الأسهم الأوروبية تتراجع للجلسة الثانية على التوالي مع استمرار عمليات جني الأرباح من أعلى مستوى فى 4 سنوات

FX News Today

2019-11-14 11:37AM UTC

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس لتواصل خسائرها للجلسة الثانية على التوالي ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى أربع سنوات ، بالإضافة تجدد مخاوف الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، عقب تقرير يشير إلى توقف المفاوضات بين أكبر اقتصادين فى العالم.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.1% حتى الساعة 11:05 بتوقيت جرينتش ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا 0.2% ، بفعل عمليات بيع لحاجز الأربح ، بعدما سجل فى الجلسة السابقة أعلى مستوى منذ تموز/يوليو 2015.

 

انخفض مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الخميس ليواصل خسائره للجلسة الثانية على التوالي ،مع استمرار عمليات البيع وجني الأرباح من أعلى مستوى فى أربع سنوات ،مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة السلبية. 

 

تصدر قطاع صناعة السيارات ،قائمة القطاعات الخاسرة فى أوروبا ، مع هبوط بأكثر من 1.5% ، حيث يعتبر القطاع الأكثر حساسية لأخبار التجارة العالمية.

 

بعد أقل من شهر فقط من الاتفاق من حيث المبدأ على ما يسمي المرحلة الأولى من الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين ،وصل أكبر اقتصادين فى العالم مرة أخرى إلى طريق مسدود فى المفاوضات.

 

أفاد تليفزيون CNBC يوم الأربعاء نقلا عن مصادر مطلعة على الأمر ،أن الولايات المتحدة تسعي للحصول على تنازلات أقوي من الصين بشأن حماية الملكة الفكرية ووقف نقل التكنولوجيا القسري فى مقابل إلغاء التعريفات الجمركية على البضائع الصينية.

 

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال أن المحادثات التجارية بين واشنطن وبكين ،توقفت عند عقبة شراء المنتجات الزراعية الأمريكية ، مع عدم رغبة بكين فى اتفاق يبدو من جانب واحد لصالح واشنطن.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.3% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت مرتفعا بأقل من 0.1% ، وسجل فى الجلسة السابقة مستوي قياسي جديد عند 3,102.61 نقطة.

 

فى أوروبا تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.1% ،فى ألمانيا انخفض مؤشر داكس بحوالي 0.3 % ، وفى فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بنسبة 0.1% ،وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 حوالي 0.5% ليتصدر قائمة الأسواق الخاسرة فى أوروبا. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع في آخر جلسات الأسبوع

2024-04-19 16:39PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة مع استمرار متابعة التطورات في الشرق ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...