الجنيه الإسترليني قرب قاع 37 عاما بفعل مخاوف ركود الاقتصاد البريطاني

FX News Today

2022-09-19 07:06AM UTC

تراجع الجنيه الإسترليني بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ،ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، على وشك ملامسة أدنى مستوى فى 37 عاما المسجل فى وقت سابق من تعاملات يوم الجمعة ،بفعل مخاوف ركود اقتصاد المملكة المتحدة ،والشكوك حول وتيرة رفع سعر الفائدة من البنك المركزي البريطاني هذا الأسبوع.

 

وارتفع الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى فى 20 عاما ،قبل انطلاق فعاليات اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي غدا الثلاثاء ،حيث من المتوقع أن يرفع سعر الفائدة الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس على الأقل ،ضمن جهوده المستمرة للسيطرة على التضخم التاريخي فى الولايات المتحدة.

 

سعر صرف الجنيه الإسترليني

انخفض الجنيه مقابل الدولار اليوم الاثنين بنسبة 0.3% إلى 1.1384$ ، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.1417$،وسجل أعلى مستوى اليوم عند 1.1442$.

 

فقد الجنيه يوم الجمعة نسبة 0.4% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،وسجل أدنى مستوى فى 37 عاما عند 1.1350 دولارا ،تحت ضغط بيانات قاتمة عن مبيعات التجزئة فى المملكة المتحدة البريطانية.

 

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع المنصرم ،فقد الجنيه الإسترليني نسبة 1.4% مقابل العملة الأمريكية ، فى رابع خسارة أسبوعية فى غضون الخمسة أسابيع الأخيرة ،بسبب سيطرت الدولار الأمريكي على سوق صرف العملات الأجنبية.

 

ركود الاقتصاد البريطاني

حذر الاقتصاديين من أن اقتصاد المملكة المتحدة فى حالة من الركود بالفعل ، خاصة بعد سجلت مبيعات التجزئة البريطانية انخفاضا تجاوز التوقعات خلال آب/أغسطس ، حيث تعد مبيعات التجزئة أهم مؤشرات قياسي الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل حوالي 70% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

 

وقال كبير المحللين فى كونفيرا "جو مانيمبو" انخفض الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى فى 37 عاما مقابل الدولار الأمريكي ،بعد الأنباء المقلقة بشأن المستهلك البريطاني ،والتي دفعت الاقتصاد خطوة كبيرة نحو الركود.

 

وفى ظل توالي البيانات القاتمة من المملكة المتحدة ،تنقسم الأسواق فى الوقت الحالي ،حول ما إذا كان بنك بريطانيا المركزي سيرفع أسعار الفائدة بمقدار 50 أو 75 نقطة أساس يوم الخميس المقبل.

 

وسيتعارض التشديد النقدي المستمر للبنك المركزي البريطاني ،مع الميزانية الطارئة المصغرة لوزير المالية البريطاني الجديد "كواسي كوارتنج" المقرر تسليمها يوم الجمعة ، والتي ستوفر مزيدا من التفاصيل حول الدعم للمساعدة في تخفيف أزمة تكلفة المعيشة في البلاد.

 

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار يوم الاثنين بنسبة 0.4% ،ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا يوم الجمعة ، عاكسا تجدد عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ،كأفضل استثمار متاح فى سوق صرف العملات الأجنبية.

 

تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، على أن يصدر قراراته يوم الأربعاء،وسط الاحتمالات الكاملة حاليا حول رفع سعر الفائدة الفيدرالية بمقدار 75 نقطة أساس إلى نطاق 3.25% ، فى ثالث زيادة بنفس الوتيرة فى ثالث اجتماع على التوالي.

اخبار الفوركس

GBP/USD news

العملات

الجنيه الإسترليني ينخفض بعد بيانات التجزئة المخالفة للتوقعات

2024-04-19 19:37PM UTC

تراجع الجنيه الإسترليني مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الجمعة في أعقاب صدور بيانات ...
اخبار الفوركس

العملات

الذهب يحقق رابع مكاسبه الأسبوعية على التوالي

2024-04-19 19:28PM UTC

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة إلى مستوى تاريخي جديد وسط استقرار الدولار مقابل أغلب ...
اخبار الفوركس

العملات

اللعبة الكبرى تعود إلى آسيا الوسطى..هذه المرة الاقتصاد لا السياسة

2024-04-19 19:22PM UTC

تعود اللعبة الكبرى إلى الظهور مرة أخرى في آسيا الوسطى، ولكنها تحصل على اسم جديد وتتبنى مجموعة ...

التحليل الفني للعملات

الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي السيناريو المتوقع يتداول سعر الجنيه الإسترليني ...
اليورو دولار

العملات

تحديث توقع سعر اليورو اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي السيناريوهات المتوقعة سيناريو الاتجاه الهابط يتوقع ...
اليورو مقابل الين

العملات

سعر اليورو مقابل الين يتصدى للضغوط السلبية-توقعات اليوم 19-4-2024

2024-04-19 08:40AM UTC

ضغوط سلبية وتأثيرات سياسية عالمية بالرغم من تعرض سعر الزوج هذا الصباح لضغوط سلبية قوية ناتجة عن ...