الدولار النيوزيلندي يتصدر قائمة العملات الخاسرة بسبب توقعات البنك المركزي

FX News Today

2023-05-24 09:13AM UTC

تراجع الدولار النيوزيلندي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ،ليعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل نظيره الأمريكي ،مسجلاً أدنى مستوى فى أربعة أسابيع ، ليتصدر قائمة العملات الخاسرة فى سوق العملات الأجنبية ،بسبب التوقعات الصادرة من البنك الاحتياطي النيوزيلندي.

 

رفع البنك المركزي أسعار الفائدة النيوزيلندية طبقاً للتوقعات ،وقال أن سعر الفائدة قد بلغ مستوى الذروة خلال دورة التشديد النقدي الحالية ،وأشار إلى أن التخفيضات فى أسعار الفائدة يمكن حدوثها فى وقت أقرب مما تتخيله الأسواق.

 

سعر صرف الدولار النيوزيلندي اليوم

انخفض الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي قرابة 1.9% إلى 0.6131 الأدنى منذ 28 نيسان/أبريل الماضي، من سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 0.6248، وسجل أعلى مستوى عند 0.6257. 

 

فقد الدولار النيوزيلندي بالأمس نسبة 0.6% مقابل نظيره الأمريكي ،فى أول خسارة فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة ،بعد الأداء القوي للعملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية و الثانوية ،والمدعوم من تعليقات عدوانية من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي.

 

قائمة العملات الخاسرة

تصدر الدولار النيوزيلندي اليوم الأربعاء القائمة الخاسرة من العملات الثمانية الكبرى ،حيث شهدت العملة النيوزيلندية هبوطاً على نطاق واسعاً مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ،ويأتي هذا الهبوط بعد اجتماع البنك الاحتياطي النيوزيلندي.

 

فهبط الدولار النيوزيلندي لأدنى مستوى فى أربعة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي ،وأدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع مقابل اليورو والجنيه الإسترليني ،وأدنى مستوى فى أسبوع مقابل الين الياباني والدولار الأسترالي ، وأدنى مستوى فى أربعة أسابيع مقابل الدولار الكندي.

 

الاحتياطي النيوزيلندي

طبقاً لمعظم التوقعات، رفع البنك الاحتياطي النيوزيلندي سعر الفائدة اليوم الأربعاء بمقدار 25 نقطة أساس إلى نطاق 5.50% كأعلى مستوى منذ تشرين الأول/أكتوبر 2008 ،أيان اندلاع الأزمة المالية العالمية ، لتتصدر الفائدة النيوزيلندية قائمة أسعار الفائدة المقدمة من البنوك المركزي للعملات الثمانية الكبري.

 

الاحتياطي النيوزيلندي يرفع أسعار الفائدة لأعلى مستوى منذ عام 2008

 

وقال فى بيان السياسة النقدية ،أن سعر الفائدة قد بلغ ذروته عند 5.5% الحالية ،وأن مستوي أسعار الفائدة الحالي يقيد الإنفاق والتضخم ،وأن تظل أسعار الفائدة عند المستوي المحايد فى المستقبل القريب ،وتوقع البنك أن يستمر التضخم فى البلاد فى الانخفاض من الذروة.

 

وحذر بنك الاحتياطي النيوزيلندي من أنه قد يصاحب الربعين المتوسطين ركود اقتصادي قصير وضحل، مصحوباً بانخفاض غير منتظم في معدل التضخم الربعي، قبل أن يتبع ذلك في النصف الثاني ارتفاع طفيف في معدل البطالة وانخفاض في معدل التضخم السنوي.

 

أبقي البنك الاحتياطي النيوزيلندي على مسار سعر الفائدة المحدد في اجتماع نيسان/أبريل الماضي ،وأشار إلى أن التخفيضات في سعر الفائدة النقدي يمكن حدوثها فى وقت أقرب مما تتخيله الأسواق.

 

أدريان أور

قال محافظ بنك نيوزيلندا المركزي " أدريان أور" أن أسعار الفائدة يجب أن تظل عند مستواها المقيد الحالي في المستقبل المنظور ،إذا كان من الضروري ضمان عودة التضخم إلى النطاق المستهدف بين 1% إلى 3%.

 

وأشار أور ، فى اجتماع اليوم لجأت لأول مرة لجنة السياسة النقدية لبنك الاحتياطي النيوزلندي إلى التصويت على قرار الفائدة بدلاً من أخذ القرار بالإجماع ،وأنه سيتعين على اللجنة الحفاظ على الأدوات النقدية مقيدة لبعض الوقت.

 

وحذر أور ،من أن الشركات فى نيوزيلندا تشهد نقصاً فى الطلب من المستهلكين ،وأصبح هذا الأمر هو مصدر قلقهم الأول بعدما كانوا مشغولين سابقاً مع نقص العمالة.

 

توقعات

قال كبير الاقتصاديين في أستراليا ونيوزيلندا في جولدمان ساكس "أندرو بوك "كانت التوجيهات المستقبلية اليوم أكثر تشاؤماً مما كان متوقعاً ،حيث حافظ بنك الاحتياطي النيوزيلندي على توجيه محايد إلى حد ما بدلاً من توقعاتنا بالتوجيه نحو المزيد من الارتفاعات.

اخبار الفوركس

GBP/USD news

العملات

الجنيه الإسترليني يعمق خسائره لأدنى مستوى فى 5 أشهر بسبب ‏بيانات ضعيفة!‏

2024-04-19 11:40AM UTC

•محافظ بنك إنجلترا يتوقع انخفاضًا واضحًا فى التضخم الشهر المقبل •ارتفاع احتمالات خفض ...
GBP/USD news

العملات

تباطؤ مبيعات التجزئة البريطانية فى مارس

2024-04-19 08:20AM UTC

صدر عن الاقتصاد البريطاني صباح الجمعة ،مبيعات التجزئة الشهرية ‏مرتفعة بمقدار 0.0% فى مارس ، ...
USD/JPY news

العملات

الين الياباني يرتفع بعد أن شنت إسرائيل ضربات على إيران

2024-04-19 04:41AM UTC

•الين يرتفع فوق حاجز 154 بفضل تدفقات الملاذ الآمن •هبوط العائدات الأمريكية وفر المزيد من ...

التحليل الفني للعملات

الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي السيناريو المتوقع يتداول سعر الجنيه الإسترليني ...
اليورو دولار

العملات

تحديث توقع سعر اليورو اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي السيناريوهات المتوقعة سيناريو الاتجاه الهابط يتوقع ...
اليورو مقابل الين

العملات

سعر اليورو مقابل الين يتصدى للضغوط السلبية-توقعات اليوم 19-4-2024

2024-04-19 08:40AM UTC

ضغوط سلبية وتأثيرات سياسية عالمية بالرغم من تعرض سعر الزوج هذا الصباح لضغوط سلبية قوية ناتجة عن ...