النفط يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 3 أسابيع بسبب انتعاش الدولار الأمريكي

FX News Today

2023-01-31 14:07PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت أسعار النفط العالمية بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لتعمق خسائرها لليوم الثالث على التوالي ،مسجلة أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ،بسبب انتعاش الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

 

ويضغط على الأسعار أيضا مؤشرات على قوة إمدادات النفط الروسي رغم قيود العقوبات الغربية ،واتجاه تحالف أوبك+ للمحافظة على سياسة الإنتاج الحالية دون أي تغيير.

 

ويترقب المتعاملون فى وقت لاحق اليوم ،بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة ،ضمن التقرير الأسبوعي لمعهد البترول الأمريكي ، وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الخامس على التوالي.

 

أسعار النفط العالمية

انخفض الخام الأمريكي بنسبة 1.6% إلى مستوي 76.61$ للبرميل الأدنى منذ 11 كانون الثاني/يناير الجاري ، من مستوى الافتتاح عند 77.85$، و سجل أعلى مستوي عند 78.11$ ، وتراجع خام برنت بنسبة 1.4% إلى مستوي 83.21$ الأدنى منذ 12 كانون الثاني/يناير الجاري ، من مستوى الافتتاح عند 84.39$ ، وسجل أعلى مستوي عند 84.74$.

 

عند تسوية الأسعار يوم الاثنين ،فقد الخام الأمريكي نسبة 2.0% ،وانخفض خام برنت قرابة 1.9% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،بفعل مخاوف الإمدادات الروسية.

 

التعاملات الشهرية

وعلى صعيد تعاملات كانون الثاني/يناير الجاري ،والتي تنتهي عند تسوية الأسعار اليوم ،فأسعار النفط العالمية منخفضة بمتوسط 4.0% ، على وشك تكبد ثالث خسارة شهرية على التوالي ،بفعل مخاوف ركود الاقتصاد العالمي.

 

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.4% ، ليوسع مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين عند 102.60 نقطة ،عاكسا استمرار انتعاش مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

يأتي هذا الانتعاش قبل انطلاق اجتماع السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي فى وقت لاحق اليوم ،على أن تصدر قراراته غدا الأربعاء ،وسط توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بوتيرة 25 نقطة أساس فقط.

 

الإمدادات الروسية

على حسب توقعات لوكالة "رويترز" من المنتظر زيادة تحميل النفط من الموانئ الروسية فى البلطيق بنسبة 50% فى كانون الثاني/يناير الجاري مقارنة مع تم تحميله فى كانون الأول/ديسمبر الماضي.

 

حيث يحاول المنتجين الروسيين الوفاء بالطلب القوي فى أسيا ولا سيما الطلب الصيني ، والاستفادة من ارتفاع أسعار الطاقة العالمية.

 

قال الشريك فى أجين كابيتال ومقرها نيوريوك "جون كيلدوف" إذا استمرت الإمدادات الروسية قوية فى الشهر المقبل ،فمن المرجح أن تواصل أسعار النفط العالمية انخفاضها.

 

أوبك+

قال مندوبو أوبك + لوكالة "رويترز" يوم الاثنين إن لجنة المتابعة الوزارية للتحالف العالمي من المرجح أن توصي بالإبقاء على سياسة الإنتاج الحالية دون تغيير عندما تجتمع غدا الأربعاء.

 

معهد البترول الأمريكي

تصدر فى وقت لاحق اليوم بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي ،وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الخامس على التوالي ، و تصدر غدا الأربعاء البيانات الرسمية عن طريق وكالة الطاقة الأمريكية. 

اخبار السلع اليوم

السلع

الذرة ترتفع مدعومةً بقوة الطلب على منتجات الحبوب الأمريكية

2024-04-25 22:19PM UTC

أظهرت العقود الآجلة للذرة مكاسب تتراوح بين 2 إلى 3 سنتات خلال تداولات اليوم الخميس في بورصة شيكاغو ...
اخبار النفط

السلع

النفط يرتفع إلى أعلى مستوى في أسبوع

2024-04-25 21:51PM UTC

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الخميس مع تجدد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط. وتوقع ...
اخبار الذهب

السلع

الذهب يرتفع بعد 3 جلسات من التراجع

2024-04-25 20:44PM UTC

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الخميس عقب ثلاث جلسات متوالية من الخسائر، وذلك بعد صدور ...

التحليل الفني للسلع

تحليل الغاز الطبيعي

السلع

سعر الغاز الطبيعي دون أي جديد-توقعات اليوم 26-4-2024

2024-04-26 06:51AM UTC

تحليل سعر الغاز السيناريو المتوقع عاد سعر الغاز لتشكيل تداولات جانبية ضعيفة بتذبذبه قرب ...
تحليل البلاتين

السلع

سعر البلاتين يؤكد الايجابية– توقعات اليوم 26-4-2024

2024-04-26 06:43AM UTC

تحليل سعر البلاتين السيناريو المتوقع نجح سعر البلاتين بالصمود مؤخرا فوق الدعم المحوري ...
تحليل النحاس

السلع

سعر النحاس يتجاوز الهدف الأول– توقعات اليوم 26-4-2024

2024-04-26 06:42AM UTC

تحليل سعر النحاس السيناريو المتوقع عاد سعر النحاس لتشكيل الموجات الصاعدة مستغلا استقراره ...