افضل شركات تداول فول الصويا

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول فول الصويا في العالم. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار فول الصويا

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول فول الصويا

تداول فول الصويا.. تعرف على السوق ونصائح التداول

يعد فول الصويا واحد من أكثر السلع شعبية في العالم، ويرجع ذلك بسبب قيمته الغذائية الغنية، وتعدد استخداماته، وتكلفة زراعته وإنتاجه الرخيصة، واستطاع فول الصويا أن يجد لنفسه مكانة بين غيره من أنواع السلع المختلفة بفضل اعتماده كمصدر للنفط  والبروتين في مختلف أنحاء العالم، وتنتج الولايات المتحدة 55% من فول الصويا المنتج عالمياً، وفي ذات الوقت تقوم بتصدير 37%.

ويعتبر سوق عقود فول الصويا الآجلة واحد من أكثر الأسواق تطوراً، ليس فقط بين أسواق المنتجات الزراعية والحبوب، إنما بين أسواق جميع السلع، ووفقاً لتقرير صادر عن الاتحاد العالمي للبورصات عام 2018 ، كانت عقود فول الصويا الآجلة رابع سلعة متداولة في جميع أنحاء العالم ، حيث جاءت بعد الحديد والنفط برنت والنفط الخام.

 

سوق فول الصويا

يقاس فول الصويا بمقياس البوشل، ويساوي البوشل الواحد 60 رطلا ويساوي 27,2188  كيلو من الذرة، وهو المصدر الأشهر للزيوت والبروتين في العالم، كما يتم استخدام فول الصويا في المنتجات الغذائية، والأعلاف الحيوانية.

وكغيره من المنتجات الزراعية يتأثر إنتاج فول الصويا بعدة عوامل  وقد يكون التأثير  إيجابي أو سلبي على السعر حيث يعتبر فول الصويا أكثر السلع جاذبية للاستثمار مما يؤثر على عمليات العرض والطلب.

ومن أبرز هذه العوامل هي الطلب على الديزل الحيوي، وأعلاف الحيوانات، والحاجة المتزايدة إلى بدائل اللحوم ومنتجات الألبان، وكذلك التقلبات الجوية وتغير الطقس، إلى جانب عدم الاستقرار السياسي ، فكل هذه الأمور يمكن أن تزعزع استقرار أسعار فول الصويا.

التداول في سوق فول الصويا

تعد العقود الآجلة لفول الصويا الخيار الاستثماري المفضل للمتداولين والمستثمرين لأنها توفر معدلات عالية من التحوط ضد أحداث السوق غير المتوقعة، وتقلبات الأسعار المفاجئة والتباينات في العرض والطلب، ولكي تتمكن من تداول عقود فول الصويا الآجلة بنجاح يجب عليك أولاً فهم أساسيات السلعة  بالإضافة إلى العوامل الرئيسية التي تؤثر على سعرها.

 

ويعد سوق عقود فول الصويا الآجلة من أكثر أسواق السلع نشاطاً في العالم، فعلى سبيل المثال  في الفترة 2017-2018 ، أنتج العالم أكثر من 12 مليار بوشل من فول الصويا، ويتم إصدار عقود فول الصويا الآجلة (ZS) بمعدلات قياسية، حيث ينتشر في جميع أنحاء البورصات في جميع أنحاء العالم حيث يتم تداول عقود فول الصويا الآجلة في بورصة شيكاغو (CME)، وبورصة الوطنية للسلع و (NCDEX)، بورصة “ميركادو دي فالوريس دي بوينس آيرس” (MATba)، بورصة داليان للسلع (DCE)، السوق البرازيلية للسلع والعقود الآجلة (BM&F)، بورصة كانساي للسلع (KANEX)، بورصة طوكيو للحبوب (TGE).

 

وهنا يجب الإشارة إلى أن فول الصويا يستخدم لإنتاج اثنان من المنتجات الرئيسية: زيت فول الصويا ودقيق أو طحين فول الصويا، لذلك فإن سعر العرض والطلب على كل منهما يؤثر على سعر العقود الآجلة.

وفي محاولة منهم للتحوط والحد من المخاطرة في السوق وحماية استثماراتهم يستخدم المتداولون استراتيجية تعرف باسم "فارق النقاط الساحق" (Crush Spread)، حيث يمكنهم شراء عقد واحد من دقيق فول الصويا وبيع عقد واحد من زيت فول الصويا.

نصائح لتداول فول الصويا

دائما ما يوجه الخبراء نصائح تداول للمضاربين، وفي سوق عقود فول الصويا الآجل يرى الخبراء أنه يجب على المتداولين مراقبة معايير الاقتصاد الكلي، والعوامل السياسية للدول المنتجة والمستوردة لفول الصويا، وكذلك الأحوال الجوية المتغيرة في فترات زراعته، وهي تلك العوامل التي تؤثر على الإنتاج والأسعار، وكذلك طرق التداول واحتمالات التنبؤ المستقبلية.

وهنا يجدر الإشارة إلى وجود  تأثيرات هامشية لا يمكن السيطرة عليها، وهي بطبيعة الحال تؤثر على سعر فول الصويا،  مثل المتوسطات المتحركة التي تستعمل لتوضيح الاتجاه العام للسوق، وكذلك الطلب الذي يعتمد عادة على وجود نقص في المحاصيل الأخرى أو المنتجات البديلة، فعلى سبيل المثال إذا انخفضت أسعار منتجات اللحوم فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تقلص الطلب على منتجات فول الصويا، وإذا كانت الحبوب المتوفرة متاحة أكثر للاستعمال كعلف للماشية أكثر من الاستعمال كفول الصويا، فإن الطلب سينخفض أيضا على فول الصويا بالتبعية.

ولهذا يعد مراقبة السوق قدر المستطاع من عوامل التداول الناجح التي يوصي بها الخبراء.