افضل شركات تداول الدولار مقابل الفرنك USD CHF

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول الفرنك السويسري. قم باختيار شركة الوساطة المرخصة والموثوقة وافتح حساب لتداول USD CHF

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • تداول دون رسوم مخفية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول الدولار مقابل الفرنك USD CHF

تداول زوج الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري

يعود تاريخ الدولار الأمريكي إلى عام 1792 عندما أنشأه الكونغرس ليكون عملة البلاد الرسمية، وسرعان ما أصبح أهم عملة عالمية، واستخدمه العالم كعملة احتياطية غير رسمية، ويعود تاريخ الفرنك السويسري إلى القرن الثامن عشر، وخلال تلك الفترة كان لدى سويسرا مجموعة كبيرة ومتنوعة من العملات المختلفة المتداولة، بما في ذلك عدد كبير من العملات الأجنبية، وفي محاولة للاندماج في عملة واحدة تم تقديم الفرنك السويسري كوحدة نقدية رئيسية في جميع أنحاء البلاد.

وعلى مدار تاريخه كان ينظر إلى الفرنك السويسري على أنه عملة ملاذ آمن، حيث أن معدل تضخمه يقارب الصفر، وتاريخياً كانت  40٪ من الفرنكات المتداولة مدعومة بالذهب.

 

ما هو الدولار / الفرنك؟

يعتبر زاوج عملات الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري أحد الأزواج الأكثر تداولاً في سوق الصرف الأجنبي، ويمثل حصة كبيرة من التداول اليومي، وهو زوج مفضل بين المستثمرين بكافة أنواعهم سواء كانوا مخضرمين أو مبتدئين جدد.

ويبلغ حجم التداول اليومي لزوج الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري حوالي 180 مليار دولار من إجمالي حجم التداول اليومي في سوق الفوركس حوالي 5.1 تريليون دولار، مما يعني أن الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري يمثل حوالي 3.5 في المائة من هذا المبلغ الهائل، وبهذا يكون  سابع أكثر أزواج العملات تداولًا في عالم الفوركس.

ويعتبر الدولار الأمريكي العملة الاحتياطية العالمية الفعلية في العالم، وهو أكثر العملات تداولاً على مستوى العالم، وفي الوقت نفسه يعتبر الفرنك السويسري ثامن أكبر عملة احتياطي في العالم والعملة الرسمية لواحدة من أهم المراكز العالمية للخدمات المصرفية والمالية (سويسرا).

استراتيجيات تداول الدولار / الفرنك

يمكن استخدام استراتيجيات مختلفة عند تداول زوج دولار أمريكي / فرنك سويسري، وبشكل عام يتم استخدام ثلاث استراتيجيات أساسية عند التداول، وهي:

  • استراتيجية النهج الاستباقي.
  • استراتيجية النهج التفاعلي.
  • استراتيجية النهج المختلط.

ويقترح التداول الاستباقي الدخول في مركز قبل إصدار البيانات وإسناد قرارك إلى توقعات المحللين، بينما يشير النهج التفاعلي إلى دخول السوق بعد نشر البيانات، فيما يجمع النهج المختلط بين السابقتين، وأياً ما كانت الإستراتيجية المستخدمة هناك عدة عوامل يجب على المتداول الانتباه إليها عند تداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (USD / CHF)، وهي:

  1. العملات المترابطة

يجب عليك معرفة العملات التي يرتبط بها الفرنك السويسري ارتباطًا وثيقًا (الجنيه الإسترليني واليورو) والعوامل الأخرى التي تؤثر على هذا الزوج (مثل أسعار الذهب).

ومن هنا يمكن مثلاًَ استخدام العلاقة الإيجابية القوية بين اليورو والفرنك السويسري لصالحك، من خلال معرفة أن زوجي USD / CHF و EUR / USD يتحركان في مثل هذا التوافق المتميز، بمجرد أن يتحرك أحد الأزواج في اتجاه معين، يمنحك هذا تلميحاً بسيطاً في الاتجاه الذي يجب أن تدخل فيه السوق، قبل وقت قصير من تحركه.

  1. تجميع مكاسب كبيرة

نظراً للاستقرار الهائل لكلا العملتين، فإن الدولار الأمريكي / الفرنك السويسري ليس متقلبًا بشكل خاص. لذلك، يجب ألا تتوقع تحقيق أرباح كبيرة من المعاملات الفردية الكبيرة.

لذا يجب عليك استخدام البيانات لتنفيذ عدد كبير من أوامر البيع والشراء في يوم تداول واحد، ومن الممكن الاستفادة من التحولات الصغيرة المتزايدة في السعر من أجل تجميع مكاسب كبيرة.

  1. إغلاق المراكز

أغلق مركزك لجني الأرباح أو خفض الخسارة، فعند تداول USD / CHF، ستحتاج إلى معرفة متى تغلق مركزك، سواء كان ذلك لجني أرباحك أو الحد من خسائرك.

وتذكر أنه من الأفضل دائمًا فتح وإغلاق مركز ضمن إطار زمني ضيق للغاية (عادة يوم واحد) ، لأن زوج العملات البطيء هذا لن يحقق أرباحًا من مركز طويل، حيث يمكن لتحول واحد كبير إلى أسفل أن يقضي بسهولة على مكاسب يوم كامل، ولهذا السبب يجب أن يكون لديك دائمًا أمر وقف الخسارة لإغلاق المركز فورًا بمجرد وصول الخسائر إلى نقطة معينة.

  1. العوامل الخارجية

يكون الزوج أكثر سيولة خلال جلسات التداول الأوروبية والأمريكية، وبشكل أكثر تحديداً عند إصدار المؤشرات الاقتصادية الرئيسية، ويعتبر زوج الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (USD / CHF) شديد الحساسية للمخاطر العالمية وهذا من شأنه أن يوجه قرارات التداول الخاصة بك.

مخاطر تداول الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري

بالطبع هناك مخاطر تأتي مع تداول زوج USD / CHF، ويمكن أن تعرف على بعض من هذه أدناه:

  • عدم وجود تقلبات:

لا يتسم الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري (USD / CHF) بالتقلب بشكل خاص، مما يعني أنه قد يكون من الصعب جني الأموال عندما يكون الزوج غير نشط.

  • معضلة "الملاذ الآمن":

يعتبر كل من الدولار الأمريكي والفرنك السويسري عملات ملاذ آمن، مما يعني أنه من الصعب تحديد أيهما يتم شراؤه في أوقات الاضطرابات العالمية.

  • مخاطر الرافعة المالية:

تسمح لك الرافعة المالية التي يقدمها الوسطاء باقتراض رأس المال لزيادة حجم مركزك، وفي حين أن هذا يمكن أن يؤدي إلى زيادة الأرباح المحتملة، إلا أنه يمكن أيضًا زيادة الخسائر بشكل خطير.