افضل شركات تداول الريبل XRP

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول العملة الرقمية الريبل. قم بمقارنة المنصات وفتح محفظة الكترونية للعملات المشفرة الكريبتو XRP

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول الريبل XRP

تداول الريبل.. هذا كل ما تحتاجه للتعرف على قاتل البيتكوين

يختلف الريبل (XRP) عن العديد من العملات المشفرة الشائعة الأخرى لأنه تم إنشاؤه بواسطة شركة خاصة هادفة للربح، وأرادت هذه الشركة تمكين المتداولين من إرسال الأموال وتبادل العملات على مستوى العالم، ومن المهم أن نلاحظ أن الريبل قد أطلق عليها اسم "قاتل البيتكوين" منذ عام 2014 على الأقل، حيث أنها اكتسبت قوة دفع وزخماً حقيقيين بين متداولي العملات المشفرة خلال السنوات الماضية.

ومن هنا يهدف هذا المقال إلى التعرف على كيفية الاستثمار في XRP وما تحتاج إلى معرفته لدخول سوق تداول العملة.

ما هو الريبل؟

تعتبر الريبل Ripple منصة تبادل عملات وشبكة مدفوعات عالمية، ولتجنب الالتباس يشار إلى الشبكة باسم Ripple  إما عملة Ripple تعرف باسم XPR - Ripples، أو XPR  لكنها باتت تعرف بين المتداولين باسم عملة الريبل Ripple، وأطلقت شبكة المدفوعات العالمية في عام 2012  وسرعان ما حققت نجاح في عالم التشفير وأصبحت في وقت قصير من العملات الرقمية التي تحظى باهتمام المضاربون.

وعملة الريبل المشفرة هي نظام دفع مفتوح، هدفها هو تسهيل التبادلات المالية دون وساطة من المؤسسات الحكومية والبنوك وشركات بطاقات الائتمان والشبكات الأخرى التي تفرض الرسوم والمولات على المعاملات والصفقات المختلفة، وتعزز التأخير وتتتسم ببطء الأداء.

وأصبحت Ripple اعتباراً من سبتمبر 2020 رابع أكبر عملة مشفرة في العالم بعد البيتكوين، والإيثريوم، وتيثر، ويستخدم Ripple نظام بلوكتشاين مشابهاً للبيتكوين، إلا أنها تعد الأسرع في معالجة البيانات، والأكثر آمناً، ويمكنك شراء XRP بعملة ورقية من خلال وسيط أو منصة تداول، ويباع أيضاً في بعض أجهزة الصراف الآلي للعملات المشفرة.

 

العوامل الرئيسية التي تؤثر على سعر XRP

على الرغم من أن الريبل (XRP) عملة رقمية إلا أنها تختلف عن العملات الرقمية الأخرى، لأنها توفر فائدة حقيقية، بما في ذلك التحويلات النقدية العالمية السريعة، مما يؤثر بالتالي على كيفية تفاعل المشاركين في السوق مع الطلب والعرض، ومثل أي عملة رقمية أخرى يتم تحديد سعر الريبل من خلال قوى العرض والطلب، بالإضافة إلى عدة عوامل يمكن تناولها على هذا النحو:

توريد العملة

على عكس البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى التي يتم تعدينها قامت شركة Ripple بسك 100 مليار XRP مسبقا عند الإطلاق، ويوجد حالياً أكثر من 50 مليار XRP عملة معروضة، والكمية المتبقية تتحتفظ بها الشركة.

وبالتالي يتم توفير العملة بشكل دوري من قبل المسؤول التنفيذي، وهذا يعني أن المستثمرين والمتداولين بحاجة إلى تتبع إصدار وتداول عملات XRP على موقع Ripple Charts، وبالتالي يكون سعر الريبل وقت التوريد أرخص من قبل التوريد.

الاعتماد الرسمي

يتأثر سعر الريبل بشكل كبير من خلال تبني المؤسسات المالية لمنصتها، ولطالما تم وصف الريبل على أنه العملة المشفرة التي تقدم فائدة فعلية، حيث تهدف الشبكة إلى تمكين التحويل السريع للعملات في جميع أنحاء العالم، وهو الأمر الذي دفع بعض البنوك الكبرى إلى اعتمادها مثل Royal Bank of Canada، وهذا الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع سعر العملة المشفرة.

سوق العملات المشفرة

يؤثر الشعور العام في سوق العملات المشفرة وخاصة بالنسبة للبيتكوين على سعر الريبل، فعندما ترتفع أسعار العملات المشفرة بشكل عام  فإن سعر XRP قد يرتفع، والعكس،  يؤثر التصور العام لـ Ripple أيضاً على سعرها، وهذا ما حدث في عام 2017 عندما ارتفعت أسعار XRP حيث نظر إليها الجمهور على أنها بديل مستقبلي محتمل للبيتكوين، حيث ارتفعت قيمة العملة في هذا العام بنسبة 40%.

 

بورصات التداول

يعد الإدراج في بورصة رئيسية ميزة تنافسية ضخمة لأي مشروع عملة رقمية، بل يمكن أن يصل الأمر إلى توقف نجاح العملة الرقمية على مدى اعتمادها وإدراجها في أحد بورصات العملات، وواجهت الريبل وقتاً عصيباً بعد أن أعلنت بورصة بينانس أنها ستزيل الريبل من قائمة العملات المدرجة خلالها عام 2021، وجاء ذلك بعد أن رفعت لجنة الأوراق المالية والبورصات SEC (هيئة الأوراق المالية والبورصات) في الولايات المتحدة دعوى قضائية ضد Ripple ومديرين تنفيذيين اثنين بدعوى جمع أكثر من 1.3 مليار دولار من خلال عرض أوراق مالية غير مسجلة للأصول الرقمية.

وعلى إثر ذلك قامت العديد من البورصات بإلغاء إدراج XRP، ولكن لا يزال بإمكانك تداول XRP في من خلال Uphold و Kraken و Coinmama.

كيف تستثمر في الريبل (XRP)؟

على الرغم من أن XRP لم يتم تصميمه في الأصل ليكون ورقة مالية أو عملة، إلا أنه يتم النظر إليه كأداة استثمارية بحكم تداوله في العديد من البورصات، وإحدى استراتيجيات العملات المشفرة الحالية التي يستخدمها المستثمرون هي شرائها والاحتفاظ بها كاستثمار طويل الأجل وانتظار زيادة قيمتها.

يمكنك أيضًا استخدامه كاستثمار قصير الأجل أو ما يسمى بالتداول اليومي، حيث يمكنك شرائه وبيعه بالطريقة التي يشتري بها المتداولون الأسهم ويبيعونها بسرعة للاستفادة من التغيرات الصغيرة في الأسعار على مدار اليوم.

وتفتح بورصات العملات المشفرة على مدار 24 ساعة طوال أيام الإسبوع، لذلك إذا كنت تفضل التداول اليومي، فيمكنك القيام بذلك في أي وقت.