افضل شركات تداول مؤشر داو جونز

موقع اخبار اليوم - قائمة احسن وافضل شركات تداول عبر الانترنت لأحد مؤشرات البورصة الامريكية داو جونز 30

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • تداول دون رسوم مخفية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول مؤشر داو جونز

مؤشر داو جونز Dow ​​Jones.. نصائح للتداول

لا يعتبر مؤشر داو جونز Dow ​​Jones أقدم مؤشر لبورصات الولايات المتحدة الأمريكية فقط، بل هو الأقدم في العالم، وهو المسؤول عن ترجيح أكبر 30 من أكبر الشركات المتداولة علنًا في بورصة نيويورك وناسداك، ويوفر سعر المؤشر عادةً للمتداولين درجة عالية من السيولة، لأنه يستجيب لتقلبات الأسواق الأمريكية، وللتحليل الفني ولقياس مستويات الدعم والمقاومة.

ويفضل المتداولون تداول مؤشر داو جونز لأنهم لا يركزون فقط على سهم فردي واحد، بل يتداولون مجموعة من أسهم أفضل الشركات الأمريكية ، وبالتالي هم محميون إلى حد ما من تقلبات أي شركة واحدة مع الحفاظ على التعرض لسوق الأسهم الأمريكية بشكل أوسع.

ما هو مؤشر داو جونز؟

مؤشر داو جونز Dow ​​Jones أو متوسط ​​داو جونز الصناعي الذي يشار إليه غالبًا باسم "داو" هو مؤشر أسهم يتتبع أداء 30 من أكبر الشركات الأمريكية، فهو مقياس رئيسي لقوة السوق المالية وواحد من أكثر معايير الأسهم المتداولة في العالم.

وهو من بين أقدم المؤشرات في العالم، وهو مؤشر مرجح بالسعر يتتبع قيمة 30 شركة مملوكة ملكية عامة مدرجة في بورصة ناسداك وبورصة نيويورك (NYSE)، مما يعني أن قيمته يتم حسابها بشكل مختلف عن Dax الألماني أو FTSE 100، والتي يتم ترجيحها بالقيمة السوقية.

وغالباً ما ينظر إليه المستثمرون والمحللون والخبراء على أنه ملخص شامل لأداء سوق الأسهم الأمريكية، لأنه يعد مقياس رئيسي لقوة السوق المالية وواحد من أكثر معايير الأسهم المدرجة في العالم.

مكونات داو جونز

يعتقد الكثير أن الشركات على مؤشر داو جونز هي أكبر 30 شركة عامة في الولايات المتحدة، وهذا ليس صحيح، حيث تقوم لجنة المؤشر باختيار أسهم شركات رائدة في مجالها  لمحاولة إعطاء صورة شاملة عن سوق الأسهم الأمريكية.

ولا تتغير الأسهم في مؤشر Dow ​​Jones كثيرًا ويتم اختيارهم يدوياً كعمالقة في صناعتهم ومجالاتهم، وذلك لأن القائم بأعمال مؤشر Dow ​​Jones، وهي شركة S&P Dow Jones Indices يصوت على الأسهم لتضمينها في Dow Jones عبر اللجنة، وهذا يعني أنه لا يمكن للشركات التقدم للانضمام إلى داو جونز ولكن يتم اختيارها بشكل مستقل من قبل أعضاء S&P Dow Jones Indices.

وتعد أكبر مكونات المؤشر هي:

  1. مجموعة الرعاية الصحية العملاقة UnitedHealth Group
  2. البنك الاستثماري Goldman Sachs
  3. متاجر التجزئة المنزلية Home Depot
  4. شركة آبل التكنولوجية  Apple
  5. شركة بوينج الرائدة في مجال الطيران Boeing
  6. شركة ماكدونالدز للوجبات السريعة McDonald's
  7. شركة فيزا للخدمات المالية Visa
  8. شركة أنتل للبرمجة Intel
  9. شركة نايكي للأدوات الرياضية Nike  
  10. شركة جينيرال إلكترونك للإلكترونيات General Electric

 

قيمة أسهم شركات داو جونز

نظراً لأن مؤشر داو جونز يتكون من شركات في بورصة نيويورك وناسداك، فإن أسعار أسهم تلك الشركات ستؤثر على سعر المؤشر بدورها، لأنه مؤشر مرجح بالسعر، فإن أداء الشركات التي يكون لها سعر سهم أعلى سيكون له تأثير أكبر على قيمة المؤشر مقارنةً بتلك ذات أسعار الأسهم المنخفضة لأن لها وزناً أكبر في كيفية تقييم مؤشر داو جونز، وهذا يعني أن الأسهم الأكثر تكلفة مثل Apple ستحدد سعر Dow ​​Jones أكثر من الأسهم ذات أسعار الأسهم المنخفضة.

ولتحديد سعر Dow ​​Jones يتم إضافة أسعار أسهم شركات المؤشر معاً وقسمتها على عدد الأسهم الموجودة في المؤشر، وهم 30     وهو ما يعني أنه سيكون لأسهم هذه الشركات تقييمات مختلفة اعتماداً على مدى ارتفاع سعر أسهمها، وهذا يعني أن التغييرات المفاجئة يمكن أن تؤثر بشكل كبير على سعر الأسهم ذات الوزن الثقيل في مؤشر داو جونز.

