شركات تداول فول الصويا

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول فول الصويا في العالم. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار فول الصويا. يعد فول الصويا واحد من أكثر السلع شعبية في العالم، ويرجع ذلك بسبب قيمته الغذائية الغنية، وتعدد استخداماته، وتكلفة زراعته وإنتاجه الرخيصة، واستطاع فول الصويا أن يجد لنفسه مكانة بين غيره من أنواع السلع المختلفة بفضل اعتماده كمصدر للنفط  والبروتين في مختلف أنحاء العالم، وتنتج الولايات المتحدة 55% من فول الصويا المنتج عالمياً، وفي ذات الوقت تقوم بتصدير 37%.

 

ويعتبر سوق عقود فول الصويا الآجلة واحد من أكثر الأسواق تطوراً، ليس فقط بين أسواق المنتجات الزراعية والحبوب، إنما بين أسواق جميع السلع، ووفقاً لتقرير صادر عن الاتحاد العالمي للبورصات عام 2018 ، كانت عقود فول الصويا الآجلة رابع سلعة متداولة في جميع أنحاء العالم ، حيث جاءت بعد الحديد والنفط برنت والنفط الخام.

 

الكاتب: خالد سلطان
المنقح: يوسف عمر
تدقيق: محمد غيث
شركات تداول فول الصويا

افضل شركات تداول فول الصويا 2024

Plus500
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$100
XM Logo
XM
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$5

التداول في سوق فول الصويا

تعد العقود الآجلة لفول الصويا الخيار الاستثماري المفضل للمتداولين والمستثمرين لأنها توفر معدلات عالية من التحوط ضد أحداث السوق غير المتوقعة، وتقلبات الأسعار المفاجئة والتباينات في العرض والطلب، ولكي تتمكن من تداول عقود فول الصويا الآجلة بنجاح يجب عليك أولاً فهم أساسيات السلعة بالإضافة إلى العوامل الرئيسية التي تؤثر على سعرها.

ويعد سوق عقود فول الصويا الآجلة من أكثر أسواق السلع نشاطاً في العالم، فعلى سبيل المثال في الفترة 2017-2018، أنتج العالم أكثر من 12 مليار بوشل من فول الصويا، ويتم إصدار عقود فول الصويا الآجلة (ZS) بمعدلات قياسية، حيث ينتشر في جميع أنحاء البورصات في جميع أنحاء العالم حيث يتم تداول عقود فول الصويا الآجلة في بورصة شيكاغو (CME)، وبورصة الوطنية للسلع و (NCDEX)، بورصة “ميركادو دي فالوريس دي بوينس آيرس” (MATba)، بورصة داليان للسلع (DCE)، السوق البرازيلية للسلع والعقود الآجلة (BM&F)، بورصة كانساي للسلع (KANEX)، بورصة طوكيو للحبوب (TGE).

وهنا يجب الإشارة إلى أن فول الصويا يستخدم لإنتاج اثنان من المنتجات الرئيسية: زيت فول الصويا ودقيق أو طحين فول الصويا، لذلك فإن سعر العرض والطلب على كل منهما يؤثر على سعر العقود الآجلة.

وفي محاولة منهم للتحوط والحد من المخاطرة في السوق وحماية استثماراتهم يستخدم المتداولون استراتيجية تعرف باسم "فارق النقاط الساحق" (Crush Spread)، حيث يمكنهم شراء عقد واحد من دقيق فول الصويا وبيع عقد واحد من زيت فول الصويا.

افضل منصات تداول فول الصويا

  1. Plus500، افضل شركة تداول موثوقة ومرخصة في تداول فول الصويا.

    Plus500 تقدم بيئة تداول متقدمة لتداول فول الصويا، مما يجعلها خيارًا مفضلًا للمتداولين الباحثين عن تنوع في منتجات التداول وأمان عالي. توفر الوصول إلى تداول فول الصويا عبر العقود مقابل الفروقات، مما يتيح للمتداولين الاستفادة من تحركات أسعار فول الصويا صعودًا وهبوطًا دون الحاجة إلى امتلاك المعدن الفعلي.

  2. XM، افضل منصة تداول ووسيط موثوق وملائم للمبتدئين بتداول فول الصويا.

    XM تبرز في مجال تداول فول الصويا بفضل تقديمها مواد تعليمية شاملة وندوات عبر الإنترنت تركز على استراتيجيات تداول فول الصويا. تقدم XM فرص تداول متنوعة من خلال عقود الفروقات، مما يمكن المتداولين من استغلال الفرص في سوق فول الصويا بكفاءة. مع دعم فني قوي وشركات تداول سهلة الاستخدام، تعتبر XM خيارًا رائعًا لكل من يبحث عن الدخول في عالم تداول فول الصويا.

شركة Plus500

9/10

تتوفر عقود الفروقات للسلع للتداول في Plus500 برافعة مالية تصل إلى 1:150. يمكنك بدء التداول بمبلغ يقل عن $100 لتحقيق تأثير رأس مال قدره $15,000!

