الأسهم الأوروبية تهبط لأدنى مستوى فى 7 أشهر بفعل تفاقم التوترات بين روسيا وأوكرانيا

FX News Today

2022-02-22 12:21PM UTC

المنقح: محمد غيث
الكاتب: يوسف عمر
تدقيق: خالد سلطان

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء لتعمق خسائرها للجلسة الرابعة على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى فى سبعة أشهر ، مع تسارع عمليات البيع المفتوحة فى أسواق الأسهم العالمية ، بفعل تفاقم التوترات الجيوسياسية بين روسيا وأوكرانيا ، بعد اعتراف موسكو رسميا بانفصال منطقتين فى شرق أوكرانيا ، ودخول الجيش الروسي إلى تلك المناطق من أجل حفظ الآمن.

 

انخفض مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بأكثر من 1.5% حتى الساعة 09:35 بتوقيت جرينتش ،مسجلا مستوي 445.95 نقطة الأدنى منذ تموز/يوليو 2021 ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 1.3% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا على نطاق واسع بالتعاملات الصباحية يوم الثلاثاء ليعمق خسائره للجلسة الرابعة على التوالي ،مع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى أوروبا فى المنطقة الحمراء.

 

أمر الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" يوم الثلاثاء بإرسال قوات إلى منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا ،وتأتي تلك الخطوة بعد الاعتراف الرسمي مساء الاثنين باستقلالهما.

 

عدا المرسوم الذي أضفي الطابع الرسمي على هذه الخطوة إلى دخول الجيش الروسي لحفظ السلام فى جمهوريتي دونيتسك و لوهانسك المعلنة من جانب واحد والموالية لروسيا ، والواقعة فى منطقة دونباس بشرق أوكرانيا.

 

وأعقب هذه الإعلان أنباء عن أن الرئيس الأمريكي "جو بايدن" من المقرر أن يأمر بفرض عقوبات على المناطق الانفصالية ،مع تعهد الاتحاد الأوروبي باتخاذ المزيد من العقوبات الإضافية.

 

انخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 اليوم بنسبة 0.4% ،وتعود أسواق وول ستريت للعمل اليوم بعد عطلة رسمية يوم الاثنين فى الولايات المتحدة.

 

فى أوروبا تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 1.9% ، وفى فرنسا انخفض مؤشر كاك 40 بنسبة 1.8 % ، وفى ألمانيا نزل مؤشر داكس بنسبة 2.1% ليتصدر قائمة الأسواق الخاسرة فى أوروبا ، وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 1.5%.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تتجه نحو التراجع مع متابعة نتائج أعمال الشركات

2024-04-24 16:26PM UTC

انخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في ظل تدفق نتائج أعمال الشركات عن الربع ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تواصل مكاسبها مغلقة على ارتفاع مع تدفق نتائج أعمال الشركات

2024-04-23 21:57PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء مواصلةً مكاسبها في ضوء تركيز الأسواق على ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية ترتفع في بداية الجلسة مع تركيز الأسواق على نتائج الأعمال

2024-04-23 17:22PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الثلاثاء في ظل تركيز الأسواق على صدور نتائج أعمال ...