شركات التداول في العراق

موقع اخبار اليوم - قائمة افضل شركات التداول والمنصات عبر الانترنت في العراق. قم باختيار شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة وفتح حساب فوركس

افضل منصات التداول المرخصة والموثوقة في العراق 2024

Plus500
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$100
XM Logo
XM
التراخيص:
CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع:
$5

تداول الفوركس في العراق

بفضل توسع وسطاء الفوركس الدوليين بشكل متزايد في العراق أصبح من الممكن الآن للمواطنين والمقيمين العراقيين الانخراط في سوق الفوركس، على الرغم من أن تداول الفوركس لا يزال مجال حديث نسبياً في العراق.

بدء تداول الفوركس

  1. الحصول على اتصال ثابت بالإنترنت.
  2. العمل مع وسيط دولي مسجل.
  3. فتح حساب تداول وإرسال معلومات الهوية الشخصية.
  4. تنزيل برنامج التداول.
  5. ربط الحساب بحسابك المصرفي لتحويل أموال التداول من خلاله.
  6. إجراء صفقتك الأولى.

استراتيجيات تداول الفوركس في العراق

  • التحليل الفني: يعتمد المتداولون الذين يستخدمون التحليل الفني على الرسوم البيانية ومخططات الشموع اليابانية لتوقع التغيرات المستقبلية لأسعار العملات.
  • التحليل الأساسي: لا يبحث المتداولون الذين يستخدمون التحليل الأساسي عادة عن تحركات العملات اليومية، ويدرسون العوامل الاقتصادية والسياسية.

مثال على تداول الفوركس في العراق

يحقق متداولو الفوركس في العراق الأرباح من خلال الاستفادة من التغيرات في قيمة العملة. وعلى الرغم من أن معظم المتداولين لا يمولون حساباتهم بعملة الدينار العراقي الأصلية، إلا أن الوسطاء غالباً ما يسمحون لك بتحويل الدينار إلى عملة احتياطية (مثل الدولار الأمريكي أو اليورو) لاستخدامها كعملة أساسية من حساب قائم على الدينار، ودعنا نلقي نظرة على مثال لكيفية تمكنك من كسب المال من تداول الفوركس.

كسب المال مع الفوركس في العراق

على الرغم من أن تداول الفوركس في العراق أمر قانوني، إلا أن عدد متداولي الفوركس في العراق يعتبر ضعيف نسبياً، ولا يزال سوق الفوركس في العراق غير منظم إلى حد كبير، ولا يوجد وسطاء محليين مرخصين، وقد تجد معدلات هامش تصل إلى 1000:1 مع الوسطاء المحليين، وهذا مبلغ خطير للغاية من الرافعة المالية يمكن أن يتسبب بسرعة في سقوطك في الديون مع صفقة سيئة واحدة.

أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت في العراق

قد يكون من الصعب جدًا العثور على وسيط فوركس موثوق به كمقيم أو مسافر في العراق. ولا يقبل العديد من الوسطاء الدينار العراقي كعملة أساسية بسبب ارتفاع مستوى المخاطر والتقلبات، ونوصي بشدة بالعمل مع وسيط دولي يقدم خدمات للمواطنين العراقيين أو استخدام عملة أكثر استقراراً مثل الدولار الأمريكي أو اليورو.

مصطلحات الفوركس

قبل أن تتمكن من تداول الفوركس ستحتاج إلى التعرف على المصطلحات الفريدة:

النقطة:

أصغر قيمة يمكن أن تتحرك بها العملة، وعادة ما تساوي النقطة الواحدة 0.0001 من أي وحدة عملة، فعلى سبيل المثال إذا انتقل الدينار من قيمة 0.0008 دولار إلى قيمة 0.0009 دولار فيمكنك القول إن قيمة العملة قد ارتفعت بمقدار نقطة واحدة.

حجم اللوت:

حجم اللوت الخاص بك يساوي العدد الإجمالي لوحدات العملة التي تقوم بتبادلها، فعلى سبيل المثال إذا قررت استبدال دينار 100,000 إلى اليورو فإن إجمالي حجم الدفعة يساوي 100,000.

الأوامر:

هي مجموعة محددة من التعليمات التي تقدمها إلى الوسيط والتي تخبر الوسيط بالضبط بالعملة التي تريد شرائها وبيعها، والسعر الذي ترغب في دفعه، وهناك أنواع مختلفة متعددة من أوامر الفوركس وقد تختلف أنواع الأوامر التي ستتمكن من الوصول إليها حسب الوسيط.

المكالمات:

هي إشعار من الوسيط الخاص بك لإيداع المزيد من الأموال في حساب التداول الخاص بك، وفي معظم الحالات ستتلقى المكالمة عندما تستخدم الرافعة المالية للتداول وتنخفض قيمة محفظتك الاستثمارية إلى أقل من نسبة مئوية معينة من قيمتها الأصلية.

افضل شركات التداول في العراق

  1. Plus500، افضل شركة تداول في العراق ذات تراخيص عدة وميزات كثيرة.

    Plus500 هو وسيط متميز يوفر تراخيص موثوقة في دبي، مما يجعله خيارًا رائعًا للمتداولين الباحثين عن الأمان والتنوع في منتجات التداول.

  2. XM، افضل منصة تداول وشركة وساطة لتقديم مواد تعليمية شاملة في العراق.

    XM تبرز كوسيط يقدم مجموعة واسعة من المواد التعليمية والندوات الإلكترونية لتمكين المتداولين من تحسين مهاراتهم التجارية. يوجد العديد من الوسطاء المحليين والدوليين المرخص لهم، فاختر الوسيط الذي يناسب احتياجاتك ويوفر العملات والمنصات التي ترغب في استخدامها.

شركة Plus500

9.10

Plus500 هي منصة تداول تقدم خدمات الاستثمار في الفوركس وعقود الفروقات والأسهم والمؤشرات والعملات الرقمية. تشتهر Plus500 بواجهة المستخدم السهلة وأدوات التداول القوية، وهي مرخصة ومنظمة بشكل كامل، مما يوفر بيئة تداول آمنة للمتداولين.

التراخيص FCA, CySEC, ASIC
الحد الأدنى للإيداع $100
منصات التداول WebTrader, Windows 10, تطبيقات الجوال
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات العادي, المحترف

السلبيات

  • مجموعة محدودة من أدوات التداول

المزايا

  • حسابات محمية
  • تأسست عام 2008
  • منصة قوية في صناعة السوق العالمية المالية (FCA)

شركة اكس ام XM

9.10

XM هي منصة تداول عالمية تقدم خدمات تداول في الفوركس وعقود الفروقات والأسهم والذهب والنفط والعملات الرقمية كالبيتكوين وغيرها من الأصول. تتميز XM بتقديم مواد تعليمية متقدمة للمتداولين، وتوفير بيئة تداول مرنة وموثوقة مع دعم عملاء على مدار الساعة.

التراخيص CySEC, ASIC, IFSC
الحد الأدنى للإيداع $5
منصات التداول MT4, MT5, WebTrader
تغطية الأصول الفوركس, عقود الفروقات, الأسهم, السلع, العملات الرقمية, المؤشرات
دعم العملاء 24/7
أنواع الحسابات متعددة، بما في ذلك الحسابات الإسلامية

السلبيات

  • تقييد الخدمات في بعض البلدان
  • قد يجد المتداولون المحترفون قيودًا على الرافعة المالية

المزايا

  • مجموعة واسعة من الأدوات المالية
  • سياسات شفافة للإيداع والسحب
  • دعم عملاء ممتاز ومواد تعليمية شاملة