افضل شركات تداول مؤشر فوتسي

موقع اخبار اليوم - قائمة احسن وافضل شركات تداول لمؤشر البورصة الانجليزية والبريطانية فوتسي

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.
افضل شركات تداول مؤشر فوتسي

مؤشر فوتسي FTSE 100 .. دليلك الشامل للتداول

في عام 1984 ظهر واحد من أكثر المؤشرات شعبية للاستثمار في الشركات البريطانية، وهو مؤشر FTSE 100، وهو أحد أكثر مؤشرات سوق الأسهم شهرة في العالم، فبالإضافة إلى استخدامه كمعيار استثماري، يمكن أيضاً استخدامه كأداة للمستثمرين النشطين الذين يرغبون في تداول الأسهم المدرجة في المؤشر.

ما هو مؤشر فوتسي - FTSE100 ؟

FTSE 100 هو مؤشر أسهم يتتبع أكبر 100 شركة مدرجة في بورصة لندن (LSE)، ويتم تصنيف الشركات حسب القيمة السوقية، وتساوي القيمة المجمعة لمؤشر FTSE 100 أكثر من 80٪ من قيمة سوق المملكة المتحدة في بورصة لندن.

وتتم إدارة المؤشر من قبل مجموعة FTSE مع تحديث السعر كل 15 ثانية بين ساعات التداول في بورصة لندن من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 4:30 مساءً بتوقيت المملكة المتحدة.

وغالباً ما يشار إلى FTSE 100 باسم "Footsie" ويُنظر إليه على أنه مقياس لصحة الاقتصاد البريطاني، ويمثل مؤشر FTSE 100 حوالي 81٪ ، كما يعد مؤشر سوق الأسهم البريطاني الأكثر استخدامًا.

ويستخدم FTSE 100 كمعيار للصحة الاقتصادية للمملكة المتحدة، فإذا ارتفع سعر المؤشر فهذا يعني أن أسعار الأسهم المكونة لمؤشر FTSE آخذة في الارتفاع، مما يشير عموماً إلى وضع اقتصادي بريطاني إيجابي، في حين أن هبوط مؤشر FTSE هو علامة على أن الشركات المكونة له تمر بفترة من الانكماش.

وعلى الرغم من أن FTSE 100 هو مؤشر شائع ومتبَع على نطاق واسع، إلا أنه مؤشر ضعيف إلى حد ما لقياس أداء اقتصاد المملكة المتحدة، حيث أن أكبر المكونات هي شركات متعددة الجنسيات ذات تركيز دولي، وقد يفضل المستثمرون الذين يحاولون اكتساب المزيد من الانكشاف على الاقتصاد البريطاني مؤشر FTSE 250 أو FTSE SmallCap Index.

 

تكوين مؤشر  FTSE 100

شركات السلع والمواد هي أكبر قطاع في FTSE 100 وتشكل ما يقرب من 20 ٪ من المؤشر، يليها القطاع المالي بنسبة 17٪، ثم السلع الاستهلاكية بنسبة 16٪، وتأتي الطاقة في المرتبة الرابعة بنسبة 12.4٪، و 8.7٪  للقطاع الصناعي، ثم يأتي بعدهم شركات قطاع الرعاية الصحية، وخدمات الاتصالات.

وفيما يلي أفضل 20 شركة في FTSE 100 اعتباراً من مايو 2022.

 

  1. Shell
  2. Astrazeneca
  3. Hsbc Hldgs
  4. Unilever
  5. Glaxosmithkline
  6. Diageo
  7. Bp
  8. British American Tobacco
  9. Rio Tinto
  10. Glencore
  11. Reckitt Benckiser Group
  12. Anglo American
  13. Relx
  14. National Grid
  15. London Stock Exchange Group
  16. Vodafone Group
  17. Compass Group
  18. Lloyds Banking Group
  19. Prudential
  20. Barclays

 

كيفية تداول FTSE 100

فيما يلي أكثر خمس طرق شيوعاً لتداول مؤشر FTSE 100، وهم العقود مقابل الفروقات، والمراهنة على الفروق، وعقود FTSE الآجلة، والخيارات، وصناديق الاستثمار المتداولة:

 

  • العقود مقابل الفروقات النقدية لمؤشر FTSE

العقود مقابل الفروقات (CFDs) هي مشتقات تأخذ سعرها من السوق الأساسية، وفي هذه الحالة فعندما تتداول العقود مقابل الفروقات للمؤشر، فأنت توافق على استبدال الفرق في سعر FTSE من وقت فتح مركزك إلى وقت إغلاقه، وكلما تحرك مؤشر FTSE في الاتجاه الذي اخترته (لأعلى أو لأسفل) زادت أرباحك، وكلما تحرك مؤشر FTSE ضدك  زادت خسارتك.

وتتميز العقود مقابل الفروقات النقدية بفروق قليلة في الأسعار، مما يجعلها شائعة بين المتداولين اليوميين الذين يفتحون ويغلقون المراكز بسرعة، ومع ذلك فإن الاحتفاظ بالمركز بين عشية وضحاها سيؤدي إلى رسوم إضافية.

