افضل شركات تداول غاز البروبان

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول غاز البروبان. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار غاز البروبان

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول غاز البروبان

تداول غاز البروبان.. هذه أفضل 4 إستراتيجيات

 في فترات التقلبات الاقتصادية واضطرابات أسواق الاستثمار  يتجه العديد من المستثمرين إلى السلع كاستثمار بديل يحقق التنوع في المحافظ الاستثمارية، ومن أهم هذه السلع التي يتجه إليها المتداولون هو غاز البروبان، أو ما يعرف بغاز البترول المسال.

وفي هذا المقال سنلقي نظرة على ماهية غاز البروبان، وكيفية الاستثمار فيه، وتحديد أفضل طرق تداوله.

 

ما هو غاز البترول المسال والبروبان؟

غاز البروبان أو غاز البترول المسال هو عبارة عن منتج ثانوي، حيث يتم الحصول على غاز البروبان عن طريق معالجة الغاز الطبيعي وتكرير النفط، ومن المصطلح يتضح أنه غاز شامل  للعديد من الغازات بما في ذلك البروبان والبيوتان والبروبيلين والبوتادين والبيوتيلين والأيزوبيوتيلين.

وعادة ما يتم ضغط البروبان، وهو النوع الرئيسي من غاز البترول المسال، ويتم تخزينه كسائل في أنابيب فولاذية محكمة لمنع التسريب، وهو غاز غير سام وعديم اللون الرائحة تقريباً، يستخدم البروبان بشكل عام للتدفئة والمعالجة الصناعية والآلات والمركبات التجارية، كما يمكن استخدامه كوقود للنقل.

ويعتبر البروبان وغاز البترول المسال أرخص من البنزين أو الديزل، لكنه يطلق طاقة أقل منهما، لذلك نحتاج إلى كمية كبيرة منه لإنتاج نفس حجم الطاقة.

 

هل البروبان أنظف من البنزين أو الديزل؟

على الرغم من أنه منتج ثانوي لمعالجة الغاز والبنزين، يعتبر البروبان أنظف من الغاز والبنزين والديزل، فهو وقود صديق للبيئة لأنه ينتج كمية أقل من ثاني أكسيد الكربون عند الاحتراق، ولا ينبعث منه نفايات كيميائية مثل ثاني أكسيد الكبريت أو أكاسيد النيتروجين أو الميثان، وبهذا يصبح غير ضار إذا تم استنشاقه.

 

طرق الاستثمار في البروبان

إذا كنت ترغب في دخول سوق التداول في البروبان والاستثمار فيه، فهناك أكثر من خيار يساعدك على تحقيق أهدافك الاستثمارية، ويمكن استعراض هذه الخيارات من خلال مجموعة من استراتيجيات التداول على النحو التالي:

 

الإستراتيجية 1:

 شراء البروبان المادي

وهي استراتيجية الاستثمار بالطريقة المباشرة، بمعنى امتلاك الغاز بحالته المادية، من خلال شرائه وتخزينه  في حالة استمرار الأسعار في الارتفاع، ومن ثم بيعه بسعر أقل، ولكن كما أن نسب الأرباح مضمونة في حالة ارتفاع السعر فمعدلات الخسارة حتمية أيضاً في حالة تراجع السعر.

 الإستراتيجية 2:

استثمر في صناديق الاستثمار المتداولة في مجال الطاقة

يمكن أن تكون صناديق الاستثمار المتداولة أو الصناديق المتداولة في البورصة طريقة رائعة لتنويع استثماراتك من خلال توزيعها بين العديد من الشركات والأسهم الأساسية المختلفة، ولا يمكنك حالياً الاستثمار بشكل منفصل في ETF المتداولة في غاز البروبان، ولكن يجب اختيار صناديق الاستثمار المتداولة في مجال الطاقة التي تستثمر في مجموعة من أنواع الوقود بما في ذلك النفط والبنزين والبروبان والطاقة المتجددة.

وتعد صناديق الاستثمار طريقة سهلة التكلفة للاستثمار في مجموعة متنوعة من الأسهم القائمة على الطاقة، توفر على المتداول مشقة  البحث واختيار الأسهم الفردية التي تنتج البروبان أو توزعه، ومن أسوء سلبيات هذا الاختيار هي أن صناديق الاستثمار المتداولة تحتوي على العديد من الأسهم لذا يفقد المتداول بعض السيطرة على محفظته الاستثمارية.

إستراتيجية 3:

شراء الأسهم

ويعني هذا الخيار أنك ستشتري أسهم في الشركات التي تنتج وتبيع البروبان وغاز البترول المسال، وتتسم هذه الاستراتيجية بانخفاض التكاليف، والتحكم في لاستثمارات حيث يمكنك شراء أو بيع الأسهم عندما ترغب في ذلك.

ومن سلبيات استراتيجية شراء الأسهم أنها أقل تنوعاً من صناديق الاستثمار  حيث أن المتداول يختار عدداً قليل من الأسهم فقط على عكس الاستثمار من خلال ETF، ويخلق التنوع الأقل تقلبات أكبر.

ومن أفضل هذه الأسهم:

DCC

هي واحدة من أكبر الشركات الموردة لغاز البروبان في بريطانيا، ولديها مستودعات في المملكة المتحدة أكثر من أي مورد آخر لغاز البترول المسال، وارتفع سعر سهم DCC بنسبة 8.28٪ في بداية العام الحالي، وتبلغ القيمة السوقية للشركة ما يقرب من  5.677 مليار دولار أمريكي وعائد توزيعات أرباح جيد جدًا يبلغ 2.87٪.

BW LPG

هي شركة رائدة عالمياً في مجال شحن غاز البترول المسال وتمتلك أكبر أسطول في العالم من السفن المتخصصة ، والمعروفة باسم VLGCs، وتبلغ قيمتها السوقية 7.505 مليار دولار أمريكي.

Dorian LPG

هي شركة شحن متخصصة في نقل غاز البترول المسال عبر العالم، وهي شركة صغيرة نسبياً، حيث تبلغ القيمة السوقية لها ما يقرب من نصف مليار دولار .