افضل شركات تداول الجنيه الاسترليني GBP USD

موقع اخبار اليوم - افضل شركاتتداول الجنيه الاسترليني. قم باختيار شركة الوساطة المرخصة والموثوقة وافتح حساب لتداول GBP USD

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول الجنيه الاسترليني  GBP USD

الجنيه الاسترليني / الدولار الأمريكي.. تعرف على طرق واستراتيجيات التداول

GBP / USD هو اختصار لزوج عملات الجنيه الإسترليني أو البريطاني / الدولار الأمريكي، وفي هذه الحالة يكون الجنيه الإسترليني هو العملة الأساسية والدولار الأمريكي هو عملة التسعير، وهذا يعني أن سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي في أي وقت هو عدد الدولارات المطلوبة لشراء جنيه بريطاني واحد ، ويعتبر الجنيه البريطاني أقوى بشكل عام من الدولار الأمريكي، فحالياً سعر الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي هو 1.14، أي تحتاج إلى 1.14 دولار أمريكي  لشراء 1 جنيه إسترليني.

ويعد زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي من أهم أزواج العملات الأكثر تداولاً، وأكثرها انتشاراً في سوق الفوركس.

لماذا تتداول الجنية الإسترليني / الدولار الأمريكي؟

يعد الجنيه البريطاني / الدولار الأمريكي أحد أزواج العملات الأكثر سيولة في سوق الفوركس (FX)، حيث أن الفوارق الضيقة بين العرض والطلب، وحجم التداول اليومي، ومعدلات التقلب ساهمت بشكل ملحوظ في زيادة شعبيته، وتشجيع المستثمرين على التداول عليه.

ومن أهم الأسباب التي توفر لهذا الزوج من العملات مكانته المرموقة في سوق تداول العملات الأجنبية هو الوضع الاقتصادي للدولتين، فالولايات المتحدة هي أكبر اقتصاد في العالم، بينما تحتل المملكة المتحدة المرتبة الخامسة عالمياً، وهو الأمر الذي جعل هذا الزوج ثالث أكثر أزواج العملات الرئيسية تداولًا على مستوى العالم، وأكثرها سيولة مالية، وأصبح سعر الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي أحد طرق التداول في النشاط الاقتصادي الدولي.

وزوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي هو أحد العملات الرئيسية الأربعة في سوق الفوركس، والتي تمثل أزواج العملات ذات أحجام التداول اليومية الأكبر، بالإضافة إلى أنه أحد أقدم أزواج العملات القابلة للتداول في سوق العملات الأجنبية، وغالباً ما يُشار عليه اسم "الكابل"، لأن المعلومات المتعلقة بتداول الجنيه والدولار بين لندن ونيويورك كانت قديما تنقل عبر الكابلات والأسلاك وغيرها من الطرق التقليدية، وعلى الرغم من أن التداول يتم الآن بطريقة حديثة وإلكترونية، إلا أن المصطلح لا يزال شائعاً بين متداولي العملات الأجنبية.

كيف يعمل تداول الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي؟

يقتبس وسطاء الفوركس سعرين لأسعار صرف GBP / USD، وهما سعر العرض وسعر الطلب، ويشير سعر العرض إلى المبلغ الذي تحصل عليه مقابل بيع الزوج، بينما يشير سعر الطلب إلى المبلغ الذي يتعين عليك دفعه لشراء الزوج.

والفرق بين العرض والطلب هو الفارق السعري أو ما يعرف بـ"السبريد" ويتم قياس عرض الأسعار بالوحدات أو بالنقاط، والنقطة الواحدة تساوي 0.0001 من فارق السعر المعروض، فعلى سبيل المثال إذا كان سعر العرض هو 1.14246 وسعر الطلب هو 1.14255 ، فإن السبريد هو 0.00009 أي 0.9 نقطة.

وهناك نقطة مهمة يجب أن تؤخذ في الاعتبار عند التداول، وهي أن السبريد يجب أن يتحرك بمقدار 0.9 نقطة على الأقل حتى تتمكن من تحقيق التعادل في الصفقة.

 

كيفية تداول الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي

هل أنت مهتم بكيفية تداول زوج جنيه استرليني / دولار أمريكي؟ يمكنك المضاربة على سعر الصرف بعدة طرق مختلفة، ومنها المضاربة على السعر الفوري عبر منصة تداول العملات الأجنبية، أو المضاربة باستخدام عقود تداول وسيط مقابل الفروقات (CFDs)، ومن هنا دعونا نلقي نظرة على كيفية تداول الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي باستخدام هذه الأدوات.

