افضل شركات التداول في سلطنة عمان

موقع اخبار اليوم - قائمة افضل شركات التداول والمنصات عبر الانترنت في سلطنة عمان. قم باختيار شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة وفتح حساب فوركس

المزود خصائص نفضلها  
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
  • رافعة مالية غير محدودة
  • حساب إسلامي غير محدود
أفاتريد هي وسيط رائد في العقود مقابل الفروقات والفوركس يقدم أكثر من 1200 من الأصول تشمل العملات الأجنبية، الأسهم والعقود مقابل الفروقات وصناديق الاستثمار المتداولة والسندات والخيارات. لدى أفاتريد ...
  • متميزون في مجال التعليم
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
  • جلسات تعليم مباشر يوميا باللغة العربيه و الانجليزية
  • تنفيذ %99.35 من الأوامر في أقل من ثانية واحدة
  • تداول دون رسوم مخفية
شركة XTB هي شركة رائدة في مجال تداول الفوركس، فهي تتمتع بتنظيم متشدد وأمن عالٍ، وقد حازت على جوائز لامتثالها بالمعايير في المجال. مثلها مثل كبار الوسطاء الآخرين من نوع ECN/STP الذين يوفرون شروط ...
  • خاضع للرقابة بشكل جيد
  • فروق أسعار صغيرة
  • حد أدنى للإيداع
كابيتال كوم بدأت العمل في الأسواق المالية سنة 2016 و تتوزع مكاتبها بين قبرص، لندن وبيلاروسيا. يقوم اليوم أكثر من 360 ألف متداول حول العالم بالتجارة عبر منصاتها حيث تقدم أكثر من 2000 سوق متاح ضمن 5 ...
  • تتميز برسوم منخفضة على تداول افضل الاسهم الامريكيه
  • لا يوجد لديها أي عمولات مخفية
  • 0٪ عمولة
محتار أي شركة تداول تختار؟
أدخل عنوانك ورقم هاتفك وأحد مندوبينا سيقوم بالتواصل معك
لتقديم خدمة شخصية ومرافقتك خطوة بخطوة في عملية التداول.

تداول الفوركس في عمان

على الرغم من أن الاقتصاد العماني كان مرتبطاً بشكل تقليدي بسلع تقليدية مثل النفط والذهب، إلا أن البنية التحتية الاقتصادية الحديثة في  البلاد شجعت متداولي الفوركس على توسيع نطاقهم، وزيادة عددهم، وعلى عكس الاعتقاد الشائع  فإن تداول الفوركس في عمان يعتبر أمر آمن وقانوني بل وجيد التنظيم أيضاً، وإذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول كيفية بدء تداول الفوركس في عمان ، فإن دليلنا الشامل سيساعدك في اتخاذ الخطوات الأولى.

ابدأ تداول الفوركس في عمان

الخطوة الأولى لتصبح متداول فوركس هي فتح حساب وساطة فوركس، والذي يسمح لك بشراء وبيع العملات بمساعدة شركة وساطة مرخصة وخاضعة للرقابة. بغض النظر عن وسيط الفوركس الذي تعمل معه ، ستمر بالخطوات التالية لفتح حساب.

 

الخطوة 1: ابحث عن اتصال مستقر بالإنترنت

تعتبر عمان دولة مثالية لتداول لفوركس، بفضل البنية التحتية للإنترنت عالية السرعة المدعومة جيدًا في السلطنة.

الخطوة 2: اختر وسيطاً

هناك العديد من الوسطاء المحليين والدوليين الذين يقدمون الخدمات للمتداولين في سلطنة عمان، ويتم اختيار الوسيط بناء على معايير متعددة، أبرزها الحالة التنظيمية والرسوم وخيارات خدمة العملاء.

الخطوة 3: فتح حساب

بمجرد العثور على وسيط ترغب في العمل معه يتم فتح حساب عبر الإنترنت، وغالباً ما تحتاج إلى تقديم القليل من المعلومات الشخصية قبل أن تتمكن من بدء التداول.

الخطوة 4: اختر منصة تداول

 على الرغم من أن بعض وسطاء الفوركس يقدمون منصة مجانية خاصة بهم، فقد تحتاج إلى تنزيل منصة تداول تابعة لجهة خارجية مثل MetaTrader 4 أو 5، ويتوقف اختيار المنصة بناء على مدى ملاءمتها لاحتياجات التداول.

