الأسهم الأوروبية ترتفع للجلسة الرابعة على التوالي بدعم مكاسب وول ستريت

FX News Today

2019-01-11 09:18AM UTC

ارتفعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات المبكرة يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، لتواصل مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي ، مقتربة من أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، فى ظل المعنويات المرتفعة فى أوروبا بعد المكاسب القوية للأسهم الأمريكية فى وول ستريت ، بالتزامن مع استمرار التفاؤل تجاه حل الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين مع تواصل المحادثات بين مسؤولي أكبر اقتصادين بالعالم.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بحوالي 0.2% حتى الساعة 08:33 بتوقيت جرينتش ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس مرتفعا بنسبة 0.2% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات المبكرة يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، ليواصل صعوده للجلسة الرابعة على التوالي ، مقتربا من ملامسة أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع المسجل فى وقت سابق من جلسة أول أمس ، مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الخضراء.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.1 % ، وأنهي المؤشر جلسة الأمس فى وول ستريت مرتفعا بنسبة 0.45% ، فى خامس مكسب يومي على التوالي ، بعد تعليقات حذرة حيال السياسة النقدية من جيروم باول محافظ البنك الفيدرالي الاتحادي.

 

قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين فى وقت متأخر من يوم الخميس إن نائب رئيس مجلس الدولة الصيني "ليو هو" على الأرجح سيزور واشنطن فى وقت لاحق من هذا الشهر لإجراء محادثات تجارية. 

 

فى أوروبا يركز المستثمرين على التطورات السياسية مع اقتراب خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي ، قال رئيس وزراء الياباني شينزو آبي يوم الخميس فى لندن إنه يأمل أن تتجنب بريطانيا والاتحاد الأوروبي عدم التوصل لاتفاق.

 

وقال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت يوم الجمعة إنه قد يكون هناك شلل حيال الخروج من الاتحاد الأوروبي مما سوف يؤدي إلى صعوبة الخروج النهائي.

 

ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 0.2% ، وفى فرنسا صعد مؤشر كاك 40 بنسبة 0.2% ، وفى ألمانيا زاد مؤشر داكس بنسبة 0.1% ،وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 أكثر من 0.6%. 

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يرتفع قبيل بيانات التضخم الأمريكية

2024-03-27 15:35PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في انتظار صدور بيانات اقتصادية ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وسط ضغوط على قطاعي الطاقة والتكنولوجيا

2024-03-26 20:14PM UTC

تراجعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل الضغوط على قطاعي الطاقة ...