 

  • الرهان على فروق الأسعار

من خلال مراهنة FTSE على فروق الأسعار يمكنك شراء أو بيع عدد محدد من الجنيهات لكل نقطة على تحركات أسعار FTSE المستقبلية كما هو الحال مع العقود مقابل الفروقات، ويتحقق ربحك عندما يتحرك المؤشر في الاتجاه الذي تختاره، والعكس.

وللتوضيح، نفترض أنك اشتريت بـ 5 جنيهات إسترلينية لكل نقطة عندما يكون مؤشر FTSE عند 7000 على سبيل المثال، فإذا ارتفع مؤشر FTSE بمقدار 20 نقطة إلى 7020  فستجني (5 جنيهات إسترلينية * 20 نقطة) 100 جنيه إسترليني، وإذا انخفض بمقدار 20 نقطة، فستخسر 100 جنيه إسترليني.

 

  • العقود الآجلة لمؤشر FTSE

العقود الآجلة هي اتفاقيات لتبادل الأصل بسعر محدد في تاريخ انتهاء الصلاحية المحدد، وعلى عكس معظم العقود الآجلة ،لا تحتوي عقود FTSE على أصل مادي أساسي للتبادل، حيث أن المؤشر ليس أكثر من رقم يمثل مجموعة من الأسهم.

والعقود الآجلة لمؤشر FTSE هي مجرد توقعات ما إذا كان FTSE سيرتفع أو ينخفض ​​بمقدار معين في تاريخ محدد، وقد يكون من الصعب إلى حد ما التنبؤ بقيمة العقود الآجلة لمؤشر FTSE، حيث توجد علاقة عكسية بين العقود الآجلة والمؤشر الأساسي.

في حين أن قيمة العقود الآجلة FTSE تتأثر بشكل طبيعي بالشركات المائة الأساسية نفسها، فإن FTSE 100 يتأثر أيضاً بتسعير العقود الآجلة، لأن سوق العقود الآجلة يفتح قبل بورصة لندن، لذلك إذا ارتفعت أسعار العقود الآجلة، فمن المرجح أن تفتح على قيمة FTSE 100 أعلى، والعكس صحيح.

 

  • خيارات FTSE 100

خيارات FTSE 100 هي عقود تمنحك الحق ولكن ليس الالتزام  لشراء أو بيع المؤشر بسعر محدد في تاريخ محدد، ومثل العقود الآجلة  تختلف خيارات المؤشرات عن الأنواع الأخرى من الخيارات حيث لا توجد أصول أساسية متضمنة، ولكن على عكس العقود الآجلة، عندما تشتري عقد خيارات  فإنك تحصل على الحق في ترك عقدك ينتهي بلا قيمة إذا كنت ترغب في ذلك.

 

  • صناديق الاستثمار المتداولة

يمكنك الاستفادة من تحركات الأسعار على المدى القصير لجميع أسهم 100 شركة على مؤشر فوتسي، من خلال تداول صناديق الاستثمار المتداولة، والتي تتبع المؤشر، ويتم تداول صناديق الاستثمار المتداولة بطريقة مشابهة للأسهم، لكنها تتبع الأصل الأساسي أو مجموعة الأصول.

استراتيجيات تداول مؤشر FTSE 100

يميل العديد من المستثمرين إلى شراء الأسهم بشكل مباشر أو تداول FTSE 100 على المدى الطويل، وهي استراتيجية تُعرف باسم تداول المراكز، لأن المؤشر معروف بكونه أكثر استقراراً إلى حد ما، مقارنة بالأصول الأخرى الأكثر تقلبًا .

ويمكن أن توفر هذه الأنواع من الأسهم عوائد مربحة بشكل عام على مدى فترة زمنية أطول، ومع ذلك  يفضل بعض المتداولين التمسك بالاستراتيجيات قصيرة الأجل مثل التداول اليومي، وتتضمن إستراتيجية التداول اليومي قيام المتداولين بالدخول والخروج من السوق للاستفادة من تقلبات الأسعار الصغيرة جداً والمتكررة، وإغلاق مراكزهم في نهاية كل يوم لتحقيق ربح.

ونظراً لأن FTSE يتكون من عدد كبير من الأسهم، فقد يكون هناك تقلب داخلي أقل، على سبيل المثال  إذا انخفض أداء أحد الأسهم  فلا يزال هناك 99 سهماً آخر للمساعدة في تعويض المخاطر، لذلك يمكن للمتداولين قراءة وتفسير حركة السعر على الرسم البياني للسعر.

ويمكن أن يكون التداول اليومي استراتيجية مجزية للمتداولين ذوي الخبرة الذين هم على دراية بمؤشر FTSE 100، ومع ذلك  لا يزال FTSE يتقلب بسرعة في السعر بسبب الأحداث الخارجية، مثل عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي للبلاد، وفي المقابل يمكن أن يكون لهذا تأثير على قيمة المؤشر بالكامل.