افضل شركات تداول مؤشر ناسداك

موقع اخبار اليوم - قائمة احسن وافضل شركات تداول مؤشر البورصة الامريكية للتكنولوجيا ناسداك

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول مؤشر ناسداك

مؤشر ناسداك NASDAQ 100.. طرق التداول والتكوين

تأسس مؤشر ناسداك 100 عام 1985، وهو مؤشر أسهم يتتبع أداء أكبر 100 شركة تقنية في الولايات المتحدة باستثناء شركات القطاع المالي، ونتيجة لذلك يعد مقياساً مهماً لمعايير الأسهم الرئيسية وقوة السوق الأمريكي.

وتشكل المؤسسات ذات رأس المال الأكبر في مؤشر ناسداك 100 جزء كبير من الترجيح الكلي للمؤشر، ومن هنا يمكننا استعراض مؤشر ناسداك وكيفية الاستثمار فيه.

ما هو ناسداك 100؟

ناسداك 100 (US100) هو مؤشر لأكبر 100 شركة وأكثرها تداولاً مدرجة في بورصة ناسداك في نيويورك، ويعمل المؤشر كمعيار لأسهم التكنولوجيا الأمريكية الكبيرة، وعلى الرغم من أنه يشمل أيضاً شركات في قطاعات التجزئة والصناعة والتكنولوجيا الحيوية والصحة، بينما لا يشمل شركات القطاع المالي.

ويستخدم مؤشر NASDAQ 100 لتتبع حركة الأسعار لمجموعة من الأسهم، حيث يضم  100 من أكبر الشركات غير المالية التي تم إدراجها في NASDAQ، ويعمل هذا المؤشر بشكل مشابه لمؤشر S&P 500 أو مؤشر داو جونز الصناعي.

ويمكن للمتداولين الذين يستثمرون في مؤشر NASDAQ 100 تتبع تحركات الأسعار لبعض الشركات الكبرى المدرجة في المؤشر من خلال القيمة السوقية، ومعظم الشركات غير المالية التي تتسم بالأداء الجيد هي شركات تكنولوجية، وتشكل حصة كبيرة من ناسداك 100.

 

تكوين مؤشر ناسداك

يعتبر مؤشر NASDAQ مؤشر مرجح للقيمة السوقية، حيث تعتمد أسهم المؤشر على رسملة هذه الشركات، وهو ما يعني أن أي زيادة في القيمة السوقية لهذه الشركات يقابلها زيادة حصتها في المؤشر، ويتطلب المؤشر من الشركات استيفاء شروط معينة للاندراج فيه، وهي:

- أن يتم إدراجها بشكل حصري في بورصة ناسداك إما في مستويات Global Select أو Global Market.

- أن يتم تداولها علناً لمدة ثلاثة أشهر على الأقل في السوق الأمريكية.

- أن يكون متوسط ​​حجم التداول اليومي 200.000 سهم.

- تقديم تقارير مالية ربع سنوية وسنوية بانتظام وبعناية.

- عدم وجود إجراءات إفلاس جارية.

 

وهناك 3626 ورقة مالية مدرجة في بورصة ناسداك اعتباراً من مارس 2022، ولكن كما ذكرنا سابقاً، لا يتم تضمين كل هذه الأسهم في مؤشر ناسداك المركب، وفي الواقع تمثل أكبر 10 أسهم في ناسداك المركب حوالي 47٪ من أداء المؤشر. وفيما يلي أكبر 10 أسهم في مؤشر ناسداك المركب:

  1. Apple
  2. Microsoft
  3. Amazon
  4. Meta
  5. Alphabet C shares
  6. Tesla
  7. Alphabet A shares
  8. NVIDIA
  9. Paypal
  10. Intel

 

لماذا تتداول مؤشر ناسداك 100

يوفر الاستثمار في مؤشر ناسداك 100 للمستثمرين تعرضًا موسعًا لمجموعة واسعة من المؤسسات في الصناعة غير المالية، وفيما يلي أهم الأسباب التي تجعل المتداولين يختارون مؤشر ناسداك 100.

  1. إنه واحد من أكثر المؤشرات شعبية، حيث يتم متابعته على نطاق واسع.
  2. لديه الكثير من التحليلات الفنية والأساسية.
  3. يوفر للمستثمرين سيولة كبيرة تؤدي إلى فروق أسعار ضيقة، مما يوفر رسوماً معقولة لدخول الصفقات والخروج منها.
  4. لديه أنماط رسوم بيانية فنية واضحة تقدم إشارات دخول وخروج فريدة.

