أسعار النفط بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي

FX News Today

2023-05-26 13:04PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتاً بالأمس ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

 

تعاذ تلك المكاسب إلى تصريحات وزير الطاقة السعودي هذا الأسبوع ، بالإضافة إلى الانخفاض الحاد فى مخزونات الخام فى الولايات المتحدة ،كعلامة إيجابية لمستويات الطلب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

 

أسعار النفط العالمية

ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 1.1% إلى مستوي 72.66$ ، من مستوى الافتتاح عند 71.85$، و سجل أدنى مستوي عند 71.54$ ، وصعد خام برنت بنسبة 1.3% إلى مستوي 76.93$ ، من مستوى الافتتاح عند 75.95$ ، وسجل أدنى مستوي عند 75.71$.

 

عند تسوية الأسعار يوم الخميس ،فقد الخام الأمريكي نسبة 3.25% ،وانخفض خام برنت بنسبة 2.8% ، فى أول خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ، ضمن عمليات تصحيح من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع.

 

التعاملات الأسبوعية

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الجاري ،والتي تنتهي رسمياً عند تسوية الأسعار اليوم ،فأسعار النفط العالمية لا تزال مرتفعة حتى اللحظة بمتوسط 1.25% ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

 

تصريحات سعودية

قال وزير الطاقة السعودي "الأمير عبد العزيز بن سلمان" إن البائعين على المكشوف ، أولئك الذين يراهنون على أن أسعار النفط ستنخفض ، يجب أن "يحترسوا" من الألم.

 

واعتبر بعض المتعاملون ذلك إشارة إلى أن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها من الخارج من بينهم روسيا ، المجموعة المعروف عالمياً باسم تحالف أوبك + ، قد يفكرون في تخفيضات أخرى للإنتاج في اجتماع في الرابع من حزيران/يونيو المقبل.

 

وقال المحلل فى شركة اواندا " كريج إيرلام" أسعار النفط تتداول على ارتفاع فى الوقت الحالي ، مدعومة بتحذير البيع على المكشوف الأخير من المملكة العربية السعودية.

 

المخزونات الأمريكية

أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء انخفاض المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 12.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي فى 19 أيار/مايو، فى أول انخفاض أسبوعي خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ،على خلاف توقعات الخبراء ارتفاع بحوالي 1.5 مليون برميل.

 

وعلى حسب تلك البيانات انخفض إجمالي مخزونات الخام فى الولايات المتحدة إلى 455 مليون برميل ،كأدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 27 كانون الثاني/يناير الماضي ، فى علامة إيجابية لمستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلك للوقود فى العالم.

 

وكالة الطاقة الدولية

في أحدث تقرير شهري لها ، حذرت وكالة الطاقة الدولية من عجز يلوح في الأفق في النصف الثاني من هذا العام ،حيث من المتوقع أن يتجاوز الطلب العرض بنحو مليوني برميل يومياً.

 

وأعاذت الوكالة تلك التحذيرات إلى انتعاش الطلب القوي فى الصين بعد التغلب على تداعيات فيروس كورونا ،بالإضافة إلى التخفيضات الكبيرة فى الإنتاج التي بدأ تحالف أوبك+ فى تنفيذها مع بداية أيار/مايو الجاري.

 

الطلب الأمريكي

قال رئيس شركة أن إس ترايدنيج "هيرويوكي كيكوكاوا" أسعار النفط تعزز قيعانها ، مدعومة بالزيادة الموسمية في الطلب على البنزين في الولايات المتحدة من الأسبوع المقبل.

 

كما استشهد كيكوكاوا بالمشتريات الأمريكية المخطط لها لإعادة ملء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي ، بعد مبيعات قياسية العام الماضي كجزء من استراتيجية لتحقيق الاستقرار في الأسعار في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

اخبار السلع اليوم

السلع

عقود الصويا تغلق على انخفاض بفعل وفرة المعروض في الولايات المتحدة

2024-05-29 21:00PM UTC

تراجعت أسعار الصويا خلال تداولات اليوم الأربعاء بفعل وفرة المعروض في الولايات المتحدة فضلا عن ...
اخبار النفط

السلع

النفط ينخفض متخلياً عن مكاسبه السابقة قبيل بيانات المخزون الأمريكي

2024-05-29 20:36PM UTC

تراجعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل القلق من ضعف الطلب على البنزين في السوق ...
اخبار الذهب

السلع

صعود الدولار وعوائد السندات يدفع الذهب نحو الانخفاض

2024-05-29 20:32PM UTC

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الأربعاء وسط ارتفاع ملحوظ للدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية ...

التحليل الفني للسلع

تحليل الغاز الطبيعي

السلع

سعر الغاز الطبيعي يقترب من الهدف الأول-توقعات اليوم 30-5-2024

2024-05-30 05:53AM UTC

تحليل سعر الغاز السيناريو المتوقع بدأ سعر الغاز بتشكيل موجات تصحيحية هابطة ليتأثر بالثبات ...
تحليل البلاتين

السلع

سعر البلاتين غير مستقر– توقعات اليوم 30-5-2024

2024-05-30 05:47AM UTC

تحليل سعر البلاتين السيناريو المتوقع بالرغم من الثبات الإيجابي المتكرر لسعر البلاتين فوق ...
تحليل النحاس

السلع

سعر النحاس قد يؤجل الارتفاع– توقعات اليوم 30-5-2024

2024-05-30 05:46AM UTC

تحليل سعر النحاس السيناريو المتوقع فشل سعر النحاس بتجاوزه مؤخرا لمستوى 4.8500$ مما دفع به ...