جولدمان ساكس يرفع توقعاته للجنيه الإسترليني مقابل اليورو !

FX News Today

2023-03-29 11:36AM UTC

رفع أحد أكبر البنوك فى وول ستريت "جولدمان ساكس" توقعات للجنيه الإسترليني حيث يراهن على أن بنك إنجلترا سيضطر إلى تغيير توقعات المتشائمة بشكل جذري فى أيار/مايو القادم.

 

قال بنك "جولدمان ساكس" إنه يتحول بشكل بناء إلى توقعات الجنيه الإسترليني وسط بيئة محلية محسنة على نطاق واسع فى المملكة المتحدة ،لكن لا يزال من السابق لأوانه أن تصبح التحول إيجابياً بشكل صريح.

 

قال محلل العملات الأجنبية فى جولدمان ساكس "مايكل كاهيل" لم نعد نبحث عن ضعف خاص بالجنيه الإسترليني ، حيث تحسنت معنويات المستثمرين على الجانب المالي بشكل ملموس.

 

تأتي التحسينات لتوقعات بنك جولدمان ساكس للجنيه الإسترليني مقابل اليورو عقب رفع بنك إنجلترا يوم الخميس 23 آذار/مارس لسعر الفائدة البريطانية وحدث بيان السياسة النقدية.

 

قال بنك إنجلترا إن الاقتصاد البريطاني لا يزال من المحتمل أن يكون ثابتاً على نطاق واسع في مطلع العام ، لكنه الآن من المتوقع أن يرتفع بشكل طفيف في الربع الثاني.

 

وفيما يتعلق بالتوقعات حول أسعار الفائدة ، قال بنك إنجلترا إنه سيعتمد بشدة على البيانات القادمة عند تحديد ما إذا كان سيرفع مرة أخرى في أيار/مايو ، وهي رسالة كررها المحافظ " أندرو بيلي" في خطاب ألقاه أمام كلية لندن للاقتصاد يوم الاثنين.

 

قال محافظ بنك إنجلترا "أندرو بيلي" أنه قد تكون هناك حاجة إلى المزيد من الارتفاعات فى أسعار الفائدة البريطانية ،إذا كانت هناك علامات على استمرار الضغوط التضخمية.

 

قال مايكل كاهيل ، تعد توقعات النمو من بنك إنجلترا المتوقع صدورها فى أيار/مايو القادم مهمة لتوقعات الجنيه الإسترليني ، وأشار مايكل إلى أن بنك إنجلترا اعتمد على توقعات النمو الهبوطية طوال عام 2023 لتبرير "التشديد الناقص" عندما يتعلق الأمر برفع أسعار الفائدة.

 

لقد أثبت بنك إنجلترا أنه متردد خلال الأشهر الأخيرة ،حيث كان يميل إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أقل مما كان يتوقعه السوق أو قدم توجيهات أقل تشددا حول الارتفاعات المستقبلية فى أسعار الفائدة.

 

وعليه كان أداء الجنيه الإسترليني يأتي ضعيفاً عقب اجتماعات البنك ،فتكشف البيانات أن الباوند كان يمكن الاعتماد عليه فى الانخفاض فى أعقاب قرارات بنك إنجلترا ،لكن عقب الاجتماع الأخير سجل الجنيه الإسترليني مكاسب بالفعل.

 

التوقعات

خفض بنك "جولدمان ساكس" توقعاته لزوج اليورو / الجنيه الإسترليني لستة أشهر و 12 شهراً إلى 0.88 (من 0.89 و 0.90 فى التوقعات السابقة).

 

وأبقي البنك الأمريكي على توقعات لثلاثة أشهر دون تغيير عند 0.89 ، وأعاذ ذلك لأن تشاؤم بنك إنجلترا قد يستمر لفترة أطول قليلاً.

 

تعطي هذا التوقعات لسعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل اليورو ترقية خلال الستة أشهر الأخيرة من 1.11 إلى 1.1364 ،وهدف 12 شهراً غير متغير عند 1.1236.

 

وقال مايكل كاهيل ،سننظر في التحول أكثر إيجابية تجاه الجنيه الإسترليني إذا أصبحنا واثقين من إتباع نهج منقح من بنك إنجلترا خلال الاجتماعات المقبلة.

اخبار الفوركس

AUD/USD news

العملات

الدولار الأسترالي يتراجع عقب صدور بيانات توظيف سلبية

2024-04-18 21:27PM UTC

تراجع الدولار الأسترالي مقابل أغلب العملات الرئيسية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة شملت فقداناً في ...
اخبار الفوركس

العملات

الطاقة الحرارية الأرضية: هل تكون مربحة للجانبين الديمقراطيين والجمهوريين في الولايات المتحدة؟

2024-04-18 18:53PM UTC

الطاقة الحرارية الأرضية على وشك تحقيق إنجاز كبير في الولايات المتحدة. مع التقدم التكنولوجي السريع، ...
اخبار الفوركس

العملات

طلبات إعانة البطالة الأمريكية أفضل من التوقعات

2024-04-18 13:30PM UTC

صدر عن مكتب العمل الأمريكي يوم الخميس طلبات إعانة البطالة فى الولايات ‏المتحدة للأسبوع المنتهي ...

التحليل الفني للعملات

الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 18-04-2024

2024-04-18 11:09AM UTC

تحليل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار السيناريو المتوقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل ...
اليورو دولار

العملات

تحديث توقع سعر اليورو اليوم 18-04-2024

2024-04-18 11:08AM UTC

يظهر سعر اليورو مقابل الدولار مزيد من الميل الصاعد ليقترب من مستوى 1.0715$، وكما أشرنا صباحاً، ...
تحليل العملات التقاطعية

العملات

سعر الكندي مقابل الفرنك يستغل ثبات الدعم– توقعات اليوم 18-4-2024

2024-04-18 05:38AM UTC

تحليل سعر الزوج اليومي استغل سعر الزوج ثبات دعم القناة الصاعدة الممتد حاليا نحو 0.6595 لينهي ...