افضل شركات التداول في الاردن

موقع اخبار اليوم - قائمة افضل شركات التداول والمنصات عبر الانترنت في الاردن. قم باختيار شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة وفتح حساب فوركس

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.

تداول الفوركس في الأردن

أقرت الأردن في عام 2017 قانون تنظيم التعامل مع البورصات الأجنبية كإطار تشريعي ينظم سوق العملات الأجنبية، إلا أن القانون لا يمثل أي تسهيل أمام سوق الفوركس، حيث يفرض الأردن حالياً قيوداً غير مسبوقة على وسطاء الفوركس، فالتوسط أو الترويج لأي خدمة وساطة مالية في البلاد يتطلب ترخيصاً من هيئة الأوراق المالية الأردنية (JSC)، وعقوبات عدم الامتثال لهذه القواعد التنظيمية صارمة، فقد تصل إلى غرامة مالية قدرها  100,000 دينار أردني بحد أقصى، بل وتصل إلى سنة سجن في بعض الأحيان.

 

وعلى الرغم من هذه القيود لا يزال الأردن أرض خصبة للتداول في سوق الفوركس، فعلى مدى السنوات العشرين الماضية تم ربط الدينار الأردني بالدولار الأمريكي بمعدل 0.709 دينار أردني = دولار أمريكي واحد دون التعرض لإضعاف العديد من العملات ذات الأسعار الثابتة، ويبدو من سياسة البنك المركزي الأردني (CBJ) رغبته المستمرة في تجنب الأردن لأي مخاطر اقتصادية قد تعود عليها جراء ترخيص تداول الفوركس، تلك السياسة المالية التي أدت إلى استقرار احتياطيات البلاد بفضل تشجيع الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

ابدأ مع الفوركس في الأردن

قم بالخطوات التالية للبدء في تداول الفوركس في الأردن:

 

اتصالك بالإنترنت:

يتحرك سوق الفوركس بسرعة، ويجب على المتداول التحرك معه لتنفيذ الصفقات بشكل ناجح، ولهذا يعتبر وجود إنترنت سريع وقوي من أهم أدوات تداول الفوركس.

 

وسيطك:

 الوسيط الذي تختاره مهم جداً لأمنك المالي، وبحكم أن الحكومة الأردنية لا تستطيع حمايتك من الوسطاء الخارجيين إذا اخترت العمل في الخارج، فتأكد من أن وسيطك يخضع لرقابة مالية وإدارية من جهات دولية مرموقة.

ويجب على وسيطك الاتصال بالبنك الخاص بك بسهولة، وهذا التكامل المالي ضروري لسهولة الوصول إلى أموالك، ويلزم التحقق من هذا الاتصال مع المعاملات الصغيرة قبل التعامل مع مبلغ  مالي كبير.

التمويل الخاص بك:

سيسمح لك معظم الوسطاء بتمويل حسابك الاستثماري ببطاقة دفع أو من خلال إيداع مباشر من البنك الذي تتعامل معه.

المنصة:

اختر من بين واجهة منصة التداول الخاصة بالوسيط أو الخيارات التقليدية الشائعة  مثل MetaTrader، والمنصة تتوافق مع وسيطك.

 

ابدأ:

الآن بعد أن حققت كل شروط التداول فأنت على استعداد لبدء الاستثمار بأمان في سوق الفوركس.

 

استراتيجيات تداول الفوركس الأردنية

يمكنك تداول الفوركس بعدد من الاستراتيجيات المختلفة، وترتبط استراتيجية التداول بتطلعات المستثمرين، وأكثر هذه الاستراتيجيات الشائعة:

تداول قصير الأجل

 تؤثر الأحداث الإخبارية اليومية على أسعار العملات ويعتمد على الأدوات الفنية لتحديد اتجاه تحركات الأسعار، ويستغرق هذا النوع بضع ثواني فقط، حيث ينتهز المتداولون أول فرصة لتحقيق مكسب سريع.

 يتطلب تداول الأخبار ردود فعل سريعة، لأنه يجب عليك الرد على الأحداث غير المتوقعة، وتحتاج إلى اتصال سريع بالإنترنت مع زمن وصول منخفض لأنك ستتنافس مع أكبر المؤسسات المالية في العالم.