 

  • التداول الفوري

يشير السعر الفوري في تداول العملات الأجنبية إلى سعر الصرف الحالي لزوج من العملات، ويتم تداول عقود العملات الأجنبية الفورية من خلال عقود التداول خارج البورصة (OTC) بين البنوك والمؤسسات المالية الأخرى.

ويمكن للمستثمرين الأفراد التداول على منصات الفوركس التي تمنح تجار التجزئة الوصول إلى سوق OTC الثانوي، الذي يمكن التجار من بيع وشراء زوج العملات بسعر السوق الفوري لمحاولة تحقيق ربح.

 

  • تداول العقود مقابل الفروقات

تسمح العقود مقابل الفروقات للمتداولين باتخاذ مركز طويل أو قصير على سعر صرف الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي دون امتلاك الأصل الأساسي، فعلى سبيل المثال، إذا كنت تتوقع أن تنخفض قيمة الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي فيمكنك بيع زوج جنيه إسترليني / دولار أمريكي، والعكس.

وعقود CFD ليس لها انتهاء صلاحية، ويمكنك من خلالها استخدام الهامش لفتح مركز برافعة مالية باستثمار أولي صغير، ولكن تذكر أن الرافعة المالية تضخم كلاً من الأرباح والخسائر.

 

ما هي استراتيجية تداول GBP / USD؟

من المهم استخدام التحليل الأساسي والفني عند تداول الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي لمساعدتك في تحديد وقت الدخول والخروج من الصفقات، وهناك العديد من الاستراتيجيات المختلفة لتداول الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي والتي يمكنك استخدامها بناءً على خبرتك وتحمل المخاطر والنهج المفضل في التداول.

 

  1. استراتيجية التداول اليومي

إذا توقع المتداولون تقلبات أسعار الصرف على المدى القصير، فيمكنهم استخدام تداول يومي لفتح وإغلاق مركز على زوج جنيه إسترليني / دولار أمريكي في نفس اليوم.

ويستخدم المتداولون وفقاً لهذه الاستراتيجية أدوات التحليل الفني، بالإضافة إلى الأساسيات لتحديد الفرص المحتملة للدخول والخروج من التداول، ويتجنب المتداولون اليوميون بهذه الطريقة رسوم التمويل الليلية والتعرض للتغيرات في الأساسيات التي قد تؤثر على قيمة الزوج.

 

  1. استراتيجية تداول الأخبار

تهدف إستراتيجية تداول الأخبار إلى توقع التقلب الذي يمكن أن تخلقه الأخبار على سعر صرف زوج جنيه إسترليني / دولار أمريكي، ويجب على المتداولين الاطلاع على الأحداث السياسية والاقتصادية، والتعرض للأخبار للمساعدة في تحديد وقت الشراء والبيع.

ويتابع المتداولون على المدى الطويل أيضاً الأحداث والأخبار لتحديد الاتجاهات التي يمكن أن تؤثر على قيمة زوج جنيه إسترليني / دولار أمريكي.

 

  1. استراتيجية تداول حركة السعر

تركز إستراتيجة حركة السعر على تتبع حركة السعر التاريخية للأصل، والنظر إلى الأداء التاريخي لزوج جنيه إسترليني / دولار أمريكي  لتحديد الأنماط التي يمكن أن تشير إلى المراكز التي قد يتم تداوله فيها في المستقبل.

ودراسة حركة السعر هي إستراتيجية تداول شائعة لزوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي، حيث أن السوق مفتوح على مدار 24 ساعة طوال خمسة أيام في الأسبوع، وهو ما يعني تميزه بالسيولة العالية مع فروق أسعار منخفضة ووجود رافعة مالية.

ويتيح ذلك للمتداولين الاستجابة لتقلبات الأسعار بسرعة عن طريق الدخول والخروج من الصفقات في غضون ثواني، مع الحفاظ على رسوم تداول منخفضة.

 

  1. استراتيجية تداول الاختراق

يركز تداول الاختراق في الفوركس على التداولات المفتوحة عندما يخترق السوق اتجاه السعر، وقد تكون هذه الإستراتيجية مناسبة لتداول زوج جنيه إسترليني / دولار أمريكي، حيث أنها تميل إلى القيام بحركات قوية عند اختراقها.