اليورو يبتعد عن ذروة 6 أسابيع بسبب البنك المركزي الأوروبي

FX News Today

2022-10-28 07:40AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ،ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،مبتعدا عن أعلى مستوى فى ستة أسابيع ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح.

 

وبخلاف عمليات البيع لحجز الأرباح ،يضغط على سعر صرف اليورو ،البنك المركزي الأوروبي ،والذي اتخذ نبرة أكثر تشاؤما بشأن توقعاته لأسعار الفائدة فى أوروبا ،معززا التكهنات حول اقتراب البنك كثيرا من سعر الفائدة المحايد.

 

وتواصل العملة الأمريكية التعافي بقوة من أدنى مستوياتها فى خمسة أسابيع ، بعد بيانات نمو أفضل من التوقعات فى الولايات المتحدة خلال الربع الثالث ،وقبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل ، والذي من المتوقع أن يرفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الرابعة على التوالي.

 

 سعر صرف اليورو اليوم

تراجع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.3% إلى 0.9937$ ،  من سعر افتتاح التعاملات عند 0.9964 $،وسجل أعلى مستوى اليوم عند 0.9998$. 

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بحوالي 1.15% مقابل الدولار ، فى أول خسارة فى غضون الستة أيام الأخيرة ،بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى ستة أسابيع عند 1.0093 دولارا

 

البنك المركزي الأوروبي

تماشيا مع معظم التوقعات، رفع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس أسعار الفائدة الأوروبية بمقدار 75 نقطة أساس للمرة الثانية على التوالي، ليرتفع نطاق الفائدة إلى معدل 2.0%، كأعلى مستوى منذ عام 2008 أيان اندلاع الأزمة المالية العالمية.

 

أسقط البنك المركزي الإشارة إلى زيادة أسعار الفائدة "خلال الاجتماعات العديدة التالية" التي كانت موجودة فى بيان الصادر فى أيلول/سبتمبر ،والذي اعتبره التجار على أنه يعني أن سلسلة الارتفاعات الكبيرة فى أسعار الفائدة الأوروبية تقترب من نهايتها.

 

وأشار البنك المركزي الأوروبي ضمنا فى بيان السياسة النقدية إلى أنه ينظر إلى تكاليف الاقتراض على أنها تقترب بسرعة من سعر الفائدة المحايد ،وأي زيادة قادمة فى أسعار الفائدة سوف تتوقف على البيانات الاقتصادية.

 

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي "كريستين لاجارد" فى الماضي أبلغنا عن نيتنا للتحرك نحو سعر الفائدة المحايد كخطوة أولى فى عملية التطبيع ،ما أخبركم بيه الآن هو أننا أحرزنا تقدما على مسار التطبيع.

 

وأوضحت لاجارد أيضا أن البنك المركزي الأوروبي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة في عدة اجتماعات ، وسنستمر فى الاعتماد على البيانات الاقتصادية عند تحديد أدوات السياسة النقدية المناسبة.

 

وأشارت كريستين لاجارد إلى أنه من المتوقع حدوث المزيد من الضعف الاقتصادي في الفترة المتبقية من هذا العام والعام المقبل ، ونرجح تباطؤ الاقتصاد بشكل كبير خلال الفترة المتبقية من العام ،بسبب ضعف الطلب العالمي ،وأيضا بسبب تشديد السياسة النقدية من قبل البنوك المركزية الكبرى.

 

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار يوم الجمعة بنسبة 0.3% ، ليوسع مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي ،مواصلا الارتداد القوي من أدنى مستوى فى خمسة أسابيع عند 109.53 نقطة ،عاكسا انتعاشا قوية فى مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

يأتي هذا الانتعاش بعد بيانات أظهرت تسجيل الاقتصاد الأمريكي نموا أفضل من التوقعات خلال الربع الثالث من هذا العام ، لتضع مجلس الاحتياطي الفيدرالي على مساره الصحيح لرفع سعر الفائدة القياسي 75 نقطة أساس الأسبوع المقبل للاجتماع الرابع على التوالي. 

اخبار الفوركس

اخبار الفوركس

العملات

الدولار الأمريكي يرتفع هامشياً مع تقييم الأسواق لبيانات التضخم

2024-05-17 22:47PM UTC

ارتفع الدولار مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الجمعة على نحو طفيف في ظل تقييم ...
اخبار الفوركس

العملات

الدولار الأمريكي يدخل فى دورة من التعافي قبيل تعليقات ‏‏"كريستوفر والر"‏

2024-05-17 12:23PM UTC

•العملة الأمريكية على وشك تكبد خسارة أسبوعية بسبب بيانات التضخم •السوق فى انتظار المزيد ...
EUR/USD news

العملات

اليورو يبتعد عن قمة شهرين بسبب عمليات جني الأرباح

2024-05-17 08:36AM UTC

•العملة الأوروبية بصدد تحقيق خامس مكسب أسبوعي على التوالي •انحسار مخاوف اتساع فجوة أسعار ...

التحليل الفني للعملات

الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 17-05-2024

2024-05-17 09:10AM UTC

تحليل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار السيناريو المتوقع يقدّم سعر الجنيه الإسترليني ...
اليورو دولار

العملات

تحديث توقع سعر اليورو اليوم 17-05-2024

2024-05-17 09:09AM UTC

تحليل سعر اليورو مقابل الدولار السيناريو المتوقع يظهر سعر اليورو مقابل الدولار تداولات ...
تحليل العملات التقاطعية

العملات

سعر الباوند مقابل الفرنك يكرر محاولة الخروج من المسار السلبي– توقعات اليوم 17-5-2024

2024-05-17 07:18AM UTC

تحليل سعر الزوج السيناريو المتوقع عاد سعر الزوج لتشكيل موجات صاعدة جديدة ليتجاوز مجددا ...