الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الثالثة على التوالي تفاؤلا بقرب توصل واشنطن وبكين لاتفاق تجاري

FX News Today

2019-02-13 11:13AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الأربعاء لتواصل مكاسبها للجلسة الثالثة على التوالي ، مع ارتفاع المعنويات بالسوق تفاؤلا بقرب توصل الولايات المتحدة والصين لاتفاق تجاري شامل ، خاصة بعد التصريحات الأخيرة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الميل إلى تأخير موعد رفع التعريفات الجمركية على البضائع الصينية فى الأول من آذار/مارس المقبل. 

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.2% حتى الساعة 10:40 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ،وحقق قطاع صناعة السيارات مكاسب قوية بقيادة ميشلان.

 

ارتفع مؤشر ستوكس بالفترة الصباحية يوم الأربعاء ليواصل مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

واصل قطاع صناعة السيارات تصدره لقائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا للجلسة الثانية على التوالي ، مع صعود بأكثر من 0.7% ، ويعاذ هذا الارتفاع إلى الأخبار المتعلقة بالتقدم فى محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

 

قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" يوم الثلاثاء إنه يميل إلى تأخير موعد رفع التعريفات الجمركية على البضائع الصينية فى الأول من آذار/مارس المقبل إذا كان الطرفان على وشك التوصل لاتفاق تجاري.

 

وانطلقت هذا الأسبوع فى العاصمة الصينية بكين جولة جديدة من المحادثات التجارية بين مسؤولي أكبر اقتصادين بالعالم ،بهدف حل الخلافات المتبقية خاصة تلك المتعلقة بالملكية الفكرية للشركات الأمريكية.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بنسبة 0.3% ،لتسجل أعلى مستوى فى شهرين قبيل افتتاح جلسات التداولات الرسمية فى وول ستريت ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بحوالي 1.3% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.2% ، وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بحوالي 0.25% ، وفى ألمانيا أضاف مؤشر داكس أكثر من 0.1% ،فى لندن زاد مؤشر فايننشال تايمز 100 بأكثر من 0.4% ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا .

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض متأثرةً ببيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 22:23PM UTC

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية أظهرت تباطؤاً في ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

هبوط الأسهم الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية ضعيفة

2024-04-25 17:00PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس في أعقاب صدور بيانات اقتصادية مخيبة للآمال ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على استقرار مع ترقب بيانات اقتصادية

2024-04-24 23:01PM UTC

استقرت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية في ختام تداولات اليوم الأربعاء في ظل ترقب المزيد من البيانات ...