ما الذي يتم تداوله في الفوركس؟

الجواب البسيط هو المال / العملات. تداول العملات الأجنبية هو الشراء الآني لإحدى العملات وبيع عملة أخرى. يتم تداول العملات من خلال سمسار أو تاجر, ويتم تداولها في أزواج, على سبيل المثال اليورو والدولار الأمريكي (EUR / USD), أو الجنيه الاسترليني والين الياباني (USD / JPY).

لأنك لا تشتري أي شيء مادي, يمكن لهذا النوع من التجارة أن يكون مربكا. فكر في شراء العملة كشراء حصة في بلد معين. عند شراء, لنقول الين الياباني, انت في الواقع تشتري حصة في الاقتصاد الياباني, حيث أن سعر العملة هو الانعكاس المباشر عما يفكر السوق حيال الوضع الصحي الحالي والمستقبلي للاقتصاد الياباني. وهكذا, بوجه عام, سعر الصرف للعملة مقابل العملات الأخرى هو انعكاس لحالة الاقتصاد في هذا البلد, مقارنة مع اقتصادات الدول الاخرى.

يتم تحديد أسعار العملة حسب عدد من العوامل, أهمها هي الظروف الاقتصادية والسياسية في البلد المصدر. الاستقرار السياسي والتضخم وأسعار الفائدة, كلها عوامل تأثر على سعر أي عملة. بالإضافة إلى ذلك, يمكن للحكومات محاولة السيطرة على سعر عملتهم إما بتسبيب فائض في السوق (لخفض الأسعار) أو شراء على نطاق واسع (لرفع الأسعار). ومع ذلك, بسبب الحجم الهائل من العملات الأجنبية, فإنه من المستحيل على قوة واحدة التحكم في السوق لأي فترة من الوقت. قوى السوق سوف تسود على المدى الطويل, مما يجعل من الفوركس واحد من أكثر الفرص الاستثمارية المتاحة المفتوحة والعادلة.

على عكس الأسواق المالية الأخرى مثل بورصة نيويورك للأوراق المالية, لا يوجد مكان ولا بنك مركزي لسوق الفوركس. يعتبر سوق العملات سوقا بين البنوك, ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه يتم تشغيل السوق بالكامل إلكترونيا, ضمن شبكة من البنوك, وبشكل مستمر على مدى فترة 24 ساعة.