الجنيه الإسترليني يسجل أعلى مستوى فى 3 أسابيع مقابل الين الياباني

FX News Today

2023-02-14 12:48PM UTC

ارتفع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثاني على التوالي مقابل الين الياباني مسجلا أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، بعدما أظهرت بيانات اليوم فى المملكة المتحدة ،استمرار ظروف سوق العمل الضيقة ، الأمر الذي عزز من الرهانات حول قيام بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس فى آذار/مارس المقبل.

 

وفى اليابان اختارت الحكومة اليابانية رسميا الخبير الاقتصادي "كازو أويدا" محافظاً جديداً لبنك اليابان المركزي خلفاً لـ هاروهيكو كورودا الذي تنتهي ولايته فى نيسان/أبريل المقبل.

 

سعر صرف الجنيه مقابل الين

ارتفع الجنيه مقابل الين بنسبة 0.5% إلى 161.47 الأعلى منذ 27 كانون الثاني/يناير الماضي ، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 160.70، وسجل أعلى مستوى عند 160.11. 

 

حقق الجنيه الإسترليني بالأمس ارتفاعا بنسبة 1.2% مقابل الين ، فى ثالث مكسب فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ،وبأكبر مكسب يومي منذ 4 كانون الثاني/يناير الماضي.

 

سوق العمل البريطاني

قال مكتب الإحصاءات الوطنية ،أن الأجور العادية فى المملكة المتحدة نمت بنسبة 6.7% فى كانون الأول / ديسمبر ،بعدما سجلت نمو بنسبة 6.5% فى تشرين الثاني/نوفمبر ،ومتجاوزا توقعات الاقتصاديين نمو بنسبة 6.5%.

 

وانخفضت طلبات إعانة البطالة فى المملكة المتحدة بنحو 12.9 ألف فى كانون الثاني/يناير ، على خلاف توقعات الخبراء ارتفاع بنحو 17.9 ألف ،وسجلت الطلبات ارتفاعا بنحو 19.7 ألف فى كانون الأول/ ديسمبر.

 

قالت الخبيرة الاقتصادية فى إنفستك "إيلي هندرسنون"أكدت بيانات سوق العمل الصادرة هذا الصباح فى المملكة المتحدة أن ظروف سوق العمل البريطاني لا تزال مشددة.

 

وأضافت إيلي ،فى مثل هذه البيئة التي تتسم بارتفاع عدد الوظائف الشاغرة ومجموعة صغيرة نسبياً من العمالة المتاحة ، ليس من المستغرب أن يظل نمو الأجور مرتفعاً.

 

وعليه تحافظ تلك البيانات على احتمالية حدوث مزيد من الارتفاعات في أسعار الفائدة لبنك إنجلترا ، الأمر الذي قد يدعم عائدات السندات البريطانية ، وبالتالي سعر صرف الجنيه الإسترليني.

 

كازو أويدا

أعلنت وسائل الإعلام اليابانية ،أن رئيس الوزراء الياباني "فوميو كيشيدا" اختار الخبير الاقتصادي " كازو أويدا" ليكون محافظاً جديداً لبنك اليابان المركزي خلفاً لـ هاروهيكو كورودا الذي تنتهي ولايته رسميا فى نيسان/أبريل المقبل.

 

ويبلغ أويدا من العمر 71 عاما ،سيكون أول حاكم لبنك اليابان يتمتع بخلفية أكاديمية ،حيث حصل على دراجة الدكتوراه من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ،وعمل أستاذاً للاقتصاد في جامعة طوكيو، وهو عضو سابق أيضًا في مجلس إدارة البنك المركزي الياباني بين عامي 1998 و2005.

 

وحتى يصبح التعيين رسميا ،من المنتظر أن يحضر أويدا اجتماعات مجلسي النواب والشيوخ في وقت لاحق من هذا الشهر، ليستجوبه المشرعون بشأن خططه للسياسة النقدية، وإذا تمت الموافقة عليها سيتم المضي قدما في تعينه. 

 

لا يعرف عن "كازو أويدا" أنه شخص متساهل أو متشدد، وهي مصطلحات تستخدم لوصف ما إذا كان المسؤولون عن السياسة النقدية يفضلون خفض أو رفع أسعار الفائدة.

 

وقال محللين أن رئيس الوزراء الياباني "فوميو كيشيدا" اختاره على ألا يتسرع أويدا في إبعاد بنك اليابان عن الموقف الحالي فائق التيسير النقدي، عوضاً عن توجيه المزيد من التحولات التدريجية في السياسة النقدية حتى لا تهز الأسواق كثيراً.

اخبار الفوركس

GBP/USD news

العملات

الجنيه الإسترليني يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 5 أشهر بسبب ‏بيانات ضعيفة!‏

2024-04-19 11:40AM UTC

•محافظ بنك إنجلترا يتوقع انخفاضًا واضحًا فى التضخم الشهر المقبل •ارتفاع احتمالات خفض ...
GBP/USD news

العملات

تباطؤ مبيعات التجزئة البريطانية فى مارس

2024-04-19 08:20AM UTC

صدر عن الاقتصاد البريطاني صباح الجمعة ،مبيعات التجزئة الشهرية ‏مرتفعة بمقدار 0.0% فى مارس ، ...
USD/JPY news

العملات

الين الياباني يرتفع بعد أن شنت إسرائيل ضربات على إيران

2024-04-19 04:41AM UTC

•الين يرتفع فوق حاجز 154 بفضل تدفقات الملاذ الآمن •هبوط العائدات الأمريكية وفر المزيد من ...

التحليل الفني للعملات

الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي السيناريو المتوقع يتداول سعر الجنيه الإسترليني ...
اليورو دولار

العملات

تحديث توقع سعر اليورو اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي السيناريوهات المتوقعة سيناريو الاتجاه الهابط يتوقع ...
اليورو مقابل الين

العملات

سعر اليورو مقابل الين يتصدى للضغوط السلبية-توقعات اليوم 19-4-2024

2024-04-19 08:40AM UTC

ضغوط سلبية وتأثيرات سياسية عالمية بالرغم من تعرض سعر الزوج هذا الصباح لضغوط سلبية قوية ناتجة عن ...