والأشهر في سوق العملات الأجنبية. تعكس قيمة هذا الزوج سعر صرف اليورو مقابل الدولار.

تداول العقود مقابل الفروقات في المملكة العربية السعودية

يشير مصطلح CFD إلى "عقد مقابل الفروقات" وهو أداة مشتقة يتم تداولها بشكل شائع. ويتضمن تداول العقود مقابل الفروقات في المملكة العربية السعودية المضاربة على سعر العملة أو سعر أي أصل آخر قيد الدراسة والدخول في عقد شراء أو بيع مع وسيط العقود مقابل الفروقات.

ويتم توفير تداول العقود مقابل الفروقات في المملكة العربية السعودية من قبل العديد من وسطاء العقود مقابل الفروقات عبر الإنترنت الذين يلتزمون بالمبادئ الإسلامية. ولضمان الامتثال للمبادئ الإسلامية أثناء تداول العقود مقابل الفروقات، يجب عليك التسجيل للحصول على حساب تداول CFD إسلامي.

وأثناء تداول العقود مقابل الفروقات يتم الاتفاق على عقد بين المتداول ووسيط العقود مقابل الفروقات عبر الإنترنت، وعندما يغلق المتداول المركز، يتبادل الطرفان مبلغ يمثل الفرق بين أسعار الافتتاح والإغلاق للأصل المتداول.

لذلك إذا كنت تعتقد أن سعر أصل اليورو مقابل الدولار سيرتفع يمكنك فتح مركز "شراء"، فإذا ارتفع السعر ستكسب ربحاً، أما إذا انخفض فستتكبد خسارة وتكون مسؤولاً عن دفع الفرق بالإضافة إلى أي عمولة و / أو فائدة للوسيط. وتنعكس الظروف إذا فتحت مركز "قصير للبيع" مما يعني أنك ستربح إذا انخفض السعر.

لمزيد من المعلومات حول تداول زوج اليورو/دولار في السعودية، يمكن الرجوع إلى:

انضم إلى متداولين آخرين للحديث عن تداول اليورو مقابل الدولار في السعودية

انضم إلى افضل موقع تداول اجتماعي للمتداولين العرب لمشاركة رؤاك ومشاعرك وتحليلاتك حول تداول اليورو مقابل الدولار في السعودية مع متداولين ومحللين آخرين.

افضل منصات تداول اليورو دولار في السعودية

  1. Plus500 افضل منصة تداول اليورو والفوركس في السعودية ذات تراخيص عدة اهمها دبي

    Plus500 يُعد خيارًا مثاليًا للمتداولين الذين يطمحون إلى تنويع استثماراتهم في سوق العملات. بالاعتماد على تراخيصه الموثوقة والمعتمدة في دبي، يقدم Plus500 منصة آمنة وموثوق بها لتداول أزواج العملات الرئيسية والثانوية والنادرة.

  2. XM افضل شركة للمبتدئين في تداول اليورو والفوركس في السعودية 

    XM تتألق بتوفيرها لتشكيلة غنية من الموارد التعليمية والورش العملية عبر الإنترنت على مختلف المنصات، وذلك بهدف دعم المتداولين في تطوير وصقل مهاراتهم في التجارة.

شركة Plus500

9.10

Plus500 هي منصة تداول تركز على تقديم خدمات الاستثمار في العملات الأجنبية. تتميز بواجهة المستخدم السهلة وأدوات التداول القوية، وهي مرخصة ومنظمة بشكل كامل، مما يوفر بيئة تداول آمنة للمستثمرين. Plus500 بواجهة المستخدم السهلة وأدوات تداول القوية، وهي مرخصة ومنظمة بشكل كامل، مما يوفر بيئة تداول آمنة للمتداولين.

التراخيص FCA, CySEC, ASIC
الحد الأدنى للإيداع $100
منصات تداول WebTrader, Windows 10, تطبيقات الجوال
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات العادي, المحترف

السلبيات

  • تقييدات في بعض الدول

المزايا

  • حسابات محمية وامنة
  • تأسست منذ عام 2008
  • مرخصة من قبل الهيئات في دبي

شركة اكس ام XM

9.10

XM هي منصة تداول عالمية تركز على تقديم خدمات الاستثمار في العملات الأجنبية اهمها اليورو دولار. تشتهر XM بتوفير مواد تعليمية متقدمة للمتداولين، وتقدم بيئة تداول مرنة وموثوقة مع دعم عملاء متوفر على مدار الساعة. XM بتقديم مواد تعليمية متقدمة للمتداولين، وتوفير بيئة تداول مرنة وموثوقة مع دعم عملاء على مدار الساعة.

التراخيص CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع $5
منصات تداول MT4, MT5, WebTrader
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات متعددة، بما في ذلك الحسابات الإسلامية

السلبيات

  • تقييد الخدمات في بعض البلدان

المزايا

  • مجموعة واسعة من الأدوات المالية
  • سياسات شفافة للإيداع والسحب
  • دعم عملاء ممتاز ومواد تعليمية شاملة