الأسهم الأوروبية ترتفع بالتعاملات الصباحية بفضل مكاسب قطاع البنوك

FX News Today

2019-06-17 12:26PM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، بفضل مكاسب قطاع البنوك والشركات المالية ،وتظل الارتفاعات محدودة مع استمرار مخاوف الحروب التجارية العالمية ،وتزايد مؤشرات تباطؤ الاقتصاد الصيني خلال الربع الثاني من هذا العام.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.1% حتى الساعة 10:45 بتوقيت جرينتش ، وأنهي المؤشر جلسة الجمعة منخفضا بنسبة 0.4% ، فى ثاني خسارة خلال الثلاث جلسات الأخيرة ، بعد بيانات صينية ضعيفة.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الإيجابية.

 

تصدر قطاع البنوك والشركات المالية قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا مع ارتفاع بأكثر من 0.7% ، مع صعود أسهم دويتشه بنك و ستاندرد تشارترد و إتش.أس.بي.سي.

 

ارتفع سهم دويتشه بنك بأكثر من 2% بعدما قالت صحيفة فايننشال تايمز أن البنك يخطط لإنشاء بنك للأصول الرديئة للاحتفاظ بأصول تصل قيمتها إلى 50 مليار يورو.

 

قال وزير التجارة الأمريكي "ويلبور روس" لتليفزيون سي إن بي سي يوم الاثنين أن الرئيس "دونالد ترامب" سيكون سعيدا للغاية بفرض رسوم جمركية على الواردات الصينية المتبقية بقيمة 300 مليار$ فى حل فشل البلدين فى التوصل لاتفاق تجاري شامل.

 

وأضاف روس إن ترامب يفكر "بجدية شديدة" فى فرض تعريفات جمركية على جميع واردات السيارات بما فى ذلك تلك الواردة من الاتحاد الأوروبي.

 

أظهرت بيانات حكومية يوم الجمعة نمو الإنتاج الصناعي الصيني فى أيار/مايو بأقل وتيرة فى أكثر من 17 عاما ، سجل الإنتاج نمو بمعدل 5.0% ،أقل من التوقعات معدل 5.4% ،وسجل الإنتاج معدل 5.4% خلال نيسان/أبريل ، فى أحدث علامة على ضعف الطلب فى ثاني أكبر اقتصاد فى العالم.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.2% ،وأنهي المؤشر جلسة الجمعة فى وول ستريت منخفضا بحوالي 0.2%.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 0.1% ، وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بحوالي 0.2% ، ،وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بأقل من 0.1% ، وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 نحو 0.1% على خلاف الاتجاه السائد فى أوروبا.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع في آخر جلسات الأسبوع

2024-04-19 16:39PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة مع استمرار متابعة التطورات في الشرق ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...