افضل شركات التداول في البحرين

موقع اخبار اليوم - قائمة افضل شركات التداول والمنصات عبر الانترنت في البحرين. قم باختيار شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة وفتح حساب فوركس

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.

تداول الفوركس في البحرين

تمكن الشعب البحريني من التداول في سوق الفوركس منذ عام 2011 عندما سمحت حكومة البحرين في البداية بتداول الفوركس عبر الإنترنت، ومع تزايد شعبيته زاد عدد الوسطاء المرخصين ويقدم العديد منها حسابات إسلامية بدون فوائد للمسلمين الذين يرغبون في الامتثال للشريعة الإسلامية.

فإذا قررت تداول الفوركس من البحرين، فستكون خطوتك الأولى هي العثور على وسيط فوركس موثوق به عبر الإنترنت، قبل أن تبدأ التداول بأموال حقيقية، ثم تأكد من اعتمادك على استراتيجية تداول قابلة للتطبيق.

 

ابدأ مع الفوركس في البحرين

من السهل بدء تداول الفوركس في البحرين، وما عليك سوى اتباع الخطوات التالية لفتح حساب تداول حتى تتمكن من تداول الفوركس عبر الإنترنت:

  • احصل على جهاز حديث مثل الهاتف الذكي أو الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي الذي يمكنه الاتصال بالإنترنت.
  • تعرف على وسطاء الفوركس عبر الإنترنت الذين يقبلون العملاء من البحرين.
  • قم بتطبيق وفتح حساب مع الوسيط المفضل لديك.
  • قم بإجراء إيداع أولي في هذا الحساب عبر طريقة دفع يقبلها الوسيط.
  • قم بتنزيل منصة التداول الخاصة بالوسيط أو منصة التداول التي يدعمها الوسيط.
  • قدم طلباً لإجراء أول صفقة لك.

 

استراتيجيات تداول الفوركس في البحرين

بعد الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه، ستكون خطوتك التالية هي تطوير إستراتيجية تداول مربحة يمكنك دمجها في خطة تداول شاملة، وسيعكس نوع الاستراتيجية التي تقررها مستوى خبرتك وشخصيتك ومقدار الوقت الذي يتعين عليك تخصيصه للتداول، فضلاً عن خطة التداول والهدف منها.

ويستخدم متداولو الفوركس واحدة أو أكثر من عدة استراتيجيات أثبتت فاعليتها وحققت نتائج إيجابية للعديد من الأشخاص، ويمكن استعراض أبرز هذه الإستراتيجيات عبر الفئات الخمس التالية:

تداول الاتجاه:

تتضمن هذه الاستراتيجية تحديد اتجاه طويل الأجل في أسعار الصرف وإنشاء مركز للاستفادة من تحركات الأسعار.

 

التداول اليومي:

يقتصر التداول وفقاً لهذه الاستراتيجية على جلسة تداول واحدة، حيث يقوم المتداول على أساسها بتصفية جميع المراكز في نهاية اليوم، ويحتاج المتداول إلى اختيار جلسة تداول معينة للعمل فيها، ويسمح إغلاق المراكز قبل انتهاء الجلسة لهم بتجنب المخاطر الإضافية المتمثلة في الاحتفاظ بالمراكز.

 

التداول المتأرجح:

 يستفيد المتداول وفقاً لهذه الاستراتيجية من تحركات سعر الصرف باستخدام المؤشرات الفنية للزخم للإشارة إلى مراكز البيع والشراء.

 

 سكالبنج:

هي استراتيجية التداول قصيرة الأجل، والهدف منها هو الاستفادة من تقلبات السوق قصيرة الأجل، حيث يدخل المضارب السوق ويخرج منه بشكل متكرر لجني الأرباح.

تداول الأخبار:

يراقب المتداول المفكرة الاقتصادية وأخبار الأحداث المهمة التي تحفز تقلبات السوق، كمؤشر لتحديد المراكز وتقلبات السوق.

تداول الفوركس في البحرين

العملة الوطنية في البحرين هي الدينار البحريني (BHD) ورمزه BD، وينقسم الدينار البحريني كذلك إلى 1000 فلس ويصدره البنك المركزي البحريني (CBB)، وتم ربط الدينار البحريني بحقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي (IMF) بمعدل 0.376 دينار لكل دولار أمريكي منذ عام 1980.

