الأسهم الأوروبية تواصل خسائرها بفعل تصاعد مخاوف التباطؤ الاقتصادي فى منطقة اليورو

FX News Today

2019-03-08 09:17AM UTC

تراجعت الأسهم الأوروبية بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة فى أخر جلسات الأسبوع ، لتواصل خسائرها للجلسة الثالثة على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى فى أسبوع ، مع استمرار عمليات البيع فى السوق ، بعدما أدت قرارات البنك المركزي الأوروبي إلى تصاعد مخاوف التباطؤ الاقتصادي فى منطقة اليورو.

 

تراجع مؤشر داو جونز ستوكس أوروبا 600 بنسبة 0.5% حتى الساعة 08:45 بتوقيت جرينتش ،أنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا بنسبة 0.4% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، مع تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى خمسة أشهر ، وبعد القرارات الصادمة من المركزي الأوروبي.

 

تراجع مؤشر ستوكس أوروبا بالتعاملات الصباحية يوم الجمعة ليواصل هبوطه للجلسة الثالثة على التوالي ، مع استمرار عمليات البيع فى السوق ، ومع وجود معظم البورصات والقطاعات الرئيسية فى المنطقة الحمراء.

 

تصدر قطاع البنوك قائمة القطاعات الخاسرة فى أوروبا للجلسة الثانية على التوالي ، وانخفضت أيضا قطاعات التعدين وصناعة السيارات بعد بيانات أسوأ كثيرا من التوقعات عن صادرات الصين فى شباط/فبراير.

 

أعلن ماريو دراغى رئيس البنك الأوروبي يوم الخميس عن جولة جديدة من القروض " الرخيصة" طويلة الأجل لتعزيز الإقراض فى بنوك منطقة اليورو وتحفيز الاقتصاد ، وقال أيضا أن أسعار الفائدة ستظل عند المستويات الحالية على الأقل حتى نهاية هذا العام.

 

وخفض البنك المركزي الأوروبي توقعات للنمو الاقتصادي فى منطقة اليورو من 1.7% إلى 1.1% خلال 2019 ، وتوقعات التضخم من 1.6% إلى 1.2%.

 

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد أند بورز 500 بأكثر من 0.4% ، مسجلة أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع قبيل افتتاح جلسة التداولات الرسمية فى وول ستريت ،وأنهي المؤشر جلسة الأمس منخفضا نسبة 0.8% ، فى رابع خسارة يومية على التوالي.

 

تراجع مؤشر يورو ستوك 50  بنسبة 0.5% ، وفى فرنسا نزل مؤشر كاك 40 بنسبة 0.4% ، وفى ألمانيا انخفض مؤشر داكس حوالي 0.6% .

 

وفى لندن فقد مؤشر فايننشال تايمز 100 نسبة 0.7% ليتصدر قائمة الأسواق الخاسرة فى أوروبا ، فى ظل حالة عدم اليقين تجاه محادثات انفصال المملكة المتحدة عن الاتحاد الأوروبي.

السوق الاوروبية المشتركة

السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الأسهم الأمريكية تستقر عقب صدور بيانات اقتصادية

2024-03-28 17:03PM UTC

استقرت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الخميس عقب صدور بيانات اقتصادية إيجابية فضلاً عن ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يقفز بحوالي 500 نقطة وإس آند بي يحقق إغلاقاً قياسياً

2024-03-27 22:18PM UTC

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء، وعززت مكاسبها في ظل تراجع عوائد سندات ...
السوق الامريكي

الاسواق العالمية

الداو جونز يرتفع قبيل بيانات التضخم الأمريكية

2024-03-27 15:35PM UTC

ارتفعت غالبية مؤشرات الأسهم الأمريكية خلال تداولات اليوم الأربعاء في انتظار صدور بيانات اقتصادية ...