 

الخطوة 5: قم بتمويل حسابك

بمجرد أن يصبح حسابك قيد التشغيل الكامل قم بإيداع أموال التداول، ويتم دعم التحويلات المصرفية المباشرة وتحويلات بطاقات الائتمان والخصم على نطاق واسع في جميع أنحاء سلطنة عمان، بل يدعم بعض الوسطاء أيضاً تحويلات المحفظة الإلكترونية من شركات مثل Skrill و PayPal.

الخطوة 6: قم بإجراء أول صفقة لك

قد يستغرق الأمر بضعة أيام حتى تتم تسوية أول إيداع لك، وبمجرد أن يحدث ذلك يمكنك إجراء أول صفقة لك من خلال الحساب التجريبي.

 

استراتيجيات تداول الفوركس العمانية

يستخدم معظم المتداولين الذين يتداولون الريال العماني استراتيجية التحليل الفني عند التنبؤ بكيفية تحريك سعر العملة الأساسية في القيمة عند مقارنتها بالعملات الأخرى، ويستخدم المتداولون الذين يستخدمون استراتيجية التحليل الفني أدوات التحليل المختلفة وأبرزها برنامج الرسم البياني لتحديد الأنماط والاتجاهات المتغيرة قبل شراء أو بيع عملاتهم.

وهنا يمكن أن نلقي نظرة على بعض الأمثلة حول كيفية استخدام التحليل الفني لإتمام الصفقات، كما يمكنك استخدام هذه الأنماط والاستراتيجيات لبدء تطوير استراتيجية التداول الخاصة بك.

 

استراتيجية الاختراق

تُستخدم استراتيجية الاختراق بشكل شائع خلال الساعات التي يظهر فيها الريال التقلبات السعرية بشكل ضعيف، ويستخدم المتداولون استراتيجية الاختراق لتحديد الفترات التي تتحرك فيها العملة بشكل، وعندما تنتج العملة شمعة "تخرج" من هذه المجموعة المحددة مسبقاً من الحركات يتم تحديد أمر الشراء أو البيع، وغالباً ما تشير شمعة الاختراق إلى أن العملة ستظهر حركة سريعة، والتي يمكن أن تكون صعودية أو هبوطية، وتحدث شمعة "الاختراق" عند كسر مستوى المقاومة أو الدعم، مما قد يشير إلى إشارة شراء أو بيع.  

استراتيجية الشموع العاكسة

تعد شمعة الانعكاس مؤشر على أن العملة ستعكس الاتجاه الذي تتحرك نحوه حالياً، ويمكن أن تكون شمعة الانعكاس صاعدة أو هبوطية، اعتماداً على شكلها وطول الذيل والجسم، وهناك عدد من الشموع العاكسة المختلفة التي قد تراها أثناء التداول، والتي تختلف قوة كل شمعة.

مثال على تداول الفوركس في سلطنة عمان

دعونا نلقي نظرة على مثال لكيفية جني المال من تداول الفوركس في عمان تخيل أنك تودع 10,000 ريال عماني في حساب التداول الخاص بك، فإذا كنت تعتقد أن قيمة الريال ستنخفض مقارنة بالدولار الأمريكي قريباً ستقرر تحويل الكثير من الريالات الخاصة بك بالكامل إلى دولارات، وبما أن الريال العماني يساوي حالياً 2.6000 $ وسيقدم لك وسيطك رافعة مالية بنسبة 10:1 على هذه الصفقة، إذا وباستخدام الرافعة المالية الخاصة بك يمكنك تحويل 100,000 ريال إلى 260,000 دولار أمريكي.

وسرعان ما ترى أن تحليلك كان صحيحاً، وانخفضت قيمة الريال العماني لتصل إلى 2.550 دولار فقط، وستقرر تحويل نصيبك بالكامل إلى ريال عماني مما يترك لك 101,960 ريال، وبعد إعادة الرافعة المالية إلى وسيطك ستصبح قد جنيت ربح قدره 1960 ريالاً في هذه الصفقة.

