افضل شركات تداول الفولاذ

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول الفولاذ في العالم. قم باختيار احسن منصات التداول عبر الانترنت وشركة الوساطة المالية المرخصة والموثوقة وفتح حساب للاستثمار في اسعار الفولاذ اليوم

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول الفولاذ

معدن الصلب.. تعرف على سوق تداوله

لطالما كان الصلب أو الفولاذ مادة أساسية في العديد من الصناعات، حيث يستخدم في البنية التحتية لكافة القطاعات بما في ذلك المباني والسيارات والقطارات والسفن والأسلحة، وكلما تطور الاقتصاد العالمي زاد الطلب على هذا المعدن،  لذلك إذا قررت ربط عملك بتجارة الصلب، فلن تحصل فقط على فرصة لكسب أموال جيدة، ولكن سيكون لديك أيضاً تأثير إيجابي على تنمية الاقتصاد ونمو الناتج المحلي الإجمالي.

ما هو الصلب؟

الصلب أو الفولاذ هو معدن فضي اللون مصنوع من الحديد ومجموعة من العناصر الكيميائية والمعادن الأخرى التي تتسم بالقوة والمتانة، ويعتمد التركيب على مجموعة العناصر التي يتم دمجها مع الحديد، حيث يتكون الصلب من الحديد والكربون ويحتوي أيضاً على عناصر أخرى مثل الكروم.

ونظراً لأن الصلب يتكون من عدة عناصر من المعادن، فهناك الآلاف من التركيبات المختلفة التي تخلق مجموعة متنوعة من أنواع مختلفة من الصلب ويتم تداول الفولاذ بشكل عام كمادة خام، كما يمكن أيضاً إعادة تدويره والمتاجرة به كخردة معدنية.

كيف يتم إنتاج الفولاذ؟

هناك طريقتان عامتان لإنتاج الصلب، الأولى عن طريق إذابة الكربون إلى حديد باستخدام طريقة الفرن العالي، ويتم تحقيق ذلك عن طريق تسخين الحديد والسماح للكربون بالذوبان في المعدن المنصهر، ثم يتم إدخال الأكسجين في المعدن السائل لتقليل بعض الكربون.

أما الثانية هي طريقة فرن القوس الكهربائي، وتستخدم هذه الطريقة الصلب المعاد تدويره ثم تسخينه بالكهرباء، وتستخدم الإضافات في هذه التقنية لإنشاء المركب الكيميائي المطلوب، ويتم بعد ذلك صب الفولاذ السائل في أشكال مختلفة لإنتاج العديد من المنتجات.

من يتداول في الصلب؟

يعتبر الصلب من المعادن الحديدية ويصنفه البعض على أنه معدن أساسي، وتركز عدة مجموعات مختلفة على شرائه وبيعه، ومن بينهم  مصنعي السيارات الأسلحة والمعدات الكهربائية، وشركات البناء، والعاملين في مجال الطاقة والتعدين، ورواد النقل البري والبحري، وكذلك المضاربون والمستثمرون.

طرق التداول في الصلب

هناك خمس طرق أساسية لتداول الصلب أو الفولاذ وهي:

 

  • العقود الآجلة

  • صناديق الاستثمار المتداولة في الصلب والشركات المتداولة علنًا

  • التحوط على المعاملات الجارية

  • المضاربة على الصلب        

  • العقود مقابل الفروقات

  • دعنا الآن نلقي نظرة على هذه الطرق بمزيد من التفصيل:

 

1. العقود الآجلة

يتم تداول الصلب بنشاط كبير في بورصة لندن للمعادن (LME)، وتزود البورصة المتداولين بالعديد من عقود الصلب الآجلة بما في ذلك خردة المعادن وحديد التسليح، وكذلك في بورصة شيكاغو التجارية.

وجميع العقود هي عقود تمت تسويتها نقداً، وهذا يعني أنك مسؤول فقط عن الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع، وكل عقد من الصلب يحمل 10000 طن متري (للطن المتري 2204 جنيه إسترليني) ويتم تسعيره بالدولار للطن المتري، ويتم تسوية عقد الخيار في العقود الآجلة ويوفر للمالك الحق ولكن ليس الالتزام بشراء عقد آجل بسعر محدد في أو قبل تاريخ معين.

وتستخدم خردة الصلب في بورصة لندن للمعادن (LME) "التسوية النهائية بعد إنهاء التداول للعقد الشهري والتي تستند إلى متوسط السعر الشهري وفقاُ لمؤشر"Platts TSI HMS 1/2 80:20 CFR Turkey".

وتستخدم LME Steel FOB China "التسوية النهائية بعد إنهاء التداول للعقد الشهري التي تستند إلى المتوسط الشهري الحسابي لمؤشر Argus HRC FOB Tianjin China المتاح من الساعة 18:00 بتوقيت سنغافورة في آخر يوم تداول "، حيث يستخدم هذان العقدان مواقع مختلفة بالإضافة إلى منشورات مختلفة لتسوية عقودهما الآجلة.

