الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الثالثة على التوالي بدعم محادثات تجارية جديدة

FX News Today

2018-09-14 08:58AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، لتواصل مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي ، استنادا على آمال عقد جولة جديدة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، بالتزامن مع هدوء المخاوف تجاه اضطرابات الأسواق الناشئة.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بحوالي 0.2% حتى الساعة 08:29 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بحوالي 0.2% ، في ثاني مكسب يومي على التوالي ، بعد أنباء محادثات تجارية جديدة بين الولايات المتحدة والصين.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، ليواصل مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

حقق قطاع السيارات أكبر المكاسب من بين جميع القطاعات فى أوروبا مع ارتفاع بأكثر من 0.6% ، وسط آمال حل الخلافات التجارية العالمية ، كما حقق قطاع التكنولوجيا ارتفاعا واسعا بعد مكاسب قوية للقطاع فى أسواق وول ستريت.

 

تركز الأسواق بصورة كبيرة على تطورات التجارة العالمية، خاصة الاحتمالات القائمة حاليا بعقد جولة جديدة من المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، والتي دعا إليه مسؤولين بالإدارة الأمريكية ولاقت ترحيبا فى بكين.

 

رحب المسؤولين الصينيين يوم الجمعة بدعوة الولايات المتحدة لإجراء محادثات جديدة ، بعد أقل من 24 ساعة من قيام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتغريد بأن بلاده دون ضغوط لعقد صفقة مع الصين.

 

ارتد مؤشر مورغان ستانلي للأسواق الناشئة بعيدا عن أدنى مستوى له فى 16 شهرا والمسجل فى وقت سابق من جلسات هذا الأسبوع ، ليعكس هدوء المخاوف تجاه اضطرابات تلك الأسواق ، خاصة فى ظل الإجراءات النقدية الأخيرة فى تركيا ورفع أسعار الفائدة .

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 0.3% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.35% ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بمقدار 0.3% ، وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 مقدار 0.2%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع بدعم من القطاع التكنولوجي

2024-04-22 21:27PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين في ظل انتعاش القطاع التكنولوجي فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية أسبوع مزدحم بالبيانات

2024-04-22 16:14PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الإثنين وسط أسبوع مزدحم بالبيانات الاقتصادية ...