الأسهم الأوروبية تتراجع لليوم الثاني على التوالي بفعل التوترات في الشرق الأوسط

FX News Today

2015-03-26 10:22AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس في رابع جلسات الأسبوع مواصلة موجة الخسائر لليوم الثاني على التوالي بفعل تزايد المخاوف تجاه التوترات في منطقة الشرق الأوسط بعد قيام السعودية وحلفائها بشأن هجوم جوي على متمردين في اليمن.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.5 بالمئة بحلول 09:41 بتوقيت لندن وفقد المؤشر بالأمس 1.1 بالمئة لكنه حقق ارتفاع بنسبة 15 بالمئة منذ بداية العام بدعم من البرنامج التحفيزي الضخم الذي أعلن عنه المركزي الأوروبي 22 كانون الثاني يناير وبدأ تطبيقه في 9 آذار مارس الحالي.

 

اشتعلت التوترات في منطقة الشرق الأوسط بعد قيام المملكة العربية السعودية وحلفائها بشن هجوم جوي على المتمردين الشيعة المنقلبين على الشرعية الدستورية في اليمن الأمر الذي اجبر إيران الداعم للمتمردين " جماعة الحوثيين " على إلقاء اللوم على السعودية ودعتها لوقف العمليات العسكرية فورا.

 

وأعلنت في ساعة متأخرة بالأمس المملكة العربية السعودية وحلفائها شن هجوم جوي على قوات المتمردين في اليمن في عملية عسكرية أطلاق عليها أسم "عاصفة الحزم " ،وتشارك في العمليات العسكرية إلي جوار السعودية دول الإمارات والكويت والبحرين وقطر، بالإضافة إلى مصر والأردن والسودان والمغرب وباكستان، بتأييد من الولايات المتحدة الأمريكية بهدف دعم الشرعية الدستورية في اليمن .

 

ومن ناحية أخري تترقب الأسواق المالية بيانات هامة في الولايات المتحدة عن طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 21 آذار مارس ومؤشر مديري مشتريات قطاع الخدمات خلال الشهر الجاري ،وتصريحات لوكهارت أحد صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي.

 

مؤشرات أوروبا

تراجع مؤشر يورو ستوك 50 بنسبة 1.5 بالمئة ، في فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 1.5 بالمئة  ، في ألمانيا نزل مؤشر داكس بمقدار 1.8 بالمئة ،وفى لندن تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 بنسبة 1.2 بالمئة.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من أداء القطاع التكنولوجي

2024-04-29 21:46PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل الأداء الإيجابي للقطاع التكنولوجي ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع خلال التداولات مع صدور نتائج أعمال الشركات

2024-04-29 16:04PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل تركيز الأسواق على تدفق نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية توسع مكاسبها مغلقةً على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-26 22:43PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي على وقع ...