 

كسب المال مع الفوركس في عمان

بفضل العملة القوية وسهولة الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة يتوافر لدى المتداولون العمانيون إمكانيات تداول الفوركس بشكل فعال ودون معوقات، على الرغم من أن عدد متداولي الفوركس المقيمين أو العاملين في عمان صغير نسبياً، إلا أن السوق توسع بشكل كبير في السنوات الأخيرة مع البنية التشريعية القوية المنظمة للوائح السوق حديثاً.

ويتم تنظيم تداول العملات في عمان من قبل كل من هيئة أسواق المال والبنك المركزي العماني، وتتطلب اللوائح أن يتم الاحتفاظ بأموال تداول العملاء في حسابات منفصلة وآمنة بعيداً عن أموال الوسيط الخاصة، وهذا يعني أن أموالك كمتداول آمنة، كما لا توجد قيود حالياً على استخدام الرافعة المالية في عمان، وقد يقدم لك الوسطاء المحليون ما يصل إلى 1000:1 رافعة مالية، و يمكن أن يكون استخدام هذا القدر الكبير من الرافعة المالية محفوفاً بالمخاطر بشكل استثنائي ويمحو أرباحك بسرعة من خلال صفقة سيئة واحدة.

وعلى الرغم من أن كسب المال مع الفوركس قانوني وممكن في عمان ، إلا أنه يجب عليك اتخاذ خطوات لحماية نفسك ورأسمالك من الضياع، والعمل فقط مع الوسطاء المرخص لهم المسجلين لدى هيئة أسواق المال والحد من استخدام الرافعة المالية الخاصة بك قدر الإمكان.

 

مصطلحات الفوركس

أحد الأشياء الأولى التي ستلاحظها عندما تبدأ تداول الفوركس هو أن متداولي الفوركس والوسطاء لديهم مجموعة خاصة بهم من المصطلحات التي يستخدمونها لوصف الصفقات، ويجب عليك كمتداول تعلم هذه اللغة قبل أن تبدأ التداول، وهو الأمر الذي يمكن أن يجعل التعلم أسهل، ويمكن تعرف على بعض مصطلحات الفوركس الأكثر شيوعاً :

النقطة: النقطة الواحدة هي أصغر وحدة للعملة، وعادة ما يتم تقريبها إلى الخانة العشرية الرابعة، فعلى سبيل المثال  إذا تحركت قيمة الدولار من 1.010 دولارًا إلى 1.020 دولارًا فيما يتعلق بعملة معينة  فقد يقول متداولو الفوركس إن القيمة ارتفعت بمقدار 10 نقاط.

حجم اللوت: حجم اللوت الخاص بك هو عدد وحدات العملة التي تريد شراؤها أو بيعها، وعلى سبيل المثال إذا قمت بتقديم طلب لبيع 10,000 دولار  سيكون لديك 10,000 من حجم اللوت.

الأوامر: هي مجموعة من التعليمات التي تعطيها لوسيط الفوركس الخاص بك، والذي يقوم بعد ذلك بتنفيذ الشراء أو البيع نيابة عنك، على سبيل المثال يمكنك تقديم طلب إلى الوسيط الخاص بك لتحويل 10000 دولار إلى يورو بسعر 1 دولار أمريكي أو أقل، وهناك أنواع متعددة من الأوامر ويمكنك استخدام أنواع أوامر مختلفة للحد من خسائرك وتحقيق أقصى قدر من الأرباح عند التداول.

المكالمات: تعد المكالمة خطراً كبيراً، فعند استخدام الرافعة المالية في التداول وانخفضت قيمة حسابك إلى أقل من نسبة مئوية معينة من قيمته الأصلية فقد يقوم الوسيط الخاص بك لاستدعاء الهامش عن طريق مكالمة، سيُطلب خلالها منك إيداع المزيد من الأموال في حسابك أو إغلاق مركزك، وهذا يمكن أن يمحو بسرعة أي أرباح كسبتها فكن حذراً عند استخدام الرافعة المالية.

 

تعظيم أرباحك من خلال التداول الآمن

على الرغم من أن سوق الفوركس في عمان منظم ويتمتع بمستوى عالي من الإشراف، إلا أن عمليات احتيال الفوركس لا تزال شائعة، فتذكر إجراء بحث جيد على أي وسيط تختار العمل معه والتأكد من قراءتك وفهمك الكامل لرسوم كل وسيط قبل فتح حساب، فقط بضعة أيام من البحث يمكن أن تساعدك على زيادة أرباحك من خلال العمل مع أفضل وسيط.