افضل شركات تداول الغاز الطبيعي

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول الغاز الطبيعي في العالم. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار الغاز الطبيعي. الطاقة لا تعني النفط فقط، والتداول فيها لا يعني الاحتكاك بسوق البترول فحسب، فعلى الرغم من أن النفط هو الأكثر انتشاراً في سوق الطاقة إلا أن النفط ليس الأداة الوحيدة للتداول، أو لتنويع المحافظ الاستثمارية. فالغاز الطبيعي شهد في الفترة الأخيرة تطورات هائلة تمثلت أبرز مظاهرها في تزايد الاعتماد عليه فضلاً عن المنتجات النفطية التقليدية، حيث أصبح المصدر الأول للطاقة في العديد من الصناعات، بالإضافة إلى ظهور السيارات التي تعمل بواسطة الغاز الطبيعي.


إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
تأسست شركة BlackBull Markets في عام 2014، وهي وسيط فوركس وعقود فروقات مقرها في نيوزيلندا. تم ترخيص الوسيط بالكامل من قبل هيئة الأسواق المالية (FMA) في نيوزيلندا منذ عام 2020، وتم تسجيله في سجل مزود ...
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
افضل شركات تداول الغاز الطبيعي

 كيف تتداول الغاز الطبيعي

يمتلك المستثمرون لبدء تداول الغاز الطبيعي مجموعة من الأدوات التي تمكنهم من دخول سوق التداول، ومن أبرز هذه الأدوات:

  • 1- عقود الغاز الطبيعي الفورية والآجلة.
  • 2- صناديق الاستثمار المتداولة في أسهم الغاز.
  • 3- أسهم الغاز الطبيعي (شركات الغاز الطبيعي).
  • 4- العقود مقابل الفروقات على الغاز الطبيعي.

 

عقود الغاز الطبيعي الآجلة Natural Gas Futures

 

عقود الغاز الطبيعي الآجلة هي أداة مالية يقوم المتداولون من خلالها في التداول باستخدام الرافعة المالية على أسعار الغاز الطبيعي، وإذا انخفضت أسعار الغاز الطبيعي يجب على المتداولين إيداع هامش إضافي من أجل الحفاظ على مراكزهم، وعند انتهاء صلاحية العقد يتم التسوية وإغلاق المراكز.

 


ويتطلب الاستثمار في عقود الغاز الطبيعي الآجلة وجود خبرة ومهارة عالية لدى المتداول، لتعدد العوامل التي تؤثر على أسعار الغاز الطبيعي، ويتم تداول العقود عالمياً على منصات التداول الإلكترونية، وتقدم بورصة شيكاغو التجارية (CME) العقود الآجلة على عقود الغاز الطبيعي، ويتم تسوية العقد في 10.000 مليون وحدة حرارية (mmBtu) من الغاز الطبيعي.

 

صناديق الاستثمار المتداول في الغاز الطبيعي Natural Gas ETFs

 

يتم تداول هذه الأداة المالية كأسهم في البورصات بنفس الطريقة التي تتداول بها الأسهم، وهناك العديد من صناديق الاستثمار المتداولة التي تستثمر في الغاز الطبيعي، ومن أشهر صناديق الاستثمار المتداولة الخاصة في الغاز الطبيعي غير المدعومة بالرافعة صندوق الولايات المتحدة للغاز الطبيعي "United States Natural Gas Fund"وصندوق مؤشر الغاز الطبيعي "First Trust ISE-Revere"، ويجب على المتداول من خلال هذه الأداة أن يحذر جيداًَ من صناديق الاستثمار المتداولة ذات الرافعة المالية منذ إعادة تعيينهم كل يوم.

 


أسهم الغاز الطبيعي Natural Gas Stocks

 

 

هناك العديد من الشركات التي يرتبط نشاطها بالغاز الطبيعي، ويعتبر الاستثمار في أسهم الغاز وسيلة فعالة للتداول، إلا أن تعدد العوامل التي تؤثر على سعر الغاز مثل الطلب الإقليمي، والمنافسة وتكاليف الإنتاج وأسعار الفائدة تساعد على التقلبات السعرية الكبيرة، مما يشكل مخاطرة في حال استخدام تلك الأداة، ومن أشهر أسهم الغاز التي يمكنك تداولها:


  • 1- شركة BHP Billiton BBL

 

تأسست هذه الشركة في عام 1885، وهي مدرجة في بورصة لندن (LSE) و بورصة نيويورك (NYSE) و بورصة جوهانسبرغ (JSE) وبورصة سيدني (ASX) وهي شركة متعددة الجنسيات تنشط في مجال التعدين والغاز الطبيعي.

 

  • 2- شركة Antero Resource Corporation

 

هي شركة مدرجة في  بورصة نيويورك (NYSE)، وتأسست عام 2002، وتعمل هذه الشركة في مجال النفط والغاز الطبيعي.

 

  • 3- شركة Enterprise Products Partners

 

تتخصص هذه الشركة في صناعة خطوط أنابيب الغاز الطبيعي والنفط، وتأسست عام 1968 في مدينة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي شركة مدرجة في بورصة نيويورك (NYSE).

 

  • 4- شركة فيليبس 66 Phillips

 

وهي شركة متعددة الجنسيات تأسست عام 1917، تعمل في قطاع  للطاقة ومقرها مدينة هيوستن، وهي شركة مدرجة في بورصة نيويورك (NYSE).

