توالي ارتداد أسعار الفضة من الأعلى لها في ستة أشهر متغاضية عن استأنف مؤشر الدولار الارتداد من الأعلى له في عام ونصف

FX News Today

2019-01-09 05:45AM UTC

تذبذبت العقود الآجلة لأسعار الفضة في نطاق ضيق مائل نحو التراجع خلال الجلسة الآسيوية لنشهد ارتدادها للجلسة الرابعة على التوالي من الأعلى لها منذ 13 من تموز/يوليو متغاضية عن انخ انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي للجلسة الثانية عشرة في تسعة عشرة جلسة من الأعلى له منذ 17 من حزيران/يونيو من عام 2017 وفقاً للعلاقة العكسية بينهما على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الأربعاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم وبالتزامن مع المحادثات التجارية الجارية بين واشنطون وبكين في الصين.

 

في تمام الساعة 05:42 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لأسعار الفضة تسليم 15 آذار/مارس المقبل 0.24% لتتداول حالياً عند 15.68$ للأونصة مقارنة مع الافتتاحية عند 15.71$ للأونصة، بينما تراجع مؤشر الدولار الأمريكي 0.12% إلى مستويات 95.79 موضحاً استأنف ارتداده من الأعلى له في عام ونصف مقارنة بالافتتاحية عند 95.90.

 

هذا وقد تابعنا حديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطون عن أمن الحدود الأمريكية والإغلاق الجزئي للحكومة الفيدرالية الذي يدخل في أسبوعه الثالثة على التوالي، بخلاف ذلك، تتطلع الأسواق حالياً لما سوف يسفر عنه حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك بوسطن الاحتياطي الفيدرالي آريك روزنجرين حيال التوقعات الاقتصادية لأكبر اقتصاد في العالم في نادي بوسطن الاقتصادي.

 

وذلك قبل أن نشهد الكشف في وقت لاحق اليوم عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في 18-19 من كانون الأول/ديسمبر والذي أقر من خلاله صانعي السياسة النقدية لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي رفع الفائدة على الأموال الفيدرالية للمرة الرابعة العام الماضي بواقع 25 نقطة أساس تحت قيادة محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى ما بين 2.25% و2.50%، الأمر الذي كان متوقعاً من قبل الأسواق آنذاك.

 

ويأتي ذلك عقب ساعات من مواصلة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انتقاده لبنك الاحتياطي الفيدرالي من خلال تغريده له عبر حسابه الرسمي على تويتر معرباً "الأرقام الاقتصادية تبدو فعلياً جيدة. يمكنك أن تتخيل إذا ما كان لدي أسعار فائدة على المدى الطويل صفرية لكي ألعب بها مثل الإدارة السابقة، عوضاً عن زيادة الفائدة لتطبيعها بشكل سريع الذي نره الآن. كان ذلك سيكون سهل للغاية!، الأسواق ارتفعت بشكل كبير منذ انتخابات 2016!".

 

ويذكر أن محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول نوه يوم الجمعة الماضية خلال حديثه في حلقة نقاش تحت عنوان "رؤساء الاحتياطي الفيدرالي: مقابلة مشتركة" في أتلانتا، لكون اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح سوف تتحلى بالصبر لمراقبة الأداء الاقتصادي وأنها على استعداد لتعديل السياسة النقدية بشكل سريع ومرن اعتماداً على التطورات الاقتصادية.

 

كما أعرب باول عن تفهمه لقلق الأسواق حيال التوترات التجارية والتباطؤ الذي يشهده الاقتصاد الصيني، وموضحاً أن اللجنة الفيدرالية تضع تلك المخاوف ضمن اعتباراتها عند أتخذ قراراتها حيال السياسة النقدية، ومضيفاً أن اللجنة الفيدرالية لن تتردد في تغير خطة تقليص موازنة بنك الاحتياطي الفيدرالي من سندات الرهن العقاري والحكومية إذا ما استدعى الأمر ذلك، مع تطرقه لكون البيانات الاقتصادية لا يزال تؤكد على ارتفاع زخم الاقتصاد.

 

وأفادته بأن بيانات سوق العمل جاءت قوية وأنها لا تؤجج المخاوف حيال الضغوط التضخمية وأن على الجميع أن يعلم أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ملتزماً بتجنب الشئون السياسية وأن تلك الثقافة مستمرة ولن تتأثر بالانتقادات التي واجهها من قبل الإدارة الأمريكية، الأمر الذي عزز من حالة التفاؤل التي انتعشت بالتزامن فعليات المحادثات التجارية الجارية في العاصمة الصينية بكين بين أكبر اقتصاديين في العالم.

اخبار السلع اليوم

السلع

ارتفاع أسعار الصويا بأكثر من 1% مدعومةً بالطلب

2024-04-19 20:10PM UTC

ارتفعت أسعار الصويا خلال تداولات اليوم الجمعة ونجحت السلعة الزراعية في تسجيل نسبة صعود مكونة من ...
اخبار النفط

السلع

النفط يسجل خسائر للأسبوع الثاني على التوالي

2024-04-19 19:41PM UTC

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة، لكنها سجلت خسائر للأسبوع الثاني على التوالي، مع تقييم ...
اخبار البلاديوم

السلع

البلاديوم ينخفض بفعل عمليات جني الأرباح

2024-04-19 16:33PM UTC

تراجعت أسعار البلاديوم خلال تداولات اليوم الجمعة وسط استقرار الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية ...

التحليل الفني للسلع

تحليل خام برنت

السلع

تحديث توقع سعر عقود خام برنت اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر عقود خام برنت السيناريو المتوقع ارتدت تداولات سعر عقود خام برنت هبوطاً بشكل قوي ولم ...
تحليل النفط الخام

السلع

تحديث توقع سعر النفط اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر النفط السيناريو المتوقع لم يتمكّن سعر النفط من الثبات طويلاً فوق مستوى 83.90$، حيث ...
تحليل الفضة

السلع

سعر الفضة يواجه مقاومة قوية – توقعات اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر الفضة السيناريو المتوقع يعود سعر الفضة لاختبار الدعم المحوري عند مستوى 28.00$، حيث ...