الأسهم الأوروبية تقفز لمستوي قياسي جديد بعد اتفاق التجارة الأمريكي الصيني

FX News Today

2019-12-16 12:25PM UTC

قفزت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، لمستوى قياسي جديد ، لتواصل مكاسبها للجلسة الرابعة على التوالي ، فى ظل المعنويات الإيجابية التي تسيطر على المستثمرين ، بعدما أعلنت الولايات المتحدة والصين عن التوصل لاتفاق حول المرحلة الأولى من الصفقة التجارية ، فى انتظار الإجراءات القانونية لتوقيعها رسميا عقب عطلات أعياد رأس السنة الميلادية ،فى خطوة مهمة جدا لإنهاء الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم ،والتي استمرت لأكثر من عام ونصف.

 

ارتفع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 0.8% حتى الساعة 11:45 بتوقيت جرينتش ،مسجلا مستوي قياسي جديد ،وأنهي المؤشر جلسة الجمعة مرتفعا بنسبة 1.1% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي.

 

وعلى صعيد جلسات الأسبوع الماضي ،حقق مؤشر داو جونز أوروبا ارتفاعا بنسبة 1.1 % ، فى ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ،مع انحسار مخاوف الحرب التجارية العالمية ، وعقب نتائج الانتخابات العامة فى بريطانيا.

 

ارتفع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الاثنين فى أولى جلسات الأسبوع ، ليواصل مكاسبه للجلسة الرابعة على التوالي ، مسجلا أعلى مستوياته على الإطلاق عند 417 نقطة ، مع وجود كامل البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الخضراء. 

 

تصدر قطاع التعدين والموارد الأساسية ،قائمة القطاعات الرابحة فى أوروبا ، مع ارتفاع بأكثر من 2.3% ، تاليه قطاع البنوك بارتفاع بأكثر من 1.5% ، ثم قطاع الخدمات المالية مع صعود بنسبة 1.4%.

 

أعلنت واشنطن وبكين يوم الجمعة أنه تم التوصل إلى اتفاق حول المرحلة الأولى من الصفقة التجارية ، فى انتظار الانتهاء من الإجراءات القانونية حتى يتم توقيعها رسميا ، فى خطوة مهمة لإنهاء الحرب التجارية بين أكبر اقتصادين فى العالم ،والتي استمرت 18 شهرا ، وأضرت كثيرا بالاقتصاد العالمي.

 

وقال وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين" لتليفزيون CNBC يوم السبت أن الصفقة سيتم توقيعها فى أوائل كانون الثاني/يناير المقبل ،وأن المرحلة الثانية قد يتم التفاوض عليها على مراحل.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بحوالي 0.4% ،وأنهي المؤشر جلسة الجمعة فى وول ستريت مرتفعا بأقل من 0.1% ،فى رابع مكسب يومي على التوالي ،وسجل مستوي قياسي جديد عند 3,182.68 نقطة. 

 

فى أوروبا ارتفع مؤشر يورو ستوك 50  بأكثر من 0.8% ،فى ألمانيا صعد مؤشر داكس بنسبة 0.6 % ،وفى فرنسا زاد مؤشر كاك 40 بنحو 1.0% .

 

وفى لندن أضاف مؤشر فايننشال تايمز 100 حوالي 2.2% ، ليتصدر قائمة الأسواق الرابحة فى أوروبا ، بعد الفوز الساحق لرئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في الانتخابات.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

ناسداك يتكبد خسائر للأسبوع الرابع على التوالي مسجلاً أطول سلسة خسارة منذ ديسمبر 2022

2024-04-19 20:17PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية (عدا ناسداك) في ختام تداولات اليوم الجمعة متكبدة خسارة ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع في آخر جلسات الأسبوع

2024-04-19 16:39PM UTC

انخفضت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الجمعة مع استمرار متابعة التطورات في الشرق ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تغلق على انخفاض وإس آند بي يتراجع للجلسة الخامسة على التوالي

2024-04-18 23:01PM UTC

انخفضت أغلب مؤشرات الأسهم الأمريكية مع ارتفاع عوائد سندات الخزانة فضلاً عن تقييم الأسواق لسياسة ...