الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الثانية على التوالي قبيل قرارات البنوك المركزية

FX News Today

2018-09-13 11:04AM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الخميس لتواصل مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، مع انحسار المخاوف بشأن تفاقم الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، خاصة بعد الأنباء عن جولة جديدة من المفوضات بين البلدين ، وتظل المكاسب محدودة مع انتظار المستثمرين قرارات البنوك المركزية فى بريطانيا وأوروبا.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بحوالي 0.2% حتى الساعة 10:35 بتوقيت جرينتش ، أنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% ، مستأنف عمليات التعافي من أدنى مستوى فى خمسة أشهر ، مدعوما بمكاسب قوية لقطاع الطاقة.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الخميس ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء .

 

حققت قطاعات التعدين والموارد الأساسية وصناعة السيارات ، أكبر المكاسب من بين كافة القطاعات فى أوروبا ، مع انحسار مخاوف تفاقم الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين ، خاصة بعدما دعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الحكومة الصينية لإجراء محادثات تجارية جديدة ، ولاقت الدعوة ترحيبا من وزارة الخارجية الصينية.

 

تظل المكاسب محدودة مع ترقب المستثمرين قرارات البنوك المركزية فى بريطانيا وأوروبا ، تشير معظم التوقعات إلي الإبقاء على السياسة النقدية دون أي تغيير يذكر ، لكن يبحث المستثمرين عن أدلة جديدة حول مستقبل أسعار الفائدة البريطانية فى ضوء التطورات الجديدة لمفوضات الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

 

ويركز المستثمرين على تصريحات ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي بحثا عن علامات جديدة تخص مستقبل حقبة التحفيز النقدي فى منطقة اليورو.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بحوالي 0.3% ،وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.2% ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بمقدار 0.5% ، وفى لندن انخفض مؤشر فايننشال تايمز 100 بمقدار 0.3%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...