 

تداول مؤشر داو جونز

يمكنك تداول مؤشر داو جونز بعدة طرق، منها تداول العقود الآجلة، والعقود مقابل الفروقات، وصناديق الاستثمار المتداولة، وتداول الأسهم، ويمكنك أيضاً تداول السعر الفوري (النقدي).

 

  • تداول صناديق الاستثمار المتداولة في مؤشر داو جونز

الطريقة الأسهل والأكثر فعالية من حيث التكلفة لتداول مؤشر داو جونز هي من خلال صناديق الاستثمار  المتداولة (ETF)، ويمكنك الحصول على تعرض واسع للمؤشر بأكمله من خلال تداول ETF الذي يتتبع سعر مؤشر Dow.

وأقدم صندوق ETF هو صندوق(SPDR Dow Jones Industrial Average ETF Trust (DIA)،أو ما يعرف اختصاراً بـ "Diamonds"، الذي يتتبع مؤشر Dow ويسعى إلى تتبع السعر وأداء العائد للمؤشر، حيث يمثل كل سهم DIA حوالي 1/100 من المؤشر نفسه.

وإذا كان لديك رأس مال محدود ولكنك ترغب في تداول مؤشر Dow​​، فقد تكون خيارات DIA ETF طريقة جيدة، على افتراض أنك تفهم أيضاً المخاطر التي ينطوي عليها تداول الخيارات.

ويجب أن تضع في اعتبارك أن هذا يوفر سيولة أقل وفروق أسعار أعلى، وتعني التداولات ذات الرافعة المالية أنه يمكنك الشراء أو البيع على صناديق الاستثمار المتداولة، ويمكن أن يفوق إجمالي الأرباح أو الخسائر مبلغ الإيداع.

  • تداول العقود الآجلة لمؤشر داو جونز

تتيح العقود الآجلة مثل E-mini Dow لأي شخص التداول أو الاستثمار في مؤشر Dow ​​Jones، ويتتبع مؤشر داو جونز 30 سهماً أمريكياً من الدرجة الأولى من تسعة قطاعات، وتعد العقود الآجلة لمؤشر داو أداة شائعة للحصول على تعرض واسع النطاق لأسهم الولايات المتحدة أو التحوط من مثل هذه المراكز، ويتم تداول عقود داو الآجلة بشكل ربع سنوي، مما يعني أن العقود تنتهي في مارس ويونيو وسبتمبر وديسمبر، وتنتهي الصلاحية عادة في الأسبوع الثالث من كل شهر.

وتتيح العقود الآجلة للمتداولين والمستثمرين المراهنة على الاتجاه الذي يعتقدون أن المؤشر الذي يمثل السوق الأوسع سيتحرك فيه، وبسبب أحجام التداول العالية، والرافعة المالية المتاحة أصبحت عقود داو الآجلة طريقة شائعة لتداول سوق الأسهم الأمريكية بشكل عام.

ويتم تداول حوالي 200000 عقد من عقود E-mini Dow كل يوم، ويوجد حجمان متاحان لعقود داو الآجلة، وكلاهما يتم تداولهما في مجلس شيكاغو للتجارة (CBOT) وبورصة شيكاغو التجارية (CME)، وهما  عقد E-mini ، أو mini-Dow، وMicro E-mini هو عُشر حجم E-mini.

والعقود الآجلة هي اتفاقيات لتبادل الأصول بسعر محدد في تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد، وعلى عكس معظم العقود الآجلة للسلع لا تحتوي عقود Dow Jones على أصل مادي أساسي للتبادل، حيث أن المؤشر ليس أكثر من رقم يمثل مجموعة من الأسهم.

والعقد الآجل هو اتفاق ملزم قانونًا بين طرفين يتفقان فيه على شراء أو بيع أصل أساسي بسعر محدد مسبقًا في المستقبل، وعادة ما تتغير قيمة الأصل الأساسي مما يخلق فرصة لتحقيق الأرباح أو الخسائر.

 

  • تداول على أسهم داو جونز

لا يمكنك شراء الأسهم في مؤشر داو جونز الصناعي نفسه، ولكن يمكنك التعرف على مؤشر داو جونز والشركات المدرجة في المؤشر، ومع وجود 30 شركة فقط في المؤشر يمكنك شراء أسهم جميع الشركات الثلاثين المدرجة في المؤشر، ومن الممكن شراء كل سهم مباشرة في مؤشر داو جونز،  حيث لا يتقاضى معظم الوسطاء عمولات على التداولات، ويسمح الكثير منهم باستثمارات الأسهم الجزئية، مما يعني أنه يمكنك شراء أسهم جزئية.

ويمكنك زيادة تركيزك عن طريق تداول أسهم محددة من Dow Jones دون التعرض للمؤشر بأكمله، هذا ويعني أنه يمكنك اختيار أسهمك بناءً على استراتيجية التداول الشخصية الخاصة بك.

وينطوي تداول الأسهم الفردية على درجة من المخاطرة، لأنه حتى لو كان الاتجاه العام للسوق صعودياً، وهذا هو أحد الأسباب التي تجعل صناديق المؤشرات التي تحاول تتبع السوق بالكامل، أو قطاعات السوق أداة شائعة للمستثمرين.