التراخيص FCA, CySEC, ASIC
الحد الأدنى للإيداع $100
شركات التداول WebTrader, Windows 10, تطبيقات الجوال
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات العادي, المحترف

السلبيات

  • المنصة بحاجة الى بعض التدريب قبل استخدامها

المزايا

  • رافعة مالية تصل إلى 1:150
  • دعم عملاء باللغة العربية
  • مرخصة في دبي

شركة اكس ام XM

9/10

XM تُعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال تداول فول الصويا والمعادن الثمينة، مع التزامها القوي بتوفير بيئة تداول شفافة وآمنة. تُقدم XM لعملائها الوصول إلى مجموعة واسعة من الموارد التعليمية والأدوات التجارية لدعم المتداولين في جميع المستويات، بما في ذلك المبتدئين والخبراء، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لأولئك الراغبين في استكشاف فرص تداول فول الصويا.

التراخيص CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع $5
شركات التداول MT4, MT5, WebTrader
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات متعددة، بما في ذلك الحسابات الإسلامية

السلبيات

  • بعض الحسابات لديها رسوم عالية

المزايا

  • مواد تعليمية للمتداولين
  • سهولة الإيداع والسحب
  • دعم عملاء
  • تعرض فوري لإقتصاديات العالم

انضم إلى متداولين آخرين للحديث عن تداول فول الصويا

انضم إلى افضل موقع تداول اجتماعي للمتداولين العرب لمشاركة رؤاك ومشاعرك وتحليلاتك حول تداول فول الصويا مع متداولين ومحللين آخرين.

سوق فول الصويا

يقاس فول الصويا بمقياس البوشل، ويساوي البوشل الواحد 60 رطلا ويساوي 27,2188 كيلو من الذرة، وهو المصدر الأشهر للزيوت والبروتين في العالم، كما يتم استخدام فول الصويا في المنتجات الغذائية، والأعلاف الحيوانية.

وكغيره من المنتجات الزراعية يتأثر إنتاج فول الصويا بعدة عوامل وقد يكون التأثير إيجابي أو سلبي على السعر حيث يعتبر فول الصويا أكثر السلع جاذبية للاستثمار مما يؤثر على عمليات العرض والطلب.

ومن أبرز هذه العوامل هي الطلب على الديزل الحيوي، وأعلاف الحيوانات، والحاجة المتزايدة إلى بدائل اللحوم ومنتجات الألبان، وكذلك التقلبات الجوية وتغير الطقس، إلى جانب عدم الاستقرار السياسي، فكل هذه الأمور يمكن أن تزعزع استقرار أسعار فول الصويا.

نصائح لتداول فول الصويا

دائما ما يوجه الخبراء نصائح تداول للمضاربين، وفي سوق عقود فول الصويا الآجل يرى الخبراء أنه يجب على المتداولين مراقبة معايير الاقتصاد الكلي، والعوامل السياسية للدول المنتجة والمستوردة لفول الصويا، وكذلك الأحوال الجوية المتغيرة في فترات زراعته، وهي تلك العوامل التي تؤثر على الإنتاج والأسعار، وكذلك طرق التداول واحتمالات التنبؤ المستقبلية.

وهنا يجدر الإشارة إلى وجود تأثيرات هامشية لا يمكن السيطرة عليها، وهي بطبيعة الحال تؤثر على سعر فول الصويا، مثل المتوسطات المتحركة التي تستعمل لتوضيح الاتجاه العام للسوق، وكذلك الطلب الذي يعتمد عادة على وجود نقص في المحاصيل الأخرى أو المنتجات البديلة، فعلى سبيل المثال إذا انخفضت أسعار منتجات اللحوم فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تقلص الطلب على منتجات فول الصويا، وإذا كانت الحبوب المتوفرة متاحة أكثر للاستعمال كعلف للماشية أكثر من الاستعمال كفول الصويا، فإن الطلب سينخفض أيضا على فول الصويا بالتبعية.

ولهذا يعد مراقبة السوق قدر المستطاع من عوامل التداول الناجح التي يوصي بها الخبراء.

اخبار فول الصويا

السلع

الصويا ترتفع في ظل تقلص المساحات المزروعة في البرازيل

2024-04-23 21:51PM UTC

ارتفعت أسعار غالبية الحبوب خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل القلق من تراجع المعروض بعد أنباء عن ...

السلع

ارتفاع أسعار الصويا بأكثر من 1% مدعومةً بالطلب

2024-04-19 20:10PM UTC

ارتفعت أسعار الصويا خلال تداولات اليوم الجمعة ونجحت السلعة الزراعية في تسجيل نسبة صعود مكونة من ...

السلع

فول الصويا يسجل خسائر بأكثر من 1% في ظل ضغوط الإنتاج

2024-04-16 22:14PM UTC

تراجعت أسعار الصويا خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل المخاوف بشأن وفرة الإمدادات والإنتاج من ...