 

تداول متوسط الأجل

يُعرف باسم التداول المتأرجح أيضاً، ويقوم المتداول وفقاً لهذه الاسترتيجية بتنفيذ عدد قليل فقط من الصفقات شهرياً، ويعتمد على أنماط الرسم البياني، والتعرف على ظروف الاقتصاد الكلي التي تحرك السوق، فنظراً إلى أن التداول متوسط الأجل يستثمر لأيام أو أسابيع فيمكن أن تؤدي الأحداث الكبرى إلى تحريك سعر العملة، ويتميز المتداول المتأرجح بقلة اهتمامه بالأسباب الرئيسية لتغير سعر العملة، حتى يتمكن من التنقل بحرية بين أزواج العملات.

 

تداول طويل الأجل

يركز معظم المستثمرين الناجحين في سوق الفوركس جهودهم على عدد قليل من أزواج العملات، و قد يتداول البعض زوجاُ واحداً فقط، ولا يهتموا بالأخبار الاقتصادية المحلية، ويهتمون فقط بأحداث الاقتصاد الكلي الواسعة النطاق، ومعدلات توسع الناتج المحلي الإجمالي، ونسب الواردات إلى الصادرات.

ويسمى هذا النوع بتداول المراكز، ويناسب الأشخاص الذين يسعون لتحقيق ربح كبير ولا يقلقوا بشأن التراجعات قصيرة الأجل في السوق. وتؤثر أساسيات العملة بشكل أكبر على سعرها على المدى الطويل.

 

مثال على تداول الفوركس في الأردن

لنفترض أنك تريد الاستفادة من سعر الصرف للين الياباني/الدينار الياباني ولنفترض أنه بالغ 0.00660/0.00680، وأنت تريد الشراء الآن لأنك تعتقد أن السعر منخفض، ويطلب منك الوسيط الخاص بك فقط أن يكون لديك 6.51 دينار أردني نقداً في حساب الاستثمار الخاص بك لاستثمار 25000 ين لأن زوج العملة JPY/JOD لديه معدل هامش 4.34٪.

وبعد 4 ساعات  يكون سعر JOD/JPYهو 0.00700/0.00720، وهذه حركة من نقطين فقط قادرة على تحقيق ربح قدره 5 دينار أردني [(50,000 ين × 0.00700) – (50,000 ين × 0.00680)].

 

كسب المال مع الفوركس في الأردن

فيما يلي بعض التكتيكات التي يمكنك استخدامها للربح في سوق الفوركس.

البيع على المكشوف:

لأن الدولار الأردني مربوط بالدولار غالباً ما تنخفض العملات الأخرى مقابله، ويمكنك الربح من الانخفاض من خلال البيع على المكشوف بدلاً من الشراء.

عقود الفروقات:

 ينظم الأردن عقود الفروقات (CFD) بشكل أكثر مرونة من سوق الفوركس، من المحتمل أن تضطر إلى العمل من خلال وسيط خارجي إذا كنت ترغب في التعامل مع تقنية السوق ذات الرافعة المالية العالية.

الخيارات الثنائية:

 تتضمن الخيارات الثنائية تخيير المستثمر بين سيناريو "نعم" أو "لا "، الإجابة الصحيحة تحقق ربحاً  بينما الإجابة الخاطئة تعني خسارة كبيرة.

 

أفضل وسطاء الفوركس عبر الإنترنت في الأردن

إذا كان الوسيط داخلي فيجب أن يكون حاصل على ترخيص من JSC، وإن لم تجد الوسيط الذي يحقق رغباتك ويقدم مميزات تداول مقبولة فعليك البحث عن  وسطاء خارجيين ذوي سمعة طيبة.

 

 

مصطلحات الفوركس

تضيف المصطلحات الأكثر أهمية في الفوركس لك ميزة في السوق، ومن أهم هذه المصطلحات:

النقطة:

 أصغر وحدة عملة في سوق الفوركس ، وتأتي بقيمة 0.0001 دولار.

حجم اللوت:

 هو كمية العملة التي تريدها، وحجم اللوت القياسي  يبلغ 100000 وحدة عملة.

الأوامر:

تعليماتك للوسيط من خلال منصة التداول الخاصة بك لتداول زوج من العملات.

المكالمات:

هو أمر يسمح لك باستدعاء مبلغ معين من العملة في أو قبل تاريخ معين.

 

قاعدة عمليات صلبة

يعد ازدهار سوق الفوركس في الأردن في ظل هيكل تنظيمي صارم نسبياً أمر غير منطقي بالنسبة لخبراء الاقتصاد، ولكنه يشير إلى أن الأردن تمتلك قاعدة صلبة تهيئ المناخ الاقتصادي لدمج سوق الفوركس قريباً.