الأسهم الأوروبية ترتفع على نطاق واسع بعد إقرار الاتحاد الأوروبي اتفاق انفصال بريطانيا

FX News Today

2018-11-26 11:45AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية على نطاق واسع بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، لتواصل مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي ، مع تحسن شهية المخاطرة بعد إقرار زعماء الاتحاد الأوروبي الاتفاق النهائي لانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي فى آذار/مارس المقبل ، بالإضافة إلى آمال بشأن حل أزمة الميزانية الإيطالية بعد تصريحات نائب رئيس الوزراء الإيطالي. 

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 1.1% حتى الساعة 10:22 بتوقيت جرينتش ، وأنهي المؤشر جلسة الجمعة مرتفعا بنسبة 0.4% ، فى ثاني مكسب خلال ثلاث جلسات ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، وانتعاش أسهم البنوك وشركات التكنولوجيا.

 

وسجل مؤشر ستوكس أوروبا الأسبوع الماضي خسارة للأسبوع الثاني على التوالي ، مع عزوف المستثمرين عن المخاطرة ، وبعد هبوط واسع لشركات صناعة السيارات وتراجع قطاع البنوك والشركات المالية.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا على نطاق واسع بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين فى أول جلسات الأسبوع ، ليواصل مكاسبه للجلسة الثانية على التوالي ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

خلال عطلة نهاية الأسبوع ،وقع زعماء الاتحاد الأوروبي على الاتفاق النهائي لانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي ، يجنب بريطانيا الخروج الفوضوي فى آذار/مارس المقبل ، وينظم العلاقات المستقبلية بين الطرفين.

 

لمح ماتيو سالفيني نائب رئيس الوزراء الإيطالي يوم الأحد إلى إمكانية تغيير هدف العجز بالميزانية العامة للبلاد لعام 2019 ، وهو ما قد ينتج عنه فتح محادثات جديدة بين روما وبروكسيل لحل خلافات الميزانية وفقا للقواعد المالية للاتحاد الأوروبي.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 1.1% ،وأنهي المؤشر جلسة الجمعة فى وول ستريت منخفضا بحوالي 0.5% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 1.2% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 1.1% ، وفى ألمانيا أضاف مؤشر داكس نسبة 1.2% ،وفى لندن زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 بمقدار 0.9%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...