 

كما تقوم بورصة شيكاغو التجارية (CME) بتخليص العقود الآجلة والخيارات من الصلب، والعقود الآجلة للفولاذ الأكثر سيولة في بورصة CME هي العقود الآجلة لمؤشر "الفولاذ المدرفل على الساخن" المحلي في الولايات المتحدة والعقود الآجلة لخردة الصلب في الغرب الأوسط في الولايات المتحدة (AMM).

 

ويحتوي كل عقد على 20 طنًا قصيراً، ويتم تسعيره بالدولار لكل طن قصير، ويساوي الطن القصير 2000 باوند يمثل سعر العقد الآجل متوسط السعر المحسوب لجميع تقييمات الأسعار المتاحة المنشورة لذلك الشهر من قبل مؤشر CRU الولايات المتحدة الأمريكية للغرب الأوسط للفولاذ المدرفل على الساخن، ويتم تسوية عقود الصلب المدرجة في بورصة CME مالياً، وهذه العقود جيدة للتعرض للصلب التحوطي ولكنها قد لا تكون أفضل العقود المستخدمة في المضاربة على الصلب.

 

2. صناديق الاستثمار المتداولة في الصلب والشركات المتداولة

هناك طريقة أخرى لتداول الصلب، وهي شراء أو بيع أسهم  الشركات المرتبطة بإنتاج وتصنيع الصلب، ويتيح صندوق "VanEck "Vectors Steel SLX ETF للمستثمرين التعرف على الشركات المتداولة في مجال إنتاج الصلب، بما في ذلك مصانع التصنيع، وإنتاج المنتجات، والشركات المسؤولة عن استخراج خام الصلب وتنقيته.

وتضم صناديق الاستثمار معظم منتجي الصلب الرئيسيين على مستوى العالم، وكذلك الشركات العامة التي يمكن شراء أسهمها بشكل فردي لمنح المستثمر فرص أكثر للتعرض لسوق الصلب.

 

3. التداول خارج البورصة

سوق التداول خارج البورصة (OTC)، هو سوق لامركزي يمكن من خلاله تداول الأصول المالية بما في ذلك العملات التي لا يتم تداولها في أسواق الأسهم المركزية، ويتسم بعدم وجود مكان مركزي لإجراء صفقات التداول، ونظراً لأن سوق OTC لا مركزي، وبالتالي لا يخضع لأي سلطة حكومية، فإنه غالباً ما يكون أقل شفافية من الأسواق المركزية، ولهذا يعد أكثر خطورة.

ويستخدم العديد من كبار مستثمري الصلب عقوداً خارج البورصة للتحوط من تعرضهم لسوق الصلب بشكل مباشر، وعقد  (OTC) هو عقد خاص يتم خلاله تدوين الشروط المالية والقانونية للعقد، ويقوم المستثمرين بالتحوط من تعرضهم للسلع من خلال تجار المقايضة الذين غالباً ما يكونون بنوك.

وغالباً ما يستخدم مستثمري التداول خارج البورصة اتفاقية "ISDA" باعتبارها الوثيقة التعريفية التي تحكم القواعد المحيطة باتفاقية التداول خارج البورصة، والتحوط هو عملية التخفيف من مخاطر السوق باستخدام أداة أخرى، على سبيل المثال ، قد يفكر منتج الصلب في بيع إنتاجه الآجل لتثبيت السعر الحالي للصلب في المستقبل، وقد يتطلع مستهلك الصلب إلى التحوط من استهلاكه المستقبلي، وعندما تستخدم عقود OTC فإنك تبتعد عن مخاطر التداول التي ترتبط بالأدوات المالية الأخرى.

 

4. المضاربة على الصلب من خلال الأسهم

لست مضطراً لتجارة الصلب مباشرة، خاصة إذا لم تكن لديك خطط لبدء شركة الصلب الخاصة بك، سعر الصلب بشكل عام مدفوع بالنمو الاقتصادي، وعادة ما يكون الركود هو الحافز للبيع، والطريقة الأكثر نشاطاً للمضاربة في الصلب هي من خلال أسواق الأسهم، حيث سيسمح لك شراء أسهم شركات ومصانع إنتاج وتصنيع الصلب وتسويقه الاستفادة من ارتفاع أسعار الصلب، ففي حين أن أسواق العقود الآجلة نشطة، إلا أنها تتمتع بسيولة المطلوبة، مما يجعلها أقل جاذبية لمتداول التجزئة الذي يتطلع إلى المضاربة على أسعار الصلب، كذلك لا تضمن صناديق الاستثمار مرونة اختيار أسهم الشركات.

5. العقود مقابل الفروقات

إحدى الطرق المتنوعة للاستثمار في الصلب هي استخدام العقود الفروقات، وهذه الأداة يستخدمها المستثمرين الذين يكسبون المال من التغيرات في أسعار الصلب، ويتم احتساب الأرباح من الفرق بين المخزون وقت الشراء وسعره الحالي.