اليورو يواصل التعافي قبل بيانات القطاعات الرئيسية فى أوروبا

FX News Today

2022-11-23 07:59AM UTC

ارتفع اليورو بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ،ليواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي من أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي ،وذلك قبل صدور بيانات القطاعات الرئيسية فى أوروبا خلال تشرين الثاني/نوفمبر ،والتي توفر أدلة قوية حول صحة الاقتصاد الأوروبي خلال الربع الأخير من هذا العام.

 

وتواصل العملة الأمريكية تراجعها فى سوق صرف العملات الأجنبية ،قبل صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ،والذي من المتوقع أن يوفر إشارات قوية حول الوتيرة التي سوف يرفع بها أسعار الفائدة خلال اجتماع الشهر المقبل.

 

سعر صرف اليورو اليوم

ارتفع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.4% إلى 1.0348$ ، من سعر افتتاح التعاملات عند 1.0304$،وسجل أدنى مستوى اليوم عند 1.0300$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.6% مقابل الدولار ، فى أول مكسب فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ،ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين عند 1.0222 دولارا.

 

القطاعات الرئيسية

يترقب المستثمرين فى أوقات متلاحقة اليوم ، بيانات هامة من أوروبا ، عن القطاعات الرئيسية المكونة للاقتصاد الأوروبي ، مع صدور القراءة الأولية لمؤشر مديري مشتريات قطاعي الصناعة والخدمات فى معظم أنحاء القارة العجوز خلال تشرين الثاني/نوفمبر.

 

تكمن أهمية تلك البيانات فى إنها توفر المزيد من الأدلة حول صحة اقتصاد المنطقة الموحدة خلال الربع الرابع من هذا العام ،بما سوف يوفر المزيد من التسعير حول احتمالات الزيادات المتوقعة فى أسعار الفائدة الأوروبية خلال الفترة المتبقية من هذا العام.

 

توقعات

من المتوقع أن تظهر بيانات مديري المشتريات فى منطقة اليورو ، مزيدا من التباطؤ والركود خلال تشرين الثاني/نوفمبر الجاري ،الأمر الذي سوف يؤثر كثيرا على مستقبل السياسة النقدية فى أوروبا.

 

يقول رئيس إستراتيجية العملات الأجنبية فى كريدي أجريكول "فالنتين مارينوف" نري مخاطر هبوط متزايدة على زوج اليورو مقابل الدولار من المستويات الحالية ،قبل مؤشرات مديري المشتريات فى منطقة اليورو لشهر تشرين الثاني/نوفمبر.

 

ستفيد البيانات توقعات السوق بشأن عدد الارتفاعات المقبلة لأسعار الفائدة المحتمل من البنك المركزي الأوروبي ،البيانات أضعف من المتوقع من المتحمل أن تقلص التوقعات حول رفع أسعار الفائدة الأوروبية بوتيرة كبيرة.

 

الدولار الأمريكي

انخفض مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.3% ،ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي ،مبتعدا عن أعلى مستوى فى أسبوعين عند 107.99 نقطة ،عاكسا استمرار تراجع مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

 

بخلاف عمليات التصحيح وجني الأرباح ،تتراجع مستويات الدولار الأمريكي ،قبل صدور محضر الاجتماع الأخيرة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ،والذي من المتوقع أن يوفر إشارات قوية حول الوتيرة التي سوف يرفع بها أسعار الفائدة خلال اجتماع 13-14 كانون الأول/ديسمبر المقبل ،والسوق أصبح يميل بشدة إلى الرفع بوتيرة 50 نقطة أساس.

اخبار الفوركس

GBP/USD news

العملات

الجنيه الإسترليني ينخفض بعد بيانات التجزئة المخالفة للتوقعات

2024-04-19 19:37PM UTC

تراجع الجنيه الإسترليني مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات اليوم الجمعة في أعقاب صدور بيانات ...
اخبار الفوركس

العملات

الذهب يحقق رابع مكاسبه الأسبوعية على التوالي

2024-04-19 19:28PM UTC

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الجمعة إلى مستوى تاريخي جديد وسط استقرار الدولار مقابل أغلب ...
اخبار الفوركس

العملات

اللعبة الكبرى تعود إلى آسيا الوسطى..هذه المرة الاقتصاد لا السياسة

2024-04-19 19:22PM UTC

تعود اللعبة الكبرى إلى الظهور مرة أخرى في آسيا الوسطى، ولكنها تحصل على اسم جديد وتتبنى مجموعة ...

التحليل الفني للعملات

الباوند دولار

العملات

تحديث توقع سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي السيناريو المتوقع يتداول سعر الجنيه الإسترليني ...
اليورو دولار

العملات

تحديث توقع سعر اليورو اليوم 19-04-2024

2024-04-19 10:43AM UTC

تحليل سعر اليورو مقابل الدولار الأمريكي السيناريوهات المتوقعة سيناريو الاتجاه الهابط يتوقع ...
اليورو مقابل الين

العملات

سعر اليورو مقابل الين يتصدى للضغوط السلبية-توقعات اليوم 19-4-2024

2024-04-19 08:40AM UTC

ضغوط سلبية وتأثيرات سياسية عالمية بالرغم من تعرض سعر الزوج هذا الصباح لضغوط سلبية قوية ناتجة عن ...