افضل شركات تداول الغاز الطبيعي

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول الغاز الطبيعي في العالم. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار الغاز الطبيعي

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول الغاز الطبيعي

طرق تداول الغاز الطبيعي.. متى تبدأ التداول

الطاقة لا تعني النفط فقط، والتداول فيها لا يعني الاحتكاك بسوق البترول فحسب، فعلى الرغم من أن النفط هو الأكثر انتشاراً في سوق الطاقة إلا أن النفط ليس الأداة الوحيدة للتداول، أو لتنويع المحافظ الاستثمارية>

فالغاز الطبيعي شهد في الفترة الأخيرة تطورات هائلة تمثلت أبرز مظاهرها في تزايد الاعتماد عليه فضلاً عن المنتجات النفطية التقليدية، حيث أصبح المصدر الأول للطاقة في العديد من الصناعات، بالإضافة إلى ظهور السيارات التي تعمل بواسطة الغاز الطبيعي.

 

كيف تتداول الغاز الطبيعي

يمتلك المستثمرون لبدء تداول الغاز الطبيعي مجموعة من الأدوات التي تمكنهم من دخول سوق التداول، ومن أبرز هذه الأدوات:

  • عقود الغاز الطبيعي الفورية والآجلة.
  • صناديق الاستثمار المتداولة في أسهم الغاز.
  • أسهم الغاز الطبيعي (شركات الغاز الطبيعي).
  • العقود مقابل الفروقات على الغاز الطبيعي.

عقود الغاز الطبيعي الآجلة Natural Gas Futures

عقود الغاز الطبيعي الآجلة هي أداة مالية يقوم المتداولون من خلالها في التداول باستخدام الرافعة المالية على أسعار الغاز الطبيعي، وإذا انخفضت أسعار الغاز الطبيعي يجب على المتداولين إيداع هامش إضافي من أجل الحفاظ على مراكزهم، وعند انتهاء صلاحية العقد يتم التسوية وإغلاق المراكز.

ويتطلب الاستثمار في عقود الغاز الطبيعي الآجلة وجود خبرة ومهارة عالية لدى المتداول، لتعدد العوامل التي تؤثر على أسعار الغاز الطبيعي، ويتم تداول العقود عالمياً على منصات التداول الإلكترونية، وتقدم بورصة شيكاغو التجارية (CME) العقود الآجلة على عقود الغاز الطبيعي، ويتم تسوية العقد في 10.000 مليون وحدة حرارية (mmBtu) من الغاز الطبيعي.

 

صناديق الاستثمار المتداول في الغاز الطبيعي Natural Gas ETFs

يتم تداول هذه الأداة المالية كأسهم في البورصات بنفس الطريقة التي تتداول بها الأسهم، وهناك العديد من صناديق الاستثمار المتداولة التي تستثمر في الغاز الطبيعي، ومن أشهر صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة في الغاز الطبيعي غير المدعومة بالرافعة صندوق الولايات المتحدة للغاز الطبيعي "United States Natural Gas Fund"وصندوق مؤشر الغاز الطبيعي "First Trust ISE-Revere"، ويجب على المتداول من خلال هذه الأداة أن يحذر جيداًَ من صناديق الاستثمار المتداولة ذات الرافعة المالية منذ إعادة تعيينهم كل يوم.

 

أسهم الغاز الطبيعي Natural Gas Stocks

هناك العديد من الشركات التي يرتبط نشاطها بالغاز الطبيعي، ويعتبر الاستثمار في أسهم الغاز وسيلة فعالة للتداول، إلا أن تعدد العوامل التي تؤثر على سعر الغاز مثل الطلب الإقليمي، والمنافسة وتكاليف الإنتاج وأسعار الفائدة تساعد على التقلبات السعرية الكبيرة، مما يشكل مخاطرة في حال استخدام تلك الأداة، ومن أشهر أسهم الغاز التي يمكنك تداولها:

  • شركة BHP Billiton BBL

تأسست هذه الشركة في عام 1885، وهي مدرجة في بورصة لندن (LSE) و بورصة نيويورك (NYSE) و بورصة جوهانسبرغ (JSE) وبورصة سيدني (ASX) وهي شركة متعددة الجنسيات تنشط في مجال التعدين والغاز الطبيعي.

