البتكوين يستأنف مكاسبه قرب قمة 9 أشهر بفضل تحسن المعنويات

FX News Today

2023-03-16 12:41PM UTC

ارتفعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" خلال تعاملات يوم الخميس لتستأنف مكاسبها التي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح ،لتقترب مرة أخرى من أعلى مستوى فى تسعة أشهر ، بفضل تحسن معنويات المخاطرة وهدوء المخاوف حول أزمة كريدي سويس.

 

حيث تراجعت عمليات شراء العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ،فى ظل تسارع السلطات السويسرية لتقديم الدعم لثاني أكبر بنك فى سويسرا ،حتى يتخطي البنك أزمة التعثر الحالية وتتجنب البلاد الدخول فى أزمة مالية معقدة.

 

سعر البتكوين اليوم

فى بورصة "بتستامب" ارتفعت العملة الرقمية "البتكوين" بنحو 771$ بما يعادل نحو  3.2% إلى 25,132$ ، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 24,361$ ، و سجلت أدنى مستوى عند 24,229$.

 

عند تسوية الأسعار يوم الأربعاء على بورصة بتستامب ،فقدت أسعار البتكوين نسبة 1.55% ، فى أول خسارة فى غضون الخمسة أيام الأخيرة ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجلت فى اليوم السابق أعلى مستوى فى تسعة أشهر عند 26,533 دولارا.

 

بخلاف عمليات البيع لحجز الأرباح ،تراجعت أسعار البتكوين بسبب العزوف عن المخاطرة فى ظل تفاقم أزمة بنك كريدي سويس وتسارع عمليات البيع المفتوحة فى أسواق الأصول ذات المخاطر العالية.

 

ارتفعت القيمة السوقية للعملات الرقمية يوم الخميس قرابة 20 مليار$ إلى إجمالي 1.088 تريليون$ ،بفضل ارتفاع أسعار البتكوين مجددا وأسعار الايثريوم و عملات رئيسية أخرى.

 

الدولار الأمريكي

تراجع مؤشر الدولار يوم الخميس بنسبة 0.5% ،ليفقد نصف مكاسبه التي حققها بالأمس ، عاكسا تباطؤ مستويات العملة الأمريكية مرة أخرى مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، فى ظل تحسن المعنويات نسبيا فى أسواق المال العالمية.

 

ارتفع سهم بنك كريدي سويس اليوم بأكثر من 20% ، بعد حصوله على قرض بنحو 54 مليار دولار أمريكي من البنك الوطني السويسري "البنك المركزي فى سويسرا" ومن المقرر أن تعقد الحكومة السويسرية اجتماعا طارئا لتقديم المزيد من الدعم.

 

أخبار متنوعة

ذكرت السلطات الحكومية أمس الأربعاء ،أن وكالات إنفاذ القانون الأمريكية والألمانية أغلقت شركة خدمات التشفير "تشيب ميكسر" بزعم أنها استخدمت لغسل مليارات الدولارات من المكاسب غير المشروعة.

 

وقالت وزارة العدل الأمريكية إن عملة بتكوين التي يستخدمها جهاز المخابرات العسكرية الروسية لشراء أدوات القرصنة تدفقت عبر موقع الشركة،وأضافت أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يسيطر على الموقع ، ويضع رابطا للإبلاغ عن مزيد من المعلومات.

 

وفقا لسلطات إنفاذ القانون في ألمانيا ، صادرت الشرطة الألمانية 46 مليون دولار من العملات المشفرة كجزء من العملية بالإضافة إلى "خوادم الويب" المستخدمة لتشغيل موقع الشركة.

 

وفى الولايات المتحدة أيضا ،بدأ مدعون أميركيون تحقيقاتهم حول أعمال بنك "سيغنتشر" مع العملاء من قطاع العملات المشفرة، وذلك قبل أن تضع الجهات التنظيمية يدها على المصرف بطريقة مفاجئة في نهاية الأسبوع الماضي والإعلان عن إغلاقه.

اخبار العملات الرقمية

اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

الإيثريوم يرتفع محققاً مكاسب أسبوعية

2024-03-28 21:18PM UTC

ارتفعت غالبية العملات الرقمية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية في ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

البتكوين يرتفع مرة أخرى فوق 70,000 دولارًا

2024-03-28 12:16PM UTC

الأسواق تترقب بيانات اقتصادية الهامة من الولايات المتحدة ارتفعت أسعار العملة الرقمية "البتكوين" ...
اخبار العملات الرقمية

العملات الرقمية

الإيثريوم ينخفض مع تحول الأنظار نحو البيانات الأمريكية

2024-03-27 22:02PM UTC

تراجع سعر الإيثريوم خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تركيز الأسواق على البيانات الاقتصادية ...

تحليل العملات الرقمية

تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر الإيثريوم (ETHUSD) يحاول التعافي – توقعات اليوم 29-03-2024

2024-03-29 01:51AM UTC

تحليل تداول الإيثريوم (ETHUSD) السيناريو المتوقع: استمرار الاتجاه الصاعد يتذبذب سعر الإيثريوم ...
تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

سعر البتكوين (BTCUSD) يحتاج للعزم الإيجابي – توقعات اليوم 29-03-2024

2024-03-29 01:50AM UTC

تحليل تداول البتكوين (BTCUSD) السيناريو المتوقع: استمرار الاتجاه الصاعد تستقر تداولات سعر ...
تحليل العملات الرقمية

العملات الرقمية

تحديث توقع سعر الإيثريوم اليوم 28-03-2024

2024-03-28 10:20AM UTC

تحليل تداول الإيثريوم (ETHUSD) يظهر سعر الإيثريوم (ETHUSD) تداولات إيجابية ليقترب من مستوى ...