افضل شركات تداول المؤشرات العالمية في السعودية

موقع اخبار اليوم - افضل شركات تداول مؤشرات البورصة في السعودية. قم باختيار شركة وساطة مالية مرخصة وموثوقة وفتح حساب لتداول المؤشرات العالمية. التداول في المؤشرات الدولية في المملكة العربية السعودية ممكن، لكن هنالك بعض القيود. هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية (SAMA) هي المسؤولة عن تنظيم التداول في الأدوات المالية الأجنبية داخل البلاد.

 

افضل شركات تداول المؤشرات العالمية في السعودية

لتداول المؤشرات الدولية في السعودية، سوف تحتاج إلى فتح حساب مع شركة وساطة مرخصة من قبل SAMA لتداول الأدوات المالية الأجنبية. وستحتاج أيضًا إلى حساب تداول فعال وأموال كافية للتداول.

 

أكثر المؤشرات الدولية شهرة التي يتم تداولها في السعودية تشمل:

 

S&P 500: اس اند بي ٥٠٠ هو مؤشر سوق الأسهم الذي يتبع أداء 500 من أكبر الشركات المدرجة في بورصات الولايات المتحدة.

NASDAQ 100: مؤشر سوق الأسهم الذي يتبع أداء 100 من أكبر الشركات غير المالية المدرجة في بورصة ناسداك.

Dow Jones Industrial Average (DJIA): داو جونز هو مؤشر سوق الأسهم الذي يتبع أداء 30 من أكبر الشركات المدرجة في بورصات الولايات المتحدة.

FTSE 100: فوتسي هو مؤشر سوق الأسهم الذي يتبع أداء 100 من أكبر الشركات المدرجة في بورصة لندن.

Nikkei 225: نيكاي هو مؤشر سوق الأسهم الذي يتبع أداء 225 من أكبر الشركات المدرجة في بورصة طوكيو.

 

عند تداول المؤشرات العالمية في السعودية، من المهم أن نتذكر أن هناك بعض المخاطر الإضافية المرتبطة. التي تشمل:

 

  1. مخاطر العملة: عندما تتداول في مؤشر دولي، فأنت تتعرض لمخاطر العملة. وهذا يعني أن قيمة استثمارك قد ترتفع أو تنخفض حسب سعر الصرف بين الريال السعودي وعملة المؤشر.
  2. المخاطر السياسية: يمكن أن تتأثر المؤشرات الدولية بالأحداث السياسية في البلدان التي تقع فيها الشركات الأساسية المدرجة في البورصات العالمية.
  3. مخاطر السوق: المؤشرات العالمية تتعرض لمخاطر السوق، وهي المخاطر التي قد تؤدي إلى انخفاض السوق بأكمله.

 

إذا كنت تفكر في التداول في المؤشرات العالمية، فمن المهم إجراء بحثك وفهم المخاطر المعنية. يجب عليك أيضًا التحدث إلى مستشار مالي للحصول على نصائح مخصصة. في الختام، يوفر التداول في المؤشرات الدولية فرصة للمستثمرين السعوديين للتنويع والاستفادة من النمو العالمي، ولكنه يأتي أيضًا مع مجموعة من التحديات.

 

إن XMGlobal هي وسيط فوركس وعقود فروقات حاصل على جائزة يخدم عملاء من 196 دولة بأكثر من 30 لغة
اكسنس هي شركة وساطة تكنولوجية بالتكنولوجيا تأسست في عام 2008. مع فهم عميق لاحتياجات المتداولين ، توفر إكسنس ظروفًا أفضل من المتوفرة في السوق وتجربة تداول باستخدام خوارزميات ...
تأسست شركة BlackBull Markets في عام 2014، وهي وسيط فوركس وعقود فروقات مقرها في نيوزيلندا. تم ترخيص الوسيط بالكامل من قبل هيئة الأسواق المالية (FMA) في نيوزيلندا منذ عام 2020، وتم تسجيله في سجل مزود ...