 

كيف تتداول في مؤشرناسداك 100

مؤشر ناسداك 100 ليس في حد ذاته أداة قابلة للتداول، وهناك طرق عديدة لتداول مؤشر NASDAQ 100 ، سواء كنت مستثمراً جديداً أو خبيراً، ويمكن للمتداولين الذين يرغبون في التعرض الاستثماري للمؤشر دون شراء الأسهم الأساسية التي يتكون منها المؤشر اختيار تداول الصناديق المشتركة، وصناديق الاستثمار المتداولة، والعقود مقابل الفروقات المستندة إلى العقود الآجلة.

ويعد اختيار طريقة التداول أمراً بالغ الأهمية لأنه يمكن أن يؤثر على مكاسبك، وفيما يلي الطرق التي يمكنك من خلالها تداول NASDAQ 100:

  • العقود مقابل الفروقات الآجلة

يمكنك تداول NASDAQ 100 من خلال العقود الآجلة، وهي اتفاقيات بين المتداولين لتبادل الأصول في تاريخ وسعر محددين مسبقاً، وتعمل العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 بشكل مشابه للعقود الآجلة للسلع، ويمكنك استخدام العقود مقابل الفروقات المستندة إلى العقود الآجلة التداول بغض النظر عما إذا كنت تعتقد أن المؤشر سيرتفع أو ينخفض​​.

وعند استخدام العقود الآجلة في NASDAQ 100 فأنت لا تملك ملكية الأصل الأساسي الذي ستتبادله بمجرد الوصول إلى تاريخ انتهاء الصلاحية لأنه مؤشر، وستحتفظ فقط بأرقام تمثل أسعار أسهم الشركات المدرجة في المؤشر.

ومثالاً على تداول المؤشر باستخدام هذه الأداة، إذا كان المتداول يعتقد أن سعر مؤشر ناسداك 100 سيرتفع، فيمكنه فتح مركز "شراء"، وهذا يضعه في موضع يمكنه من خلاله الاستفادة من حركة المؤشر، فإذا ارتفع فوق السعر الذي تم فتح المركز عنده سيحقق بذلك عوائد ربحية، وإذا كان المتداول يعتقد أن السعر سينخفض ، فيمكنه تداول العقود مقابل الفروقات في مؤشر ناسداك 100 عن طريق فتح مركز "بيع" على المؤشر.

  • عقود الفروقات على الخيارات

تسمح لك عقود الفروقات على الخيارات بالتداول على قيمة عقد الخيارات بدلاً من الأداة الأساسية نفسها، ويتم تداول الخيارات عموماً بسعر أقل من الأصل الذي تستند إليه، وهذا يعني أنه يمكن للمتداول أن يكتسب تعرضاً للأداة بسعر أقل، أو أن يكتسب تعرضاً أكبر مما كان سيفعله ، لو أنه فتح عقد مقابل الفروقات آجل للمؤشر على الأداة الأساسية.

إلا أن الخيارات أدوات متقلبة للغاية يمكن أن تتأرجح صعوداً أو هبوطاً فجأة، دون سابق إنذار، ولهذا السبب يتم تداول الخيارات بشكل عام بواسطة متداولين ذوي خبرة.

 

 

  • الصناديق المتداولة

تشتمل الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) على العديد من الأوراق المالية والأصول القابلة للتداول ولكنها تعمل كأداة واحدة، وهي عادة ما تحاكي أو تنسخ عن كثب مؤشرات أو قطاعات البلدان الشائعة الأخرى، وتسمى الصناديق المتداولة في البورصة أيضاً باسم "صناديق المؤشرات"، والصندوق الشهير لتتبع مؤشر ناسداك 100 هو QQQ.

وتختلف صناديق الاستثمار المتداولة عن العقود الآجلة من حيث تداولها خلال ساعات التداول العادية، بالإضافة إلى ذلك، قد تكون أسعارها عند التقييم أقل من المؤشر بأكمله، مما يسمح للمتداولين بفتح صفقات ذات حقوق ملكية أقل.

ويمكنك أيضًا تداول صناديق الاستثمار المتداولة باستخدام العقود مقابل الفروقات، وكذلك الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في المؤشر إذا كنت ترغب فقط في التعرض لأدائها الفردي.

 

  • صندوق مشترك

أسهل طريقة للاستثمار في مؤشر ناسداك المركب هي شراء صندوق مشترك أو ETF يتتبع المؤشر بشكل سلبي، وتم تصميم صندوق المؤشر للاستثمار في جميع مكونات مؤشر الأسهم وبنفس أوزان المؤشر.