افضل شركات تداول اليورو مقابل الباوند EUR GBP

موقع اخبار اليوم - افضل شركات التداول لزوج اليورو مقابل الباوند. قم باختيار شركة الوساطة المرخصة والموثوقة وافتح حساب لتداول EUR GBP

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول اليورو مقابل الباوند EUR GBP

زوج اليورو / الجنيه الإسترليني.. نصائح مهمة للتداول

يعد الجنيه الإسترليني GBP العملة الرسمية للمملكة المتحدة، وهو أحد أقدم العملات المعمول بها حالياً، حيث بدأ تاريخه عام 775 ميلادياً، وعلى العكس من ذلك فإن اليوروعملة حديثة نسبياً، حيث ظهرت لأول مرة عام 1999 لتكون العملة الرسمية لدول الاتحاد الأوروبي، ومنذ ذلك الحين ارتبط سعر الصرف التاريخي للجنيه الإسترليني / اليورو بالأحداث السياسية والاقتصادية الكبرى.

والجنيه الإسترليني (GBP) هو رابع أكثر العملات تداولاً في العالم، بعد الدولار الأمريكي (USD) واليورو (EUR) والين الياباني (JPY)، كما يحتل المرتبة الثالثة في الاحتياطيات العالمية، ولهذا إذا كنت تنوي تداول EUR / GBP فإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في تحديد وقت التداول وأفضل الاستراتيجيات.

 

ما هو EUR / GBP

عندما يتعلق الأمر بتداول أزواج العملات الأجنبية هناك دائماً عملة أساسية وعملة تسعير، وينتج الزوج من مقارنة سعر العملتين، مما يشير إلى المبلغ المطلوب من عملة التسعير لشراء العملة الأساسية.

وفي حالة EUR / GBP اليورو / الجنيه الإسترليني يعتبر اليورو هو العملة الأساسية، حيث يأتي أولاً، بينما الجنيه الإسترليني هو عملة التسعير، حيث يأتي في المرتبة الثانية.

لذلك عندما يتعلق الأمر بتداول اليورو / الجنيه الإسترليني، فإننا نبحث في مقدار الجنيه الإسترليني المطلوب لشراء اليورو، وبعبارة أخرى  أنت تبيع الجنيه الإسترليني لشراء اليورو.

وعلاوة على ذلك هناك نوعان من الأسعار المعنية والتي تشمل سعر العرض وسعر الطلب، فسعر العرض هو مبلغ عملة التسعير لشراء العملة الأساسية، وسعر الطلب هو مبلغ عملة التسعير المكتسب بعد بيع العملة الأساسية.

 

لماذا تتداول GBP / EUR؟

توجد علاقة تداول قوية بين اثنين من أهم وأكبر الكيانات الاقتصادية في العالم، وهما المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، ويعتبر زوج العملات الأجنبية GBP / EUR من بين العملات الأربعة الأكثر تداولاً في جميع أنحاء العالم، ويشكل هذا الحجم الكبير من التداول سيولة عالية، ويضمن  فروق أسعار ضيقة - الفرق بين سعر العرض وأسعار الطلب - ويحقق تداول آمن.

علاوة على ذلك تتمتع كل من عملتي اليورو والجنيه الإسترليني بقيم فردية أعلى من الدولار الأمريكي، وإن زوج الجنيه الإسترليني / اليورو هو أحد أزواج العملات الأكثر شهرة في سوق الفوركس، بسبب أنه يتم تداوله بشكل مباشر دون الحاجة إلى تداوله بالدولار الأمريكي (USD)، إلا أن هذا لا يحمي الزوج  من أي تقلبات يشهدها الدولار الأمريكي.

 

أفضل وقت لتداول زوج يورو / جنيه إسترليني

من الناحية النظرية يمكنك تداول أزواج العملات الأجنبية على مدار الساعة طوال 5 أيام الأسبوع ، ولكن هناك أوقات ذروة لتداول اليورو / الجنيه الإسترليني، وهي الأوقات التي يكون زوج العملة فيها أكثر تقلباً، والتي غالباً ما تكون بين الساعة 6 صباحاً إلى 4 مساءً بتوقيت جرينتش

ومن المثالي تداول زوج يورو / جنيه إسترليني خلال جلسة الفوركس الأوروبية، وهناك طريقة بسيطة لتذكر ذلك وهي "لا تتداول عندما يحل الظلام في لندن"، والجدير بالذكر أن جلسة الفوركس الأوروبية في لندن تبدأ من الساعة 7 صباحًا حتى 4 مساءً بتوقيت جرينتش.

ويعد أهدأ أيام الأسبوع مع أقل تقلبات EUR / GBP هو الأربعاء ، بمتوسط ​​تقلب يومي يبلغ 60 نقطة ، وهو ما يزال كافياُ للسماح للمضاربين والمتداولين اليوميين باغتنام فرص التداول، بينما نرى أن اليومين الأكثر تقلبًا على زوج اليورو / الجنيه الإسترليني هما الثلاثاء والخميس ، بمتوسط ​​تقلب يبلغ 68.5 نقطة يوم الثلاثاء و 66.5 نقطة يوم الخميس، وهو أمر منطقي تمامًا ، عندما تأخذ في الاعتبار أن معظم الإعلانات الاقتصادية المرتبطة باليورو / الجنيه الاسترليني، ولا سيما تلك الخاصة بالبنوك المركزية الأوروبية والبريطانية، يتم نشرها يومي الثلاثاء والخميس.

ما هي أفضل استراتيجية تداول EURGBP؟

هناك العديد من الاستراتيجيات التي يستخدمها متداولو الفوركس GBP / EUR، مثل المضاربة أو التداول المتأرجح أو التحوط أو استخدام المستشارين الخبراء، وستختلف الإستراتيجيات وفقاً لاحتياجات كل متداول، وتعد المضاربة أكثر ملاءمة للمتداولين العاديين بينما يعد التداول المتأرجح أفضل كاستراتيجية متوسطة المدى.

  • المضاربة

تعد المضاربة Scalping أحد أكثر أنماط التداول شيوعاً، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يتداولون أزواج العملات مثل اليورو / الجنيه الإسترليني، وتشير إلى أسلوب تداول سريع وقصير الأجل، حيث يسعى المتداولون إلى تحقيق مكاسب من خلال عدد كبير من الصفقات الصغيرة خلال جلسة تداول واحدة، وتعتبر المضاربة على زوج اليورو / الجنيه الإسترليني أمراً شائعاً بفضل السبريد المنخفض.

  • تداول المتأرجح

يمكن لزوج اليورو / الجنيه الإسترليني جذب المتداولين على المدى المتوسط ​​والطويل، والمعروفين أيضاً باسم المتداولين المتأرجحين الذين يرغبون في اغتنام الفرص على مدار عدة أيام أو حتى أسابيع.

والعيب الرئيسي الذي يواجهه المتداولون المتأرجحون هو المقايضة، وهي عبارة عن رسوم فائدة يومية يتم تطبيقها على التداولات التي تظل مفتوحة طوال الليل، إلا أن في حالة زوج اليورو / الجنيه الإسترليني تكون رسوم المقايضة منخفضة نسبيًا، بل يمكن أن تكون إيجابية لأنك يمكن أن تحصل على فائدة مدفوعة.

  • المستشارون الخبراء

يمكنك استخدام المستشارين الخبراء (EAs) لتداول اليورو / الجنيه الإسترليني بطريقة آلية بالكامل، و المستشارون الخبراء عبارة عن ملحقات برمجية آلية تمنحك إشارات لتحديد الاتجاهات للكشف عن مناطق البيع والشراء.