الأسهم الأوروبية تتراجع للمرة الأولى فى 3 جلسات بفعل مخاوف تجارية قبيل قمة العشرين

FX News Today

2018-11-27 11:30AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء بصدد تكبد أول خسارة خلال ثلاث جلسات ، لتنزل من أعلى مستوى فى أسبوع التي سجلته بالجلسة السابقة ، مع عزوف المستثمرين على المخاطرة ، فى ظل تجدد المخاوف حيال الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ،وذلك قبيل انطلاق قمة العشرين يوم الجمعة فى الأرجنتين.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.3% حتى الساعة 10:25 بتوقيت جرينتش ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.9% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، وسجل أعلى مستوى فى أسبوع ، بعد تصويت زعماء أوروبا لصالح اتفاق انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

 

وسجل مؤشر ستوكس أوروبا الأسبوع الماضي خسارة للأسبوع الثاني على التوالي ، مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة ، وبعد هبوط واسع لشركات صناعة السيارات وتراجع قطاع البنوك والشركات المالية.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء فى ثاني جلسات الأسبوع ، بصدد تكبد أول خسارة خلال الثلاث جلسات الأخيرة ، لينزل من أعلى مستوى فى أسبوع المسجل يوم الاثنين ، مع وجود أغلبية البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الحمراء.

 

وتصدر قطاع التعدين والموارد الأساسية قائمة القطاعات الخاسرة على مؤشر ستوكس أوروبا ، خاصة مع تجدد المخاوف بشأن الصراع التجاري بين الولايات المتحدة والصين ، قبيل انطلاق قمة العشرين يوم الجمعة المقبل فى الأرجنتين.

 

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لصحيفة "وول ستريت جورنال" إنه من غير المحتمل إلى حد كبير أن تؤجل الولايات المتحدة رفع الرسوم الجمركية على بضائع صينية البالغة 200 مليار$ إلى 25%.

 

بددت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 ارتفاعا بحوالي 0.5% ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت مرتفعا بنسبة 1.5% ، فى أول مكسب خلال ثلاث جلسات.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 0.3% ،وفى فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بنسبة 0.4% ، وفى ألمانيا فقد مؤشر داكس نسبة 0.4% ،وفى لندن انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 بمقدار 0.4%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية توسع مكاسبها مغلقةً على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-26 22:43PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي على وقع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع بدعم من القطاع التكنولوجي عقب نتائج أعمال إيجابية

2024-04-26 15:39PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي بعد صدور ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...