افضل شركات تداول السلع في السعودية

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول السلع عبر الانترنت في السعودية. قم باختيار شركة وساطة مالية موثوقة ومرخصة وفتح حساب لتداول المعادن. تداول السلع الآجلة في المملكة العربية السعودية محدودًا نسبيًا، ولكن هناك جهود لتطوير وتوسيع سوق السلع الآجلة في البلاد. يرجى ملاحظة أن الوضع قد تغير منذ ذلك الحين، لذا من الضروري التحقق من اللوائح والظروف السائدة حاليًا من مصادر محدثة أو استشارة الخبراء الماليين والجهات المعنية في المملكة العربية السعودية.

 

افضل شركات تداول السلع في السعودية

إليك بعض النقاط الرئيسية بشأن تداول السلع الآجلة في المملكة العربية السعودية حسب ما كان عليه وضع الأمور حتى تحديث معلوماتي في سبتمبر 2021:

 

  1. البيئة التنظيمية: الهيئة النقدية السعودية (SAMA) وهيئة السوق المالية (CMA) هما الجهات الرئيسية المسؤولة عن مراقبة الأسواق المالية في المملكة العربية السعودية. قد يتم تصنيف تداول السلع الآجلة تحت اختصاص هيئة السوق المالية. كانت الأطُر التنظيمية لأسواق السلع الآجلة قيد التطوير في 2021.
  2. بورصات السلع: كانت هناك خطط من الحكومة السعودية لإنشاء بورصات للسلع بهدف تسهيل تداول السلع الآجلة. واحدة من هذه المبادرات هي السوق السعودي للسلع الآجلة (SAFEX)، التي تهدف إلى توفير منصة لتداول مجموعة متنوعة من السلع، بما في ذلك المنتجات الزراعية والمعادن والطاقة.
  3. النفط والبتروكيماويات: نظرًا للمكانة المهمة التي تحتلها المملكة العربية السعودية كإنتاجية رئيسية للنفط والبتروكيماويات، كان جزء كبير من تداول السلع في البلاد يرتكز على هذه القطاعات. كانت عقود النفط الآجلة، وخاصة تلك المرتبطة بنفط السعودية، محور اهتمام المتداولين.
  4. مشاركة أجنبية: قامت الحكومة السعودية بخطوات لفتح أسواقها المالية للمستثمرين الأجانب في السنوات الأخيرة. كان من المسموح للمستثمرين الأجانب الوصول إلى بورصة السعودية (تداول)، وكان من المتوقع أن تتاح أسواق السلع الآجلة أيضًا تدريجيًا للمشاركين الأجانب.
  5. إدارة المخاطر: يُستخدم تداول السلع الآجلة لأغراض متنوعة، بما في ذلك تحسين الحماية من التقلبات في الأسعار. كانت الشركات المشاركة في إنتاج وتوزيع السلع في المملكة العربية السعودية غالبًا ما تستخدم أسواق السلع الآجلة كأداة لإدارة مخاطر الأسعار
  6. التمويل الإسلامي: يلتزم تداول السلع الآجلة في المملكة العربية السعودية بمبادئ التمويل الإسلامي. تتوفر عقود السلع الآجلة المتوافقة مع الشريعة لأولئك الذين يرغبون في التداول مع الالتزام بأنظمة وقوانين التمويل الإسلامي.
إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
تأسست شركة BlackBull Markets في عام 2014، وهي وسيط فوركس وعقود فروقات مقرها في نيوزيلندا. تم ترخيص الوسيط بالكامل من قبل هيئة الأسواق المالية (FMA) في نيوزيلندا منذ عام 2020، وتم تسجيله في سجل مزود ...