افضل شركات تداول وقود وغاز التدفئة

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول وقود وغاز التدفئة. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار غاز التدفئة

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول وقود وغاز التدفئة

تداول زيت التدفئة.. طرق الاستثمار والمخاطر

لا يقل الاهتمام بسوق النفط عن مشتقاته كالبنزين والديزل وغاز التدفئة، وعندما ظهر زيت التدفئة وجد المبتكرون أنه بديل أرخص وأكثر كفاءة عن الفحم، وغالباً ما يتم تسليم زيت التدفئة باستخدام الصهاريج إلى المباني السكنية والتجارية ويتم تخزينه في خزانات فوق سطح الأرض، ويمكن التحكم في معدلات التدفئة من خلال منظم حرارة في البيوت التي تعتمد على زيت التدفئة.

ومن هنا يسعى هذا المقال إلى تقديم تعريف عن زيت التدفئة، والأسباب التي تدفع المتداولون في الاستثمار فيه، وأبرز المخاطر التي يمكن أن تواجههم، وكذلك طرق التداول المختلفة.

ما هو زيت التدفئة؟

زيت التدفئة هو منتج نفطي سائل قليل اللزوجة وقابل للاشتعال، ولهذا تمثل وظيفته الأساسية كوقود تدفئة سكنية، ويعتبر زيت التدفئة هو مصدر الطاقة البديلة الأكثر أهمية للمنازل التي ليس لها قدرة على التسخين باستعمال الغاز الطبيعي، والرمز المختصر لزيت التدفئة هو HHO، وتمثل حصة زيت التدفئة من عائد برميل النفط الخام ما يقرب من 25%، وهي الحصة الكبيرة الثانية بعد البنزين.

لماذا يتم التداول على زيت التدفئة؟

فيما يلي نظرة عامة وموجزة على ثلاثة أسباب شائعة يهتم بها الأشخاص في تداول زيت التدفئة، وهي:

 

  • التحوط من التكاليف

 قد يرغب الأشخاص الذين يعيشون في مناخات باردة ويستخدمون زيت التدفئة لتدفئة منازلهم في تداول السلعة قبل أشهر الشتاء، وقد يجد البعض أن استخدام تجارة زيت التدفئة للحماية من تكلفة فواتير المرافق الشتوية استراتيجية معقولة لتخفيف المخاطر المالية المتوقعة.

 

  • ارتفاع أسعار زيت التدفئة

يوفر تداول زيت التدفئة أيضاً وسيلة للمراهنة على النمو الاقتصادي العالمي، فمع توسع الأسواق الناشئة يعتقد العديد من المحللين أن الطلب على النفط سوف يفوق العرض، وبحكم افتقار المناطق المطورة إلى البنية التحتية للغاز الطبيعي وتحتاج إلى زيت التدفئة كمصدر للوقود، سيؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط ومشتقاته.

 

  • تنويع المحفظة

قد يكون زيت التدفئة طريقة فعالة لتنويع محفظة التداول، ومعظم المتداولين في سوق النفط لديهم أصول تتركز بشكل كبير في أسواق الأسهم والسندات، ويوفر زيت التدفئة بحكم ارتباطه بالنفط فرصة جيدة للمستثمرين لتنويع محافظهم الاستثمارية

 

مخاطر تداول زيت التدفئة

تحمل جميع التداولات احتمال حدوث خسائر، لذلك يجب على المتداولين التفكير في مخاطر المضاربة على أسعار زيت التدفئة.

وتتضمن بعض المخاطر ما يلي:

 

  • يمكن أن يؤدي ارتفاع درجة حرارة الطقس عن المتوسط ​​إلى انخفاض الأسعار.
  • قد تؤدي قوة الدولار الأمريكي إلى ضعف أسعار السلع بما في ذلك زيت التدفئة.
  • تؤدي المصادر البديلة للتدفئة والتقدم التكنولوجي في مواد العزل إلى خفض الطلب على زيت التدفئة.

 

طرق تداول زيت التدفئة

هناك عدة طرق مباشرة وغير مباشرة للتداول في زيت التدفئة، ومنها:

  1. العقود الآجلة لزيت التدفئة؟

يعتبر سوق العقود الآجلة لزيت التدفئة سوقاً موسمياً، والموسم الرئيسي لزيت التدفئة هو الشتاء، حيث يكون الطلب والأسعار في أعلى مستوياتها، حتى لو كانت أسعار النفط الخام مستقرة، وهذا لا يعني أن سعر النفط الخام غير مرتبط بزيت التدفئة.

