الدولار يهبط لأدنى مستوى فى 6 أشهر قبل بيانات الوظائف الشهرية

FX News Today

2022-12-02 11:33AM UTC

تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية ،ليعمق خسائره لليوم الثالث على التوالي ،مسجلا أدنى مستوى فى ستة أشهر ،على وشك تكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ،بسبب خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي ،والذي عزز من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس فقط بداية من اجتماع كانون الأول/ديسمبر.

 

ومن أجل إعادة تقييم تلك الاحتمالات يترقب المستثمرون فى وقت لاحق اليوم ،صدور بيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة ،والتي توفر أدلة قوية حول صحة أكبر اقتصاد فى العالم خلال الربع الرابع من هذا العام ،بعد نموه بأفضل من تقديرات الاقتصاديين خلال الربع الثالث.

 

مؤشر الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار بأكثر من 0.4% إلى مستوى 104.37 نقطة الأدنى منذ حزيران/يونيو الماضي ، من مستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 104.82 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 104.87 نقطة. 

 

أنهي مؤشر الدولار تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 1.1% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، وبأكبر خسارة يومية منذ 11 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ،مع استمرار عمليات البيع المفتوحة للعملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

وعلى صعيد كامل تعاملات الأسبوع الجاري، فمؤشر الدولار الأمريكي منخفضا حتى اللحظة بنسبة 1.6% ،على وشك تكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ،بسبب التصريحات الأقل تشددا من جيروم باول.

 

جيروم باول

قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" يوم الأربعاء إن البنك المركزي يعتزم إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة في كانون الأول/ديسمبر، وأكد على أن تكاليف الاقتراض بحاجة إلى أن تواصل الارتفاع ، وأن تظل مقيدة لبعض الوقت لكبح التضخم.

 

وفى خطابه فى معهد بروكينغز بواشنطن ،قال جيروم باول ربما يحين موعد تعديل وتيرة رفع أسعار الفائدة بمجرد حلول موعد اجتماع كانون الأول/ديسمبر ،وأضاف بالنظر للتقدم المحقق فى تشديد السياسة النقدية فإن موعد هذا التعديل يعد أقل أهمية بكثير من الأسئلة المتعلقة بمدى زيادة أسعار الفائدة لكبح التضخم وطول المدة الزمنية اللازمة للحفاظ على السياسة مشددة.

 

الفائدة الفيدرالية

وفى ظل تلك التصريحات الأقل تشددا ، ارتفع تسعير العقود الآجلة لاحتمالات رفع أسعار الفائدة الفيدرالية بمقدار 50 نقطة أساس فى كانون الأول/ديسمبر من 67.5% إلى 80% ،وانخفض تسعير العقود الآجلة لاحتمالات الرفع بمقدار 75 نقطة أساس من 32.5% إلى 20%.

 

بيانات الوظائف 

من أجل إعادة تسعير العقود أعلاه ،يترقب المستثمرون صدور بيانات الوظائف الجديدة بالقطاعات الغير زراعية فى الولايات المتحدة خلال تشرين الثاني/نوفمبر ،والتي توفر أدلة قوية حول مسار نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الرابع ،بعد نموه بأفضل من تقديرات الاقتصاديين خلال الربع الثالث.

 

تقرير الوظائف الأمريكية ..هل يقلص الضغوط على الاحتياطي الفيدرالي؟ 

 

تصدر بحلول الساعة 13:30 جرينتش بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأمريكي 200 ألف وظيفة جديدة خلال تشرين الثاني/نوفمبر من إضافة 261 ألف وظيفة في تشرين الأول/أكتوبر ،مع استقرار معدل البطالة عند مستوي 3.7% ، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد بالساعة المتوقع ارتفاع 0.3% من ارتفاع 0.4% الشهر السابق.

 

التوقعات

بيانات الوظائف السلبية ،سوف تصب فى اتجاه تعزيز احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس خلال اجتماع 13-14 كانون الأول/ديسمبر الجاري ،الأمر الذي سوف يضغط بشدة على سعر صرف الدولار الأمريكي ،ويدفعه إلى تسجيل مستويات أدنى جديدة فى عدة أشهر مقابل سلة من العملات العالمية.

 

البيانات القوية والأفضل من التوقعات ،سوف تقلص من احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 50 نقطة أساس ،وتعزز من احتمالات الرفع بنحو 75 نقطة أساس ،وهو ما قد يساهم فى انتعاش سعر صرف الدولار الأمريكي من مستوياته المنخفضة حاليا فى ستة أشهر.

اخبار الفوركس

USD/CAD news

العملات

تسارع نمو الاقتصاد الكندي فى يناير

2024-03-28 12:35PM UTC

صدر عن الاقتصاد الكندي اليوم الخميس الناتج المحلى الإجمالي الشهري مسجلاً نمو ‏بمعدل 0.6% فى ...
اخبار الفوركس

العملات

طلبات إعانة البطالة الأمريكية أقل من التوقعات

2024-03-28 12:34PM UTC

صدر عن مكتب العمل الأمريكي يوم الخميس طلبات إعانة البطالة فى الولايات ‏المتحدة للأسبوع المنتهي ...
اخبار الفوركس

العملات

الاقتصاد الأمريكي يسجل نمو أفضل من التوقعات فى الربع ‏الرابع

2024-03-28 12:32PM UTC

صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش القراءة النهائية للناتج ‏المحلى الإجمالي ...

التحليل الفني للعملات

الدولار النيوزلندي

العملات

تحديث توقع سعر الدولار النيوزلندي اليوم 28-03-2024

2024-03-28 10:19AM UTC

تحليل تداول الدولار النيوزلندي مقابل الدولار الأمريكي يستأنف سعر الدولار النيوزلندي مقابل الدولار ...
الدولار الاسترالي

العملات

تحديث توقع سعر الدولار الأسترالي اليوم 28-03-2024

2024-03-28 10:19AM UTC

تحليل تداول الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حقق سعر الدولار الأسترالي مقابل الدولار ...
الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 28-03-2024

2024-03-28 10:19AM UTC

تحليل تداول الجنيه الإسترليني مقابل الدولار السيناريو المتوقع يظهر سعر الجنيه الإسترليني مقابل ...