افضل شركات تداول الدوج كوين DOGE

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول سعر الدوج كوين. قم بمقارنة المنصات وفتح محفظة الكترونية للعملات المشفرة الكريبتو DOGE

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول الدوج كوين DOGE

تداول الدوجكوين.. دليلك الشامل للاستثمار في عملة الميمز الأهم

أصبحت الدوجكوين Dogecoin أو ما يرمز لها بـ(DOGE) واحدة من أشهر العملات المشفرة في العالم، وخلال ما يقرب من عشر سنوات منذ إطلاقها عام 2013 استطاعت الدوجكوين من أن تحقق قفزات متتالية، مكنتها من أن تصبح عملة الميم الأولى في العالم، وضمن قائمة أهم 10 عملات مشفرة.

وأصبحت الدوجكوين بفضل تشجيع المشاهير لها من أهم العملات التي تجذب اهتمام المتداولين، ومن أكثر العملات التي تشهد صفقات تداول واستثمار، ولأن جميع عمليات التداول تحتوي على مخاطر، وأن أسواق العملات الرقمية متقلبة للغاية، يسعى هذا المقال إلى تقديم المزيد حول العملة المشفرة، والكشف عن كيفية تداولها، واستعراض أفضل استراتيجيات تداولها.

ما هي الدوجكوين (DOGE)؟

هي عملة مفتوحة المصدر لا مركزية من نوع نظير إلى نظير، أو ند إلى ند، وعملة مشفرة تعتمد على نظام بلوكتشاين، وتنتمي الدوجكوين إلى فئة عملات المميمز أو العملات البديلة، وسرعان ما أصبحت واحدة من أهم عملات عالم التشفير بسبب تأييد عدد من المشاهير لها وعلى رأسهم "إيلون ماسك"، و"سنوب دوج".

وتم إطلاق Dogecoin رسمياً في ديسمبر 2013 في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل مهندسي البرمجيات بيلي ماركوس وجاكسون بالمر، والعملة مستوحاة من الميم الشهير لعام 2010 لكلب من نوع "Shiba Inu"، وقد بدأ في الأصل على شكل ميمز، ولهذا كانت أول ميم كوين، وتعد مصدر إلهام لكل المشاريع الميم كوين التالية لها.

وبفضل تأييد المشاهير لها أصبحت واحدة من أفضل العملات المشفرة، وباتت حديث منصات التواصل الإجتماعي وخاصة في أوساط سوق الكريبتو، وبحلول عام 2017  لم تعد العملة المشفرة مجرد عملة ميمز لا قيمة لها، حيث حققت قيمة سوقية قدرها 2 مليار دولار، وبحلول 2 يونيو 2021 وصلت Dogecoin إلى قيمة سوقية تزيد عن 9 مليارات دولار.

الاستثمار مقابل التداول

إذا كنت مهتمًا بطرق الاستثمار في الدوجكوين فإن العملة متاحة في عدد من بورصات العملات المشفرة مثل Binance و Coinbase و Robinhood ويمكن تخزينها في محفظة رقمية من اختيارك، كما لدى Dogecoin أيضًا محفظتان خاصتان بها وهما Multidoge و Dogecoin Core.

وكما هو الحال مع أي عملة مشفرة أخرى ، يتم تداول العملة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، مما يعني أنه لا يوجد وقت محدد لتداول الدوجكوين، إلا أنه عندما يتعلق الأمر بالتعرض للدوجكوين المباشر للعملة المشفرة، هناك خياران، وهما:

امتلاك العملة بشكل مباشر (أي الاستثمار) على أمل أن يرتفع سعره وهو خيار لا ينصح به حالياً بسبب تقلبات سوق الكريبتو السريعة.

المضاربة على سعر الدوجكوين (تداوله) وتحقيق ربح أو خسارة اعتماداً على ما إذا كنت تتوقع بشكل صحيح تحركات السوق.