ويعد العرض والطلب والطقس في جميع أنحاء العالم من العوامل الرئيسية التي تحرك سعر النفط الخام وبالتالي سعر زيت التدفئة، ومع ذلك فإن السبب الأكثر شيوعاً لتقلبات الأسعار الكبيرة في العقود الآجلة لزيت التدفئة هو الطقس.

فعلى سبيل المثال إذا كانت هناك موجة جوية باردة كبيرة تجتاح البلاد فإن سعر زيت التدفئة سيكون أعلى مما سيكون عليه لو كانت هناك موجة دافئة.

ويتم تداول العقود الآجلة لزيت التدفئة (NY Harbour (HO في بورصة نيويورك التجارية (NYMEX) في وحدات تبلغ 42000 جالون (1000 برميل)، وتستند إلى التسليم في ميناء نيويورك وهو مركز التداول الرئيسي للسوق النقدي، ويتم التداول خلال ساعات اليوم على مدار 6 أيام في الأسبوع.

ومن المهم التعرف على  الفوائد والمخاطر التي ينطوي عليها تداول زيت التدفئة باستخدام العقود الآجلة  مقارنة بالاستثمارات التقليدية، وتتمثل الفوائد في النقاط التالية:

  • التداول خارج ساعات السوق التقليدية المرتبطة بالأسهم.
  • الاستفادة من فرص التداول بغض النظر عن اتجاه السوق.
  • القدرة على التداول برافعة مالية أكبر.

أما العيوب يمكن استعراضها على النحو التالي:

  • تجاوز الخسائر المبلغ المستثمر في الأصل بسبب تداول زيت التدفئة باستخدام الرافعة المالية.

 

  1. خيارات زيت التدفئة

الخيارات هي أيضاً أداة مشتقة تستخدم الرافعة المالية للاستثمار في زيت التدفئة، وكما هو الحال مع العقود الآجلة، فإن الخيارات لها تاريخ انتهاء صلاحية، ومع ذلك فإن الخيارات لها أيضاً سعر إضراب، وهو السعر الذي ينتهي عنده الخيار.

لذلك يجب أن يكون توقع متداولو الخيارات في محله بشأن حجم وتوقيت التحرك في عقود زيت التدفئة الآجلة للاستفادة من تداولاتهم، وتنتهي صلاحية عقود خيارات زيت التدفئة قبل ثلاثة أيام عمل من انتهاء صلاحية العقد المستقبلي الأساسي.

 

  1. صناديق الاستثمار المتداولة لزيت التدفئة

 يتم تداول هذه الأداة المالية كأسهم في البورصات بنفس الطريقة التي تتداول بها الأسهم، ولا يوجد حاليًا سوى صندوق واحد للتداول في سوق زيت التدفئة (ETF)، وهو صندوق زيت التدفئة بالديزل الأمريكي LP.

و بالإضافة إلى ذلك هناك العديد من صناديق الاستثمار المتداولة التي تستثمر على نطاق أوسع في قطاع الطاقة بما في ذلك الصناديق الشعبية مثل PowerShares DB Energy Fund و iPath Bloomberg Energy Sub-Index Sub-Index ETN.

 

  1. شراء أسهم شركة زيت التدفئة

 هناك العديد من الشركات العاملة في مجال استخراج وتكرير وبيع النفط الخام ومنتجات النفط الخام، وفي حين أن هذه الشركات ليست استثمارات خالصة في زيت التدفئة، فإن أداء أسهمها مرتبط بالنفط الخام ومنتجات النفط الخام المكرر، وتتفاعل أسهم شركات النفط أيضًا مع عوامل أخرى بما في ذلك أداء الإدارة وسوق الأوراق المالية بشكل عام.

 

  1. عقود الفروقات على زيت التدفئة

 تتمثل إحدى طرق الاستثمار في زيت التدفئة هي استخدام أداة العقود مقابل الفروقات (CFD)، وتسمح العقود مقابل الفروقات للمستثمرين بالمضاربة على أسعار زيت التدفئة دون شراء صناديق الاستثمار المتداولة أو العقود الآجلة أو الخيارات أو أسهم شركات النفط.

وقيمة هذه العقود من اسمها تتمثل في الفرق بين سعر زيت التدفئة وقت الشراء والسعر الحالي، وبالتالي فإن متداولي العقود مقابل الفروقات لديهم تعرض اقتصادي مباشر لزيت التدفئة.