 

  • شركة Antero Resource Corporation

هي شركة مدرجة في  بورصة نيويورك (NYSE)، وتأسست عام 2002، وتعمل هذه الشركة في مجال النفط والغاز الطبيعي.

 

  • شركة Enterprise Products Partners

تتخصص هذه الشركة في صناعة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي والنفط، وتأسست عام 1968 في مدينة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي شركة مدرجة في بورصة نيويورك (NYSE).

 

  • شركة فيليبس 66 Phillips

وهي شركة متعددة الجنسيات تأسست عام 1917، تعمل في قطاع  للطاقة ومقرها مدينة هيوستن، وهي شركة مدرجة في بورصة نيويورك (NYSE).

 

  • شركة Cabot

هي شركة حديثة نسبياً، تأسست عام 1989، وهي مدرجة في بورصة نيويورك (NYSE)، وتنشط هذه الشركة في مجال التنقيب عن الصخر الزيتي في الولايات المتحدة، وتقوم بشراء الغاز الطبيعي لإعادة بيعه.

 

  • شركة Chesapeake Energy

هي شركة أمريكية تعمل على استكشاف وتطوير الخصائص التي تنتج النفط والغاز الطبيعي وسوائل الغاز الطبيعي، وهي شركة  مدرجة في بورصة نيويورك (NYSE)، وتأسست عام 1989.

 

  • شركة Sandridge Energy

تأسست هذه الشركة عام 2006، وهي شركة أمريكية تعمل في مجال التعدين والطاقة، وهي مدرجة في بورصة نيويورك (NYSE).

 

  • شركة Stone Energy

هي شركة مستقلة، تنشط في قطاع النفط والغاز، وتركز على استكشاف النفط والغاز الطبيعي في خليج المكسيك، وتأسست هذه الشركة عام 1993، وهي مدرجة في بورصة نيويورك (NYSE).

 

العقود مقابل الفروقات على الغاز الطبيعي Natural Gas CFDs

هي إحدى طرق التداول في الغاز الطبيعي، وهي عبارة عن أداة مشتقة لعقد الفروقات (CFD)، و تسمح العقود مقابل الفروقات للمتداولين بالمضاربة على أسعار أسهم الغاز الطبيعي، وتعد قيمة العقود مقابل الفروقات هي الفرق بين سعر الغاز الطبيعي في وقت الشراء وسعره وقت البيع.

ووفقاً لهذه الأداة يقوم العملاء بإيداع الأموال لدى الوسيط المالي، والتي تكون بمثابة هامش، وميزة هذه العقود أنها وسيلة تداول غير مباشرة، أي أنها تفتح المجال للمتداولين للتداول على أسعار الغاز الطبيعي دون الحاجة إلى شراء أسهم الغاز أو صناديق الاستثمار المتداولة أو العقود الآجلة.

متى تبدأ تداول الغاز الطبيعي؟

قبل البدء في دخول سوق التداول في الغاز الطبيعي يجب أولا أن تكون قادراً على  مراقبة السوق، من حيث التقلبات وتحركات الأسعار، والتحكم في الأدوات المالية، وتحديد استراتيجيات التداول، من أجل اقتناص الفرصة لعقد صفقة مربحة.

ويحمل تداول الغاز الطبيعي  معدل عالي من المخاطرة يمكن أن يؤدي إلى خسائر قياسية إذا لم يكن المتداول على دراية كاملة بالسوق، أو متعاقد مع شركة وساطة مالية سيئة السمعة.

وإذا كنت مبتديء يمكنك بدء تداول الغاز الطبيعي بشكل تجريبي عبر الحساب المجاني الذي يوفر الكثير من شركات الوساطة الجيدة، حيث توفر بعض الشركات حساب افتراضي بأدوات حقيقية لتدريب المتداول على آليات التداول، والتعرف على السوق، وتجربة الاستراتيجيات المختلفة، لضمان تحقيق تجربة تداول ناجحة.