افضل شركات التداول في المغرب

موقع اخبار اليوم - قائمة افضل شركات التداول والمنصات عبر الانترنت في المغرب. قم باختيار شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة وفتح حساب فوركس

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • تداول دون رسوم مخفية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.

تداول الفوركس في المغرب

يشير البنك الدولي إلى تراجع النمو في الاقتصاد المغربي على مدى العامين الماضيين، ووفقاً للناتج المحلي الإجمالي يحتل المغرب حالياً الاقتصاد رقم 5 في قارة أفريقيا، وبسبب سياسة سعر الصرف الليبرالية التي تنتهجها الحكومة المغربية أصبح الدرهم المغربي من أقوى العملات، وساهم بفضل أدائه القوي في زيادة الاندماج في الهيكل المالي والتنظيمي العالمي، وهو ما ساعد المغاربة على التوجه بوتيرة متسارعة نحو سوق الفوركس.

 

إبدأ تداول الفوركس في المغرب

إذا كنت مقيم أو سائح في دولة المغرب، وكنت تتطلع إلى البدء في تداول الفوركس فتابع قراءة هذا التقرير  للتعرف على الخطوات الأساسية التي ستحتاج إلى اتباعها، وهي:

اتصال جيد بالإنترنت

يعد الاتصال السريع بالإنترنت أمر مهم إذا كنت ترغب في تحقيق النجاح في الاستثمار في الفوركس، ويعتمد تنفيذ استراتيجيات الفوركس على الدقة والسرعة في الأداء، وهو أمر لن يتحقق إلا من خلال وجود شبكة إنترنت سريعة ومستقرة.

 

اختر وسيط فوركس

لديك الكثير من الخيارات لوسيط الفوركس في المغرب، ويمكنك اختيار وسيط خارجي أيضاً، ويجب أن تراعي مجموعة من العوامل أثناء اختيار الوسيط، وأهمها وجود خدمة عملاء جيدة ومراجعات ذات سمعة طيبة، فضلاً عن سهولة فتح الحساب.

 

تمويل الحساب

يوفر وسطاء الفوركس بالمغرب إمكانية تمويل الفوركس من بطاقة ائتمان أو شيك شخصي أو حساب مصرفي أو بطاقة خصم مباشر.

حدد منصة تداول

إذا اخترت وسيطاً لديه بالفعل منصة تداول يمكنك فوراً بدء عملية التداول، أما إذا لم يكن الأمر كذلك فقم بتنزيل منصة التداول المفضلة لديك والتي تتناسب مع احتياجاتك.

 بدء التداول

وهنا يصبح لديك البنية التحتية الخاصة بك لتنفيذ صفقات تداول ناجحة.

 

استراتيجيات تداول الفوركس في المغرب

عادة ما يدرس متداولي الفوركس استراتيجيات التداول المختلفة، لضمان نجاح استثمارهم، ومن أهم هذه الاستراتيجيات هي:

 

التداول قصير الأجل:

إذا كنت ترغب في تحقيق أرباح قليلة وبسرعة فإن التداول اليومي أو سكالبينج قد يكون أسلوب التداول المثالي بالنسبة لك، وهو الذي يعتمد على الأدوات الفنية لتحديد اتجاه تحركات الأسعار، ويستغرق هذا النوع بضع ثواني فقط، حيث ينتهز المتداولون أول فرصة لتحقيق مكسب سريع.

وعادة ما تكون الأرباح صغيرة جداً وفقاً لهذه الاستراتيجية، وأهم ما يميز هذا النوع هو أن الصفقة ليس لديها وقت للتحرك ضد المتداول،

وبما أن التوقيت مهم جداً في تنفيذ هذه الاستراتيجية يجب أن يكون اتصالك بالإنترنت قوي ومستمر على مدار مدة التداول.

 

التداول متوسط الأجل

يُعرف باسم التداول المتأرجح أيضاً، وإذا كنت تتداول متأرجحاً فأنت تندرج في فئتين أساسيتين ، وهما المتداولون على أساس الاتجاه والمتداولون على أساس المدى، والأول هو الذي يلتقط اتجاهاً فأنت تستفيد من اتجاه للعملة، أما الثاني هو الذي يتداول في مجموعة فأنت تشتري بسعر منخفض وتبيع بسعر مرتفع بين الدعم والمقاومة.

