افضل شركات تداول يو إس دي كوين USDC

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول العملة الرقمية يو إس دي كوين. قم بمقارنة المنصات وفتح محفظة الكترونية للعملات المشفرة الكريبتو USDC. يوجد أكثر من 19000 مشروع للعملات المشفرة  لكن يعد USDC أحد أكبر هذه المشاريع، ففي الواقع هي ثاني أكبر عملة مستقرة بعد التيثر وتعد خامس أكبر قيمة سوقية بين جميع العملات المشفرة، وتعمل USD Coin كبديل للعملات الرقمية الأخرى التي تدعم بواسطة USDT مثل  تيثر، وهي عبارة عن خدمة تقدم من أجل ترميز الدولار الأمريكي وتوفير طرق مرنة لاستخدامه بشكل رقمي عبر الإنترنت.

 

افضل شركات تداول يو إس دي كوين USDC

ما هو USDC؟

 

تعتبر عملة يو إس دي USD Coin عملة مستقرة تم إطلاقها عام 2018 بواسطة شراكة بين Circle و Coinbase، وهو بروتوكول مفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكن لأي شخص استخدامه، وهي مبنية على إيثريوم بلوكتشاين، ومصممة للحفاظ على قيمة واحدة ثابتة مع الدولار الأمريكي، وهذا يعني أن عملة يو إس دي الواحدة يجب أن تساوي دائماً دولار أمريكي واحد.

 

 

ولا ينظر إلى العملات المستقرة مثل USDC على أنها استثمارات، وبدلاً من ذلك تقدم السيولة لمتداولي العملات المشفرة الذين يتطلعون إلى شراء عملات رقمية أخرى بسلاسة في البورصات.

 

 

وتعادل USDC جنباً إلى جنب مع تيثر (USDT) أكثر من 80٪ من إجمالي القيمة السوقية لجميع العملات المستقرة المربوطة بالدولار الأمريكي، وعلى الرغم من أن USDT لديها أكبر قيمة سوقية بين جميع العملات المستقرة، إلا أن USDC لها مزاياها الخاصة التي تجعلها خيار مفضل لدى كثير من المستثمرين.

 


ما هو الهدف من USDC؟

 

 

يعتبر USDC في الأساس نسخة رمزية من الدولار الأمريكي (USD) يمكن استردادها بالكامل، مما يعني أنه يمكنك تداولها بنفس المبلغ النقدي الدولاري الذي أودعته في حسابك، ويوفر USDC للعملاء طريقة سريعة وفعالة من حيث تكلفة وسرعة تحويل القيمة إلى أي مكان، وعلى عكس بعض العملات المستقرة المرتبطة بسعر أصل واحد أو مجموعة من الأصول  فإنه يتم الاحتفاظ باحتياطيات USDC في حسابات منفصلة في الولايات المتحدة مع مؤسسات مالية أمريكية منظمة في شكل نقود وسندات خزانة أمريكية قصيرة الأجل، ومن هنا يبرز الهدف من يو إس دي كوين وهو مساعدة قطاع العملات المشفرة على أن يصبح أكثر سهولة في الاستخدام.

 


وتم تطوير USDC أيضا ليتم استخدامه من قبل الشركات والأفراد على حد سواء، ونظراً لأن USDC يوفر عقداً ذكياً مفتوح المصدر، فإن هذا يسمح للشركات بتطوير منتجات blockchain الخاصة بها مثل المحافظ والتبادلات، ومع ذلك  يمكن لأولئك الذين يرغبون في استخدام الدولار الأمريكي كنظام دفع أو مكافأة لعملائهم أو موظفيهم الوصول إلى هذه الخدمات بسهولة من خلال حل عوائد USDC.

  

       

شراء  USDC؟

 

 

تم تطوير USDC لاستخدامه بدلاً من الدولار الأمريكي في عالم العملات المشفرة وتسهيل تبادله واستخدامه، ونظراً لأنه مرتبط بالدولار الأمريكي  يمكنك الاعتماد على قيمته الثابتة حتى مع تقلب قيمة العملات المشفرة الأخرى.


و لتحويل دولاراتك الأمريكية أو أي أموال ورقية لديك إلى USDC ستحتاج إلى القيام بثلاثة أشياء:


  • قم بتسجيل حساب في بورصة عملات رقمية تدعم USDC.
  • قم بإيداع العملة الورقية في حسابك مع الصرف عن طريق التحويل البنكي أو بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي.
  • قم بشراء USDC بعملتك الورقية.

 


من ناحية أخرى  يمكنك تحويل USDC الخاص بك إلى عملة ورقية عن طريق القيام بما يلي:

 


  • يطلب المستخدم من منصة التبادل تحويل أي عدد من رموز USDC إلى أي عملة.
  • ثم ترسل البورصة طلباً إلى عقد USDC الذكي لتحويل الرموز المميزة الخاصة بهم إلى عملة نقدية
  • يُعيد المُصدر المبلغ المطلوب من العملات الورقية إلى حسابك المصرفي الذي يعادل رموز USDC بعد خصم رسوم التحويل.

 

وهنا يجب الإشارة إلى أنه يمكن للمستثمرين والشركات المعتمدين الحصول على USDC مباشرة من Circle عن طريق التسجيل للحصول على حساب Circle،على عكس العملات المستقرة الأخرى، حيث يلتزم الفريق الذي يقف وراء USDC بتوفير الشفافية الكاملة والشركاء مع المؤسسات المالية في الحفاظ على احتياطياتها الورقية، وهي ميزة فريدة لعملة USDC،  وتلتزم بورصات وشركاء USDC بالإبلاغ عن ممتلكاتهم من الدولار الأمريكي بانتظام.

 


الخلاصة

 


لن يوفر شراء USDC أي عوائد استثمارية للمشترين لأنه تم تصميمه ليكون عملة مستقرة، ومع ذلك  فإن فوائد شراء هذه العملة المشفرة تتعلق أكثر بمدى فائدتها بدلاً من مقدار الأموال التي يمكنك جنيها من زيادة السعر.

واستنادًا إلى خصائصه وحدها يصبح  USDC حلاً قابلاً للتطبيق للشركات والأفراد لتحويل الأموال في غضون ثواني مع توفير الوقت والمال أيضاً من خلال التخلص من الحاجة إلى البنوك أو الوسطاء الآخرين.

إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
تأسست شركة BlackBull Markets في عام 2014، وهي وسيط فوركس وعقود فروقات مقرها في نيوزيلندا. تم ترخيص الوسيط بالكامل من قبل هيئة الأسواق المالية (FMA) في نيوزيلندا منذ عام 2020، وتم تسجيله في سجل مزود ...
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...