 

  • 5- شركة Cabot

 

هي شركة حديثة نسبياً، تأسست عام 1989، وهي مدرجة في بورصة نيويورك (NYSE)، وتنشط هذه الشركة في مجال التنقيب عن الصخر الزيتي في الولايات المتحدة، وتقوم بشراء الغاز الطبيعي لإعادة بيعه.

 

  • 6- شركة Chesapeake Energy

 

هي شركة أمريكية تعمل على استكشاف وتطوير الخصائص التي تنتج النفط والغاز الطبيعي وسوائل الغاز الطبيعي، وهي شركة  مدرجة في بورصة نيويورك (NYSE)، وتأسست عام 1989.

 

  • 7- شركة Sandridge Energy

 

تأسست هذه الشركة عام 2006، وهي شركة أمريكية تعمل في مجال التعدين والطاقة، وهي مدرجة في بورصة نيويورك (NYSE).

 

  • 8- شركة Stone Energy

 

هي شركة مستقلة، تنشط في قطاع النفط والغاز، وتركز على استكشاف النفط والغاز الطبيعي في خليج المكسيك، وتأسست هذه الشركة عام 1993، وهي مدرجة في بورصة نيويورك (NYSE).

 


العقود مقابل الفروقات على الغاز الطبيعي Natural Gas CFDs

 

هي إحدى طرق التداول في الغاز الطبيعي، وهي عبارة عن أداة مشتقة لعقد الفروقات (CFD)، و تسمح العقود مقابل الفروقات للمتداولين بالمضاربة على أسعار أسهم الغاز الطبيعي، وتعد قيمة العقود مقابل الفروقات هي الفرق بين سعر الغاز الطبيعي في وقت الشراء وسعره وقت البيع.


ووفقاً لهذه الأداة يقوم العملاء بإيداع الأموال لدى الوسيط المالي، والتي تكون بمثابة هامش، وميزة هذه العقود أنها وسيلة تداول غير مباشرة، أي أنها تفتح المجال للمتداولين للتداول على أسعار الغاز الطبيعي دون الحاجة إلى شراء أسهم الغاز أو صناديق الاستثمار المتداولة أو العقود الآجلة.

 

متى تبدأ تداول الغاز الطبيعي؟


قبل البدء في دخول سوق التداول في الغاز الطبيعي يجب أولا أن تكون قادراً على  مراقبة السوق، من حيث التقلبات وتحركات الأسعار، والتحكم في الأدوات المالية، وتحديد استراتيجيات التداول، من أجل اقتناص الفرصة لعقد صفقة مربحة.


ويحمل تداول الغاز الطبيعي  معدل عالي من المخاطرة يمكن أن يؤدي إلى خسائر قياسية إذا لم يكن المتداول على دراية كاملة بالسوق، أو متعاقد مع شركة وساطة مالية سيئة السمعة.


وإذا كنت مبتديء يمكنك بدء تداول الغاز الطبيعي بشكل تجريبي عبر الحساب المجاني الذي يوفر الكثير من شركات الوساطة الجيدة، حيث توفر بعض الشركات حساب افتراضي بأدوات حقيقية لتدريب المتداول على آليات التداول، والتعرف على السوق، وتجربة الاستراتيجيات المختلفة، لضمان تحقيق تجربة تداول ناجحة.

اخبار الغاز الطبيعي

السلع

الدول صاحبة أكبر احتياطيات من الغاز الطبيعي في أمريكا الجنوبية
منذ أسبوعين
تبرز أمريكا الجنوبية بسرعة، مرة أخرى، باعتبارها واحدة من أكثر مواقع الحفر ‏سخونة في العالم، حيث ...

السلع

لماذا تريد روسيا إحياء خط أنابيب ‏TAPI؟
منذ 3 أشهر
تواصل تركمانستان وباكستان محادثاتهما حول إحياء خط أنابيب تركمانستان - ‏أفغانستان - باكستان - ...

السلع

ماذا وراء السباق نحو تأمين عقود طويلة الأجل للغاز الطبيعي المسال؟
منذ 4 أشهر
قد تكون مخزونات الغاز الطبيعي المسال العالمية عند مستوى قياسي مرتفع وسط ‏ضعف الطلب ولكن ...

تحليل الغاز الطبيعي

تحليل الغاز الطبيعي

السلع

سعر الغاز الطبيعي يكرر الإغلاقات الايجابية-تحليل - 2-10-2023
منذ 19 ساعة
لا تغيير على مسار سعر الغاز الصاعد بالرغم من تشكيله مؤخرا لتذبذب جانبي قرب 2.900 نطرا لثباته ...
تحليل الغاز الطبيعي

السلع

سعر الغاز الطبيعي يستمر بالزحف الايجابي-تحليل - 29-9-2023
منذ 3 أيام
استأنف سعر الغاز زحفه الإيجابي مؤكدا بذلك تمسكه بسيطرة الميل الصاعد ملامسا بذلك لمستوى 3.010, نشير ...
تحليل الغاز الطبيعي

السلع

سعر الغاز الطبيعي بطيء-تحليل - 28-9-2023
منذ 4 أيام
يستمر سعر الغاز بتشكيله لزحف إيجابي بطيء لنلاحظ ملامسته مؤخرا لمستوى 2.960 وليستقر دونه نظرا ...