سيئات الفوركس

أ) لا يوجد تبادل


من السيئات في الفوركس, كما يقول البعض, هو عدم وجود نظام صرف في تداول الفوركس. بعض التجار يجدون الراحة في معرفة أن هناك آلية منظمة تدعم مشاركتهم في السوق. ما هو أكثر من ذلك, عدم وجود نقطة بيانات مركزية تعني ان سوق العملات لا تملك الإضافة المعلوماتية الكبيرة التي تمتلكها الأسهم والعقود الآجلة (الحجم, على سبيل المثال).



ب) الطبيعة المعقدة


من حيث تقنيات تحليل السوق, التحليل الفني مفيد في الفوركس تماما كما هو الحال في أي سوق آخر. تتأثر أسعار صرف العملات بمجموعة متنوعة من العوامل, التي يمكن أن تتقلب مع مرور الوقت وذلك يضيف إلى تعقيد طبيعة السوق.



ج) ثنائي الاطراف بكل مركز


بحكم طبيعته, هنالك دائما وجهان لسوق العملات الأجنبية, لأنه يتم تسعير العملات من حيث قيمتها مقابل بعضها البعض. وهذا يعني لأي سعر صرف معين هنالك بلدان اثنان (أو منطقتان) لتأخذ في عين الاعتبار. في بعض الأحيان قضايا تتعلق بأحد البلدان تهيمن, بينما في بعض الأحيان البلد الاخر هو المسيطر. يمكن أن يكون هنالك سيولة في هذا الصدد, والتي يمكن أن تؤدي أحيانا إلى ردود فعل مربكة جدا عقب الأخبار والأحداث.
في حين أن هذه القضايا قد تبدو حواجز كبيرة لتجارة الفوركس بالنسبة للبعض, فإن حقيقة الأمر هي أن معظم الناس يقومون بالتغلب عليهم بسهولة. تماما مثل أي سوق, الفوركس يتطلب بعض التعود. بمجرد القيام بذلك, فأنه يوفر مجموعة واسعة من الفرص.