الأسهم الأمريكية تغلق مرتفعة للمرة الأولى فى 5جلسات بفضل مكاسب قطاع البنوك

FX News Today

2019-06-27 20:25PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

أنهت الأسهم الأمريكية فى وول ستريت جلسة يوم الخميس فى المنطقة الخضراء للمرة الأولى فى الخمس جلسات الأخيرة ، بفضل المكاسب القوية لقطاع البنوك والشركات المالية ، وبعد أنباء عن اتفاق الولايات المتحدة والصين على هدنة مؤقتة فى نزاعهما التجاري قبيل اجتماع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ونظيره الصيني "شي جين بينغ" على هامش قمة العشرين التي تنطلق غدا فى اليابان.

 

أغلق مؤشر ستاندرد أند بورز 500 الأوسع نطاقا مرتفعا 11.11 نقطة أو 0.38% إلى 2,924.89 نقطة ،وصعد مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا 57.79 نقطة أو 0.73 % إلى 7,967.76 نقطة ،وتراجع مؤشر داو جونز الصناعي لأسهم كبرى الشركات الأمريكية هامشيا 10.24 نقطة أو 0.04 % إلى 26,526.58. 

 

فقد مؤشر ستاندرد أند بورز 500 يوم الأربعاء نسبة 0.1% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي ، مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة.

 

تصدر قطاع البنوك والشركات المالية قائمة القطاعات الرابحة فى وول ستريت مع ارتفاع بأكثر من واحد بالمئة ، مع صعود معظم أسهم البنوك الكبرى فى الولايات المتحدة ، قبيل صدور نتائج اختبار البنك الاحتياط الفيدرالي ، والتي من المقرر إجراؤها في وقت لاحق يوم الخميس.

 

ذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" فى هونغ كونغ نقلا عن مصادر يوم الخميس أن الصين والولايات المتحدة اتفقتا على هدنة مؤقتة فى نزاعهما التجاري قبيل اجتماع رئيسي البلدين خلال مجموعة العشرين.

 

وقال "دونالد ترامب" يوم الأربعاء إن التوصل لاتفاق تجاري مع الرئيس الصيني يعد ممكنا عندما يجتمع الاثنان فى نهاية هذا الأسبوع ،وحذر ترامب من أنه مستعد لفرض رسوم جمركية على جميع الواردات الصينية المتبقية فى حل فشل المحادثات التجارية.

 

من المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" مع نظيره الصيني "شي جين بينغ" يوم السبت على هامش الاجتماع ، سعيا لتحقيق انفراجة فى المحادثات لإنهاء الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم.

 

تخوض الولايات المتحدة والصين حربا تجارية منذ أكثر من عام ، بعدما فرضت واشنطن تعريفة جمركية على أكثر من 250 مليار$ من البضائع الصينية ،وردت بكين برسوم جمركية على المنتجات الأمريكية.

 

وفى حال الاتفاق بين ترامب وشي فى قمة مجموعة العشرين ،سوف تتأجل الجولة القادمة من التعريفات الجمركية الأمريكية على واردات صينية بقيمة 300مليار$.

السوق الامريكي

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...