 

أما إذا كنت ترغب في تداول الدوجكوين دون الحاجة إلى امتلاك أي عملات رقمية فعلية فسوف تعتمد على التداول من خلال العقود مقبل الفروقات.

والعقود مقابل الفروقات هي نوع من العقود، تكون عادة بين الوسيط والمستثمر، حيث يوافق أحد الطرفين على دفع الفرق في قيمة الأصل للطرف الآخر بين فتح الصفقة وإغلاقها، وعادة ما يتم الاحتفاظ بالعقود مقابل الفروقات خلال فترات زمنية قصيرة، لذا تعد العقود مقابل الفروقات اختيار مثالي إذا كنت تتطلع إلى تداول الدوجكوين لفترة قصيرة من الوقت دون امتلاكها في محفظتك.

وتعتبر العقود مقابل الفروقات شكل مشتق من التداول، وليس الاستثمار، فعند التداول عبر العقود مقابل الفروقات ستقوم بالمضاربة على سعر العملة وتحقيق ربح أو خسارة اعتمادًا على ما إذا كان تنبؤك صحيحًا أم لا، حيث يعتبر الفرق في السعر بين وقت فتح مركزك مقابل إغلاقك هو مقدار ربحك أو خسارتك.

ويتم رفع الرافعة المالية للعقود مقابل الفروقات، ويعني هذا أنه يمكنك الشراء إذا كنت تعتقد أن سعر Dogecoin سيرتفع أو البيع إذا شعرت أن سعره سينخفض، في كلتا الحالتين ستحقق ربحاً إذا كنت على صواب، هذا يعطي مرونة أكثر من شراء الدوجكوين الذي يحقق مكاسب فقط إذا زادت قيمة العملة المشفرة.

الطريقة التي تعمل بها الرافعة المالية هي أنك ستضع إيداعاً أولياً (يسمى الهامش)، وهو نسبة مئوية من إجمالي قيمة المركز التي تريد تداولها، وسيمكنك هذا الإيداع من فتح الحجم الكامل للمركز، وهو الأمر الذي يشبه اقتراض باقي هذا المبلغ من الوسيط أو البورصة، إلا أنه هنا يجب التاكيد أن المكاسب أو الخسائر التي ستكسبها ستعتمد على الحجم الكامل للمركز وليس حجم الهامش المودع، وهو ما يشكل خطورة في حالة الخسارة.

ولهذا يعد التداول برافعة مالية أكثر خطورة من التداول المباشر، حيث أنك ستخسر أو تربح أكثر بكثير من المبلغ الذي دفعته لفتح مركز، لذلك تأكد دائماً من أنك تتخذ خطوات لإدارة المخاطر.

 

كيفية تحليل تحركات أسعار الدوجكوين

مفتاح التداول الناجح هو معرفة السوق الذي تتداول فيه جيداً، وتحديد أنماطه وتوقع اتجاهاته وحركاته لذا فإن تحليل تحركات الأسعار مهم للغاية بالنسبة للتداول

وهناك أداتان رئيسيتان فقط لتحليل العملات الرقمية ومن ضمنهم الدوجكوين، وهما:

التحليل الفني:

يتضمن التحليل الفني دراسة مخطط سعر الدوجكوين خلال فترة زمنية محددة،  لتحديد الاتجاهات والأنماط على أمل التنبؤ باتجاهاته المستقبلية، وعادة ما تستخدم مؤشرات مختلفة بما في ذلك المتوسطات المتحركة لرسوم البيانية والمؤشرات الفنية.

التحليل الأساسي:

يتخذ هذا التحليل نهجاً أكثر شمولية من التحليل الفني، والغرض من التحليل الأساسي هو فهم قيمة الدوجكوين، وتحديد ما إذا كانت قيمتها الحقيقية أعلى من قيمتها الحالية أو أقل.

ويعتمد التحليل الأساسي على البيانات المالية وأخبار الاقتصاد الكلي الرئيسية والتغيرات التي تشهدها الدول، أي كل العوامل التي من الممكن أن تؤثر على سر الدوجكوين على المدى القصير أو الطويل.