ونظراً لأن الدينار البحريني لديه ربط ثابت مقابل الدولار الأمريكي ، فقد بلغ حجم دوران العملة في سوق الفوركس 2 مليار دولار فقط في إبريل 2019 وفقاً لمصرف التسويات الدولية (BIS)، ولوضع هذا المبلغ في منظوره الصحيح حقق الدولار الأمريكي دوراناً يزيد عن 1.37 تريليون دولار في نفس الفترة.

ونظراً لأن الدينار البحريني مربوط بالدولار، فقد لوحظ نطاق تداول ضيق إلى حد ما يبلغ 0.376-0.379 خلال العام الماضي، وكان سعر الصرف الأخير 0.377 دينار بحريني للدولار الأمريكي الواحد، وهو أقرب إلى قاع هذا النطاق.

وللاستفادة من هذا السوق الواسع النطاق يمكنك شراء 100,000 دولار أمريكي مقابل الدينار البحريني بسعر الصرف الحالي 0.377 باعتبار أن سعر صرف الدولار الأمريكي/ دينار بحريني سيرتفع. إذا ارتفع بعد ذلك إلى 0.379، فيمكنك حساب أرباح التداول الخاصة بك بالطريقة الموضحة أدناه:

 

100,000 دولار أمريكي × (0.379 - 0.377 دينار بحريني/ دولار أمريكي) = 200 دينار بحريني

 ولتحويل هذا المبلغ من الربح بالدينار البحريني إلى الدولار الأمريكي ، يمكنك إجراء الحساب التالي:

 200 دينار بحريني ÷ 0.379 دينار بحريني/ دولار أمريكي = 527.70 دولار أمريكي

 

وبدلاً من ذلك إذا انخفض سعر صرف دينار بحريني/ دولار أمريكي إلى 0.376، فيمكنك حساب خسارة التداول الخاصة بك على النحو التالي:

100,000 دولار أمريكي × (0.376-0.377 دينار بحريني/دولار أمريكي) = - 100 دينار بحريني

يمكنك بعد ذلك تحويل هذه الخسارة إلى الدولار الأمريكي بسعر صرف الدولار الأمريكي/دينار بحريني 0.376 على النحو التالي:

100 دينار بحريني ÷ 0.376 دينار بحريني/دولار أمريكي = -265.96  دولار أمريكي

 

كسب المال مع الفوركس في البحرين

يسمح الوسطاء الذين يقبلون العملاء من البحرين للمتداولين بالاستفادة من المراكز بنسبة تصل إلى 500:1، حتى تتمكن من التحكم في مراكز الفوركس الكبيرة بمبلغ صغير نسبياً من المال.

وعلى الرغم من أن وضع خطة تداول يستلزم بعض العمل، فإن مزايا وجود خطة جيدة يمكنك تنفيذها يمكن أن تنعكس بالنجاح ويجب أن تضع في اعتبارك أن أي استراتيجية تضعها قد تؤدي إلى نتائج متناقضة بمرور الوقت بسبب ظروف السوق المتغيرة باستمرار.

 

أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت في البحرين

لدى المقيمين البحرينيين مجموعة واسعة من الوسطاء الخاضعين للرقابة في الولايات القضائية الأخرى التي ستقبلهم كعملاء. يوصي البنك المركزي البريطاني باختيار وسيط منظم من المستوى الأول يتمتع بالرقابة من هيئة تنظيمية رئيسية مثل هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA) أو لجنة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية (ASIC) أو وسيط مقره الاتحاد الأوروبي يعمل بموجب لوائح أسواق الاتحاد الأوروبي في التوجيه المالي الثاني (MiFID II  ).

 ويوفر العديد من كبار الوسطاء مجموعة واسعة من الموارد التعليمية التي يمكنك الوصول إليها عبر الإنترنت، ويمكن أن تساعدك قائمة وسطاء الفوركس المنظمين في اختيار أفضل وسيط عبر الإنترنت متاح للمتداولين البحرينيين بناءً على احتياجاتك الفردية.