قد يقوم المتداولون المتأرجحون بتنفيذ عدد قليل فقط من الصفقات شهرياً، أو يمكن أن يكونوا أسرع قليلاً، ويعتمدوا على أنماط الرسم البياني، والتعرف على ظروف الاقتصاد الكلي التي تحرك السوق، فنظراً إلى أن التداول متوسط الأجل يستثمر لأيام أو أسابيع فيمكن أن تؤدي الأحداث الكبرى إلى تحريك سعر العملة..

 

التداول طويل الأجل

ويسمى ها النوع بتداول المراكز، ويناسب الأشخاص الذين بسعون لتحقيق ربح كبير ولا يقلقوا بشأن التراجعات قصيرة الأجل في السوق. وتؤثر أساسيات العملة بشكل أكبر على سعرها على المدى الطويل.

وإذا كنت متداول طويلا الأجل لا تقلق بشأن الأخبار اليومية، وإذا كنت ترغب في دراسة سياسة المغرب وأعماله وكيف يرتبط ذلك بالاقتصاد العالمي  فقد يكون التداول طويل الأجل بالنسبة لك.

 

مثال على تداول الفوركس في المغرب

يتم تداول MAD/USD عند 0.10110/0.10410، وإذا كنت ترى ارتفاع سعر الدرهم في المستقبل القريب وتتطلع إلى شراء 1,000,000 درهم ومعدل الهامش لزوج العملات هذا هو 3.01 ٪ ستحتاج فقط إلى 3,044.01 دولار في حسابك للتحكم في 1,000,000 دولار سوف تستعير الباقي من وسيط الفوركس الخاص بك.

ويرتفع سعر MAD/USD ويتم تداوله عند 0.11005/0.11110 وترتفع القيمة بمقدار 59.5 نقطة، سيكون المبلغ الإجمالي للأموال التي جنيتها من الصفقة هو:

(1,000,000 درهم مغربي × 1.13010) – (1,000,000 درهم مغربي × 1.12603 )، أو 5,950 دولار أمريكي.

 

كسب المال مع الفوركس في المغرب

هناك أكثر من طريقة واحدة لكسب المال باستخدام سوق الفوركس، وفيما يلي عدد منها يجب أن تكون على دراية به التداول في سوق الفوركس:

البيع على المكشوف:

إذا كنت تتوقع انخفاض سعر العملة يمكنك اقتراض المال لبيعها وشرائها مرة أخرى في وقت لاحق، وإذا قمت بشراء العملة مرة أخرى بسعر أقل فهذا هو ربحك.

 

عقود الفروقات:

 استخدام عقود الفروقات هو نفسه شراء وبيع العملات مباشرة، ولكنك لا تمتلك في الواقع العملات المعنية يالبيع والشراء.

الخيارات الثنائية:

 الخيارات الثنائية هي العقود التي تقدم عرضاً للمكسب أو الخسارة بدلاً من التعرض المباشر للأرباح والخسائر من حركة أسعار العملات.

 

مصطلحات الفوركس

عند مناقشة صفقات التداول مع الوسيط أو المتداولين ستجدهم يستخدمون لغة خاصة بهم تسمى "لغة الفوركس"، وهي لغة تحتوي على مصطلحات يجب التعرف عليها في حال دخولك سوق لفوركس، ومن أبرز هذه المصطلحات:

 

النقطة:

 هي أصغر وحدة في العملة.

حجم اللوت:

 مقدار العملة التي تتداولها هو حجم اللوت الخاص بك، وحجم اللوت القياسي في الفوركس يساوي 100،000 وحدة.

أوامر التداول:

يمكنك التواصل مع منصة التداول الخاصة بك من خلال أوامر التداول.

المكالمات:  

هي خيار لشراء عملة محددة مسبقًا في وقت محدد بسعر محدد.

 

الاستثمار في عالم الفوركس في المغرب

على الرغم من أن المستثمرين يقضون سنوات عديدة في إتقان الفروق الدقيقة في سوق الفوركس إلا أنه من السهل تعلمه، فإذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تتداول فيها في السوق فتدرب على التداول باستخدام حساب افتراضي قبل وضع أموال حقيقية، ويقدم معظم وسطاء الفوركس ذوي السمعة الطيبة هذه الخدمة للمتداولين.