افضل شركات تداول النحاس

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول النحاس في العالم. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار النحاس

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول النحاس

كيفية تداول النحاس.. طرق التداول والأدوات المختلفة

أصبح النحاس من أكثر المعادن تداولاً نظراً لاستخداماته الواسعة، حيث يستخدم النحاس على نطاق واسع في قطاع الصناعة، وهو ثالث أكثر المعادن الصناعية استهلاكاً في العالم، ولهذه الأسباب غالباً ما يستخدم سعر النحاس كمقياس لأداء الاقتصاد العالمي، الأمر الذي دفع البعض إلى إطلاق اسم "الدكتور نحاس" عليه.

وعلى عكس المعادن الثمينة التقليدية كالذهب والفضة والبلاتين، ويعد النحاس أكثر المعادن وفرة في الطبيعة، وتكلفة استخراجه أقل، وبالتالي فإنه لا يستخدم للتقييم المالي، فلا يصنع منه عملات معدنية، بل أدى التصنيع واسع النطاق في دول العالم النامي إلى ارتفاع معدلات إنتاج النحاس منذ عام 2011، الأمر الذي يحول دون ارتفاع سعره.

ومن هنا يمكننا أن نلقي نظرة على طرق الاستثمار في النحاس، والطرق الصحيحة لتداوله، فضلاً عن التعرف على أفضل استراتيجيات الاستثمار فيه.

 

ما هو النحاس؟

النحاس هو معدن أساسي متعدد الاستخدامات، وهو مهم جداً في العالم الحديث، وسبب رئيسي لتطوره المستمر، حيث يُستخدم بشكل كبير في صناعات البناء والتصنيع بسبب خصائصه في التوصيل الممتازة للحرارة والكهرباء، وهو ما يفسر سبب شعبيته في هذه الصناعات.

ونظراً لفائدته المتنوعة في قطاعات التصنيع المختلفة، يتمتع النحاس بعلاقة إيجابية مع النمو الاقتصادي ويُنظر إليه عمومًا على أنه مؤشر موثوق لصحة الاقتصاد العالمي.

كيفية تداول النحاس؟

هناك مجموعة متنوعة من الطرق التي يمكنك من خلالها التداول في سوق النحاس، وذلك بخلاف الاستثمار المباشر المرتبط بشراء المعدن بشكل مادي، والذي يعترضه بعض المعوقات اللوجستية مثل مصاعب التخزين، ومن أبرز هذه الطرق:

  • شراء أسهم النحاس

وتعتبر هذه الطريقة إحدى وأشهر طرق الاستثمار في النحاس بشكل غير مباشر،  عبر القيام بشراء أسهم شركة يرتبط نشاطها بمعدن النحاس، إما من خلال التنقيب أو الاستخراج أو التطوير، ومن خلال ارتفاع سعر النحاس تحقق  هذه الشركات أرباح، وهو ما يعود بالمنفعة على حاملي الأسهم.

  • صناديق الاستثمار المتداولة في النحاس

تعد صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة (ETFs) طريقة أخرى للاستثمار غير المباشر في النحاس، وهذه الصناديق مصممة لتتبع حركة سعر الأصل المالي، وتختلف هذه الصناديق في كيفية تتبع كل واحد لسعر الأصل المالي، فعندما يتعلق الأمر بالسلع يستثمر صندوق الاستثمار في السلع المادية، أو يمتلك أسهماً في الشركات العاملة في الصناعة ذات الصلة.

  • العقود الآجلة

عقد النحاس الآجل هو اتفاق ملزم قانونياً بين طرفين لتبادل سلعة ما في تاريخ محدد في المستقبل بسعر محدد مسبقاً، يسمح الاستثمار في العقود الآجلة للنحاس للمتداولين بالمضاربة على سعر النحاس دون الحصول على ملكية المعدن نفسه، بشرط أن يغلقوا مراكزهم قبل انتهاء صلاحية العقد.

وللعقود الآجلة للنحاس شروط صارمة ومعايير محددة مسبقاً اعتماداً على البورصة التي يتم تداولها فيها، فعلى سبيل المثال، العقد الآجل للنحاس في مجموعة CME يعادل 25000 رطل وسعره مقتبس بـ USX لكل رطل. وهذا يمثل أحد عيوب تداول العقود الآجلة للنحاس، وهو أنك ملزم بأحجام العقود الكبيرة.

ويتم تبادل عقود النحاس الآجلة في بورصة لندن للمعادن، وبورصة السلع المتعددة، وبورصة شنغهاي للعقود الآجلة، وبورصة طوكيو للسلع، وبورصة السلع الأساسية (COMEX)، وهي عضو في مجموعة بورصة شيكاغو التجارية (CME).

  • عقود الخيارات الثنائية

تمنح عقود خيارات النحاس المشتري الحق فقط في تبادل السلعة بسعر محدد مسبقً في أو قبل تاريخ معين في المستقبل، وهذا الحق ليس إلزامي، و تعاني الخيارات من قصر ​​الوقت ولا تنجح إلا إذا وصل سعر الأصل المالي الأساسي إلى مستوى معين بحلول تاريخ انتهاء الصلاحية.

وإذا لم يصل السعر إلى هذا المستوى، فستنتهي صلاحية العقد على أنه لا قيمة له، وهو الأمر الذي يشكل مخاطر كبيرة لأي متداول يستثمر في النحاس عبر عقود الخيارات الثنائية.

  • العقود مقابل الفروقات

تعتبر عقود النحاس مقابل الفروقات CFDs بمثابة عقد بين طرفين يوافقان على تبادل الفرق في سعر السلعة بين وقت فتح العقد ووقت إغلاقه.

وكما هو الحال بالنسبة للاستثمار في العقود الآجلة وعقود الخيارات يعتبر المتداول في الاستثمار في النحاس باستخدام العقود مقابل الفروقات غير مطالب بأخذ أو تسليم ملكية السلعة نفسها، كما أنه ليس للعقود مقابل الفروقات على السلع تاريخ انتهاء صلاحية، مما يعني أنه يمكن الاحتفاظ بالمركز طالما يرغب المتداول في ذلك.

استراتيجية تداول النحاس

بمجرد أن يأتي اختيار الأداة المالية التي من المفترض استخدامها في عمليات التداول بعد أن تتخذ قرارك فيما يتعلق بالطريقة المثلى بتداول النحاس، وتأتي هذه القرارات على هيئة استراتيجيات يمكن تناولها على النحو التالي:

  • استراتيجية إدارة المخاطر

كما هو الحال بالنسبة للسلع الأخرى، تحمل تداولات النحاس بعض المخاطر، خاصة وإن تم استخدام الرافعة المالية، ولهذا تعتبر استراتيجية إدارة المخاطر من أهم الاستراتيجيات التي يجب اتباعها لحماية التداولات الخاصة بك، وهذا يأتي من خلال استخدام خاصية وقف الخسارة للمركز المفتوح الخاص بك.

 

  • استراتيجية مراقبة التداول

على عكس التداول في المعادن الأخرى، يغلب على النحاس طابع التقلب، لذا بعد اختيار استراتيجية التداول، وتحديد الأداة المالية، يجب مراقبة السوق جيداً للحد